ريجيم المرضعات

بواسطة Noor يوم الخميس، 28 يونيو 2012 القسم : 0 commentaires


              معظم الأمهات لا تحتاج إلى تغيير نظامهم الغذائي الصحي ( الرجيم ) أثناء الرضاعة الطبيعية. الرابطة الأمريكية للتغذية توصي الامهات المرضعات باستهلاك500  سعرة حرارية أكثر مما كان يمكن أن تستهلك عادة . ويوجد هنا بعض الوجبات الخفيفة التى تساعد الام على ارضاع الطفل بشكل ممتاز مع المحافظة على الرجيم الخاص بها :
وعاء من الحبوب الكاملة الحبوب : وفائدتها انها مزيج من الكربوهيدرات والكالسيوم والكثير من الفيتامينات والمعادن .
•  الجبن والبسكويت المملح : يوفر الجبن الكثير من الكالسيوم والبروتينات وبالنسبة للبسكويت المملح فبه الياف كثيرة وهى وجبة خفيفة ليس بها دهون كثيرة.
•  الزبادى : منخفض فى الصوديوم ويمكن اكله بالفواكه للحصول على وجبة خفيفة وهو يعتبر من الاكلات الاولى فى قلة الدهون.
•  عصير الفواكه : هو عبارة عن مزيج من كوب من اللبن قليل الدسم مع قطع الفواكه بدون سكر يعنى مشروب خفيف قليل الدهون ملىء بالفيتامينات التى يحتاجها جسدك ويحتاجها طفلك عند الرضاعة.
قضبان البروتين : يمكن أن تكون مناسبة بعد الظهر وانصح عند اختياره ان يكون به نسبة عالية من الالياف والمعادن ونسبة قليلة من الدهون والسكريات وهو متوفر فى اى سوبر ماركت.
•  البيض المسلوق : انه كامل البروتين والدهون، ولكن ما يجعل البيض المسلوق افضل اختيار للأمهات المرضعات أن الأحماض الدهنية التى يحتوى عليها جيدة للأطفال الرضع فى تطوير العقول .
•  رغيف عيش قمح مع حمص : يوفر الحمص جرعة من البروتين اللازم والخبز به الياف وانصح باضافة خس وطماطم وجزر مبشور لمزيد من التغذية والفيتامينات.
هذه هى بعض الوجبات التى تكلمنا عنها ويمكن ايضا ذكر ما ياكل ايضا فى الوجبات الرئيسية :
الافطار: كوب لبن - بيضتان - رغيف خبز أسمر - ملعقة زبد - فنجان عسل - ثمرة تفاح.
الغداء : فنجان شوربة دجاج - نصف دجاجة - طبق خضراوات - طبق كبير سلطة خضراء - رغيف خبز أسمر أو طبق مكرونة - ثمرة فاكهة.
العشاء : كوب لبن - نصف رغيف خبز أسمر - ملعقتان من الزبد - طبق لحم - 50 جرام بطاطس - ثمرة فاكهة.
بعد الولادة
           بعد وضع الطفل بثلاثة أشهر وبعد أن يرتاح الرحم باستطاعتها البدء بتنحيف جسمها. الريجيم مع الرياضة يؤمنان إزالة السمنة المتراكمة.

0 commentaires:

إرسال تعليق