ريجيم الكرش

بواسطة Noor يوم الخميس، 28 يونيو 2012 القسم : 0 commentaires

 حتى يتم تقليل حجم الكرش فانه يجب اتباع نظام رجيم الكرش وذلك عن طريق تنفيذ 10 وصايا يجب تنفيذها :


        1-  يجب تناول 3 اكواب كبيرة من الماء قبل الوجبات الرئيسية والماء ليس لديها أي سعرات حرارية ويملأ فراغ المعدة والحد من تناول الطعام
        2-  تناول الجريب فروت أو خل التفاح قبل تناول الطعام ، وبالتالي تقليل الشعور بالجوع، ويقلل من الطعام الذي تتناوله.
        3-  ابدأ طعامك بالسلطة الخضرة و إضافة ملعقتين من الخل اليها، فهى تعطيك إحساسا بالشبع لفترة طويلة في نفس الوقت القليل من السعرات الحرارية. والحد من الأطعمة التي تتناولها عالية السعرات الحرارية .
        4-  احرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف، فإنه يأخذ وقتا طويلا في عملية المضغ مما يقلل الإحساس بالجوع وتؤدي إلى الشبع مع أقل قدر من الطعام.
        5-  تناول وجبتك ببطء شديد فى أكثر من 20 دقيقة وهو ما يصل الى مرحلة الشبع بسرعة لملء معدتك بدون الكثير من الطعام، وعلى العكس الأكل بسرعة يملأ المعدة بكثير من الأطعمة قبل أن تصل إلى مرحلة الشبع.
        6-  قم بتقطيع المواد الغذائية قطع صغيرة، وتناولها قطعة قطعة، ستجد نفسك تشبع بعد أكل عدد معين من القطع، وليس بعد كمية معينة من الطعام  هذا يعني أن عدد القطع الغذائية من الطبق إلى الفم أهم من الكمية في إعطائك الإحساس بالشبع.
        7- استخدام أدوات المائدة للأطفال بمعنى الادوات الصغيرة مثل ملاعق وشوك وسكاكين صغيرة جدا، وهذا يقلل من الطعام الذي تتناوله في الوقت نفسه زيادة إحساسك بالشبع.
        8-  ضع الملعقة أو الشوكة على الطاولة بعد كل استخدام لها، ثم مضغ الطعام جيدا، وتكرار استعمال الملعقة أو الشوكة من جديد، وهكذا، ويمكنك أن تستريح دقائق في وسط تناول الطعام.
        9-  اجعل الأواني الكبيرة المملوءة الطعام بعيدا عن المائدة ويتم الغرف في المطبخ ثم ينقل الطعام إلى المائدة مع أكبر قدر ممكن لصرف الانتباه عن الطعام بصفة عامة.
        10- لا تضع أي نوع من الطعام في فمك مرة اخرى، قبل أن يتم ابتلاع الطعام  تماما الذى في فمك وتجنب تناول الطعام واقفا وتناوله وأنت في هدوء واسترخاء.                                                                                                                                                                بالطبع إذا كنت قمت بتنفيذ هذه الوصايا في طريقة تناول الطعام سوف تساعدك على الشبع، وهو أدنى كمية من المواد الغذائية. وبالتالى مع ممارسة الرياضة سوف يقل حجم الكرش الى ان يزول .

0 commentaires:

إرسال تعليق