ريجيم الشمال

بواسطة Noor يوم السبت، 14 يوليو 2012 القسم : | | | | 0 commentaires
الشمال حمية

النظام الغذائي أو نظام الشمال او ريجيم الشمال هي خطة الأكل الصحي على أساس استهلاك الأغذية في النظام الغذائي التقليدي لبلدان الشمال الأوروبي (الدانمرك والنرويج والسويد وفنلندا).

 

ولا يعرف سوى القليل النظام الغذائي للشمال في العالم، وليس بدعة النظام الغذائي أو اتباع نظام غذائي لانقاص الوزن معجزة، ولكنالنظام الغذائى  يساعد على فقدان الوزن لمدى طويل. إنها أكثر من نظام غذائي متوازن ليكون بشكل دائم، ودعوة لنا لتناول الطعام بشكل معقول أكثر.

 

النظام الغذائي للشمال يتكون أساسا من الفواكه والتوت الموسمية (التوت الأزرق، العليق،  والكمثرى والخوخ)، والخضروات، بما في ذلك الاصل من الجذور والدرنات والبقول والأعشاب، والفطر، والحبوب الكاملة ( الشوفان والجاودار والشعير) والمكسرات والأسماك والقشريات والطحالب.

 

ويستند النظام الغذائي الشمال على المأكولات المحلية والموسمية، وذلك باستخدام أفضل المنتجات العضوي. وهو النظام الذي يشجع على الطبخ في المنزل باستخدام المنتجات المحلية الطازجة والأطعمة الجاهزة

 

ريجيم الشمال يأخذ في الاعتبار ليس فقط على رفاهية الناس، ولكن لحماية البيئة ومبادئ الزراعة المستديمة.

 

وإن كان قد اعتبر لفترة طويلة النظام الغذائي في الجزء المتوسط بوصفها الأكثر اكتمالا وصحية، والآن اكتشف العلماء في النظام الغذائي للشمال بديلة مريحة للغاية وربما أكثر صحة غذائيه ، وربطت دراسات عدة مع انخفاض في معدل الوفيات بين منتصف العمر الدنماركيين، وخاصة بين الرجال.

 

ويوجد فى  النظام الغذائي للشمال،زيت الزيتون والخضار والحمضيات والحبوب غير المكررة، و يمكنالتعويض عن زيت بذور اللفت الاسكندنافية، والتوت ، فضلا عن العليق والتوت البري.

 

تعرف الآن باسم النظام الغذائي للبلدان الشماليه الأوروبيه الجديده،ويوجد  المرجع الغذائي والذى  وضع في مشروع بحثي يسمى OPUS الدانماركية، والذي يهدف لدراسة تأثير الغذاء الاسكندنافية على التنمية والصحة والرعاية للأطفال في سن المدرسة الدنماركية.

 

ويستند هذا النظام الغذائي الجديد في الشمال 10 وصايا أو قواعد للعيش أفضل والحفاظ على أو استعادة الطاقه، وهي مدرجة أدناه: 1) تناول المزيد من الفاكهة والخضار والتوت، و2) تناول المنتجات الموسمية، 3) زيادة استهلاك الحبوب الكاملة (الشوفان والشعير والجاودار)، 4) تناول المزيد من المأكولات البحرية (الأسماك والقشريات والطحالب)، 5) تزيد من استهلاك الأطعمة التي تنمو بشكل طبيعي؛ 6) اللحوم والحد من استهلاكه، والعثور على أفضل نوعية؛ 7) اختيار المنتجات العضوية كلما أمكن ذلك؛ 8) تجنب المواد المضافة؛ 9) كوك أكثر في المنزل، 10) وللحد من النفايات.

 

كما نرى، فإن النظام الغذائي الشمال يقترب من نموذج مثالي للنظام الغذائي، وتناول الطعام بطريقه صحية، مع الأخذ في اشارة الى دول الشمال ويبدو أن الإجابة على كيفية إطعام أنفسنا لتكون صحية والتخلص من الوزن الزائد  بخطوه كبيره.

0 commentaires:

إرسال تعليق