استعمالات الحبة السوداء الطبية

بواسطة Noor يوم الاثنين، 22 أبريل 2013 القسم : 0 commentaires

الحبة السوداء أو حبة البركة   هي ثمار  عشبة الشونيز لها ساق منتصبة متفرعة وأوراق دقيقة عميقة الفصوص وأزهار زرقاء إلى رمادية وقرون وبذور مسننة، موطنها الجزيرة العربية والمشرق العربي والمغرب العربي وإيران والهند وباكستان، تزرع في كثير من أنحاء آسيا ومنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط. وقد عرفت الحبة السوداء بفوائدها الطبية الجمة أحببت سيدتي أن أجمع لك اليوم أهمها :


استعمالات الحبة السوداء الطبية :


صور الحبه السوداء حبوب الحبة السوداء فوائد الحبه السوداء اضرار الحبه السوداء فوائد زيت الحبة السوداء


الحبة السوداء


-تعالج الزكام و السعال و الرَّبو.حيث ان  الزيت الطيار الموجود في الحبة السوداء يحتوي على مادة النيغلون ، و هي مادة مضادة للهسيتامين ،و منها فائدة الحبة السوداء في علاج الربو بتوسيع القصبات
-  فعالة بالنسبة للأمراض الهضميةكعسر الهضم و غازات المعدة و الأمعاء  وضعف الشهية للطعام و داء المتحولات الزحارية  و الديدان الشريطية  و ديدان الأسكاريس ( حيات البطن ).كما أن احتواء الحبة السوداء على زيت إيتيري يجعلها تفيد في المغص المعوي ، كطارد للغازات .
- تستعمل لمعالجة  الأمراض البولية ، و التناسلية كعسر التبول( حرقة بولية )  و الضعف الجنسي عند الرجال  و الاضطرابات الطمثية عند المرأة .
- تستخدم لمعالجة   الأمراض الجلدية كالجرب و القوباء الجلدية  و الالتهابات الجلدية  و البثور الجلدية و العد  حب الشباب .
-تحتوي الحبة السوداء على مواد لها صفة الصَّادات توقف نمو الجراثيم ، و لا تسمح بالنمو في وسط غذائي توجد فيه الحبة السوداء.
- استخلص من الحبة السوداء على صبغة لها خواص مسكنة، و منومة لطيفة ،و من هنا فائدة الحبة السوداء كدواء مسكن خاصة في تسكين آلام الأسنان بالغرغرة ، و فائدتها كمنوم خفيف يمكن استخدامه عند الأطفال .


- أثبتت الدراسات : أنَّ الحبة السوداء تنشط جهاز المناعة في جسم الإنسان بزيادة نسبة التائيات المناعية مقارنة مع التائيات المثبطة ، و من هنا فائدة الحبة السوداء في مكافحة الأمراض بشكل عام ، و الإمراض الفيروسية

0 commentaires:

إرسال تعليق