اتباع نظام غذائي غني بالأسماك، والمكسرات والخضروات يمكن أن يقلل من خطر الاصابة بسرطان البنكرياس بنسبة تصل إلى الثلثين، وتقترح الدراسة.

إكتشف باحثون من جامعة إيست أنجليا أن الناس الذين يتناولون كميات كبيرة من الفيتامينات C و E و معدن السيلينيوم  كانت 67 في المائة اقل احتمالا لتطهور حالة الاصابة من الاشخاص الذين يستهلكون كميات أقل.
في حالة إجراء المزيد من الدراسات تثبت ان المواد المضادة للاكسدة قد تسبب حماية إضافية، سيمكن هذا الاكتشاف أن يمنع حالة واحدة من كل 12 حالة من سرطان البنكرياس،
يتم تشخيص المرض في 7500 شخص كل عام، ولديه أسوأ التكهن بأي سرطان، مع ثلاثة في المائة فقط من المرضى على قيد الحياة لأكثر من خمس سنوات بعد التشخيص.
تستخدم هذه الدراسة، التي نشرت في مجلة خاصة بالصحة ، وبيانات عن ما يقرب من 24000 من الرجال والنساء تتراوح اعمارهم بين 40 الى 74، مع الأخذ في الاعتبار جميع الاطعمة التى تم تناولها خلال أسبوع، وكيف تم اعدادها.
وأظهرت النتائج أن 25 في المائة من الناس الذين أخذوا في معظم السيلينيوم - وهو المعدنية الموجودة في الأسماك والمكسرات والحبوب، وكان نصف منهم فقط معرض لخطر الإصابة بسرطان البنكرياس مقارنة مع أولئك الذين كانوا يتناولون بنسبة  أقل من 25 في المائة.

أولئك الذين كانوا في الربع الاكبر فى إستهلاك الفيتامينات C، E والسيلينيوم كانوا ضمن 67 في المائة أقل عرضة للمرض مقارنة مع الربع الاقل استهلاكا لها.

ومع ذلك، في حالات من فيتامينات C و E .الناس تستهلك كميات أعلى حيت بأخدون الكمية مضاعفة 16 مرة  بدل  الموصى بها من قبل دائرة الصحة الوطنية.

فيتامين C يمكن العثور عليه في الفواكه والخضروات، في حين أن فيتامين E في الزيوت النباتية، والمكسرات، والبذور، والسمن النباتي وصفار البيض.

 

0 commentaires:

إرسال تعليق