الليمون يساعد على تخفيف الكولسترول ويشفي آلام المفاصل

بواسطة Marrakech يوم الأربعاء، 5 أكتوبر 2011 القسم : 0 commentaires
يعالج تشقق الأظافر والبشرة الدهنية
الليمون يساعد على تخفيف الكولسترول ويشفي آلام المفاصل
عرفنا الأسبوع الماضي بعضاً من الفوائد الصحية لليمون مثل قدرته على علاج أمراض الكلى والمثانة وتقوية الكبد والبنكرياس، وهو مضاد للبكتيريا ومنظم للدورة الدموية.
ونستكمل هذا الأسبوع التعرف على الفوائد الصحية الأخرى لهذه الثمرة الطبيعية الغنية بكثير من العناصر القادرة على مواجهة الأمراض، ومن ذلك فيتامين (ب) المضاد لالتهاب الأعصاب. وكذلك يحتوي على الكالسيوم المقوي للعظام والمضاد للهشاشة، النياسين المضاد للبلاجرا والمقوي للقلب.
أما حامض الليمون فهو مطهر معقم ومضاد للجراثيم، كما أن الفسفور الموجود في الليمون فهو منشط للذهن والباءة ومقوٍّ للعظام، والبوتاسيوم مهم للتوازن البيولوجي، والحديد مقوٍّ للدم. وأخيراً يحتوي الليمون على السترين ومواد كربوهيدراتية وسكرية تعتبر مقوية لجدار الأوعية الدموية، كما تعطي انتعاشاً وحيوية.
وصفات علاجية
* عند الإصابة بزكام شديد يخلط ماء الليمون الحامض مع قليل من العسل والماء المغلي ويشرب على الريق.
* للتخلص من الحمى الفيروسية، يستعمل ماء الليمون الحامض كشراب أو مع أوراق اللهانة أو الشلغم أو الخضراوات.
* من المفيد استعمال ماء الليمون مع السلطة بدلاً من الخل المضر للدم.
* لمعالجة غلظة الحليب لدى الأم المرضعة من المفيد جداً استعمال ماء الليمون.
* يزيد من إفرازات غدد اللعاب في الفم ويقتل المكروبات، وهو معقم جيد للفم. ويكثر من الإدرار ويقضي على ترسبات الكلية والكبد، ويزيل أوجاع وآلام العمود الفقري مع المساج.
* يساعد على تخفيف نسبة الكلسترول، وعلى عمل الجهاز الهضمي بصورة جيدة، وكثير من الأطباء يوصون باستعماله لمعالجة عدم الشهية.
* يشفي المصابين بآلام المفاصل وتصلب الشرايين إذا استعمل يومياً. كما يعالج حالات الدوار والقيء، ويساعد على تقليل الإصابة بأمراض القلب.
* يمنع بعض الأمراض التناسلية لدى الرجال والنساء، ويساعد على تقوية المواد المنوية (النطفة). وعلاج مفيد لقلة النوم والاحتلام الليلي.
استخدامات أخرى
إضافة إلى الفوائد السابقة، فإن استخدام الليمون يحقق نتائج إيجابية في حالات كثيرة أخرى، ومن ذلك:
* تشقق الأظافر: تدلك بليمونة صغيرة قبل النوم مع شرب عصير الجزر والليمون من حين إلى آخر.
* الإقلاع عن التدخين: يشرب قشر الليمون مغلياً كالشاي صباحاً؛ لأنه ينقي الدم ويساعد على التخلص من آثار النيكوتين.
* البشرة الدهنية: يؤخذ نصف ليمونة ويفرك به الوجه قبل النوم وفي الصباح يغسل بماء فاتر وليمون.
* القشرة في فروة الرأس: تفرك بنصف ليمونة فركاً جيداً قبل النوم، وفي الصباح تغسل بماء ساخن وشامبو.
* احتقان الكبد: تقطع ثلاث حبات ليمون وتعصر بمقدار نصف كوب تقريباً، وتلقى الليمونات بعد عصرها وتقطيعها في الكوب من الليل حتى الصباح، ويشرب النقيع على الريق بعد تقليبه جيداً.
* أورام الحلق والتهابات اللوز: تستخدم غرغرة عصير الليمون مرات عدة في اليوم مع شرب ليمونة دافئة.
* تقشر الجلد: تعصر ليمونة ويضاف إلى العصير زيت زيتون ويدهن من الخليط بعد مزجه جيداً.
* الارتكاريا: يعمل مزيج من ماء ورد وعصير ليمون وكزبرة خضراء. وبعد ضربها في الخلاط يمسح الجسم به صباحاً ومساء، مع شرب العرقسوس مع العناب والبابونج والشعير كالشاي صباحاً ومساء، مع تجنب الأسماك والموز والبيض والفراولة والشوكولاتة والبهارات والفلفل الحار.
* فطريات الأصابع في القدمين: تعجن حنة وشبّة في عصير ليمون وعسل كالمرهم ويدهن به قبل النوم، وفي الصباح يغسل ويجفف بقطن طبي.
* آلام الركبة والآلام الروماتيزمية: تدلك بنصف ليمونة لمدة ثلاث دقائق قبل النوم مع عدم مسحها، ويكرر ذلك صباحاً مع شرب ليمونة يومياً مع مراعاة شرب الينسون والنعناع والزنجبيل كل أسبوع.
* إذا وضعت قطرة واحدة من ماء الليمون الحامض كل ليلة في عينيك، سيزداد بريقها ويزيد في جلاء ناظريك.
* الليمون فاكهة طبيعية تساعد على عملية التنفس وتجعله طبيعياً؛ لوجود الأكسجين الكيماوي في مائه، وعند استعماله ودخوله إلى خلايا الجسم تزيد من عملية التنفس الطبيعي وتمنحنا الحياة الجديدة.

0 commentaires:

إرسال تعليق