ريجيم الموز

بواسطة Noor يوم الخميس، 28 يونيو 2012 القسم : 0 commentaires

اساسيات رجيم الموز الصباحى : 


            الذين ابتكروا رجيم الموز الصباحى يطلبون تناول الموز فقط ومياه تكون بنفس درجة حرارة الغرفة على الإفطار يؤدي ذلك إلى فقدان الوزن بغض النظر عن ما يتم استهلاكه فى بقية اليومبقية اليوم. ان هذا النظام سهل جدا وبسيط فى المتابعة والعديد من اليابانيين ذكروا فقدان وزن سريع عند تجربة هذا الرجيم.
           الكمية : تناول قطعة او قطعتين من الموز مع كوب من ال ومياه تكون بنفس درجة حرارة الغرفة ( ماء فاتر ).
واحد من الأسباب التي تجعل هذا الرجيم تعمل هو أن يقال ان الموز يحسين الهضم وزيادة التمثيل الغذائي. الاحتمال الآخر هو أن الموز يحتوى على نسبة عالية من النشا المقاوم، وهو نوع من الألياف التي يمكن أن تعزز الشعور بالامتلاء، وربما منع امتصاص بعض الكربوهيدرات.
           السبب في أن المياه يجب أن تكون تكون بنفس درجة حرارة الغرفة أنها تحسن الهضم أو تقلل من الجوع.
وينصح أخصائيو الرجيم أيضا اكل وجبة العشاء قبل الساعة الثامنة مساء وتجنب الحلويات بعد العشاء.  وعند الشعور بالجوع من المقبول أن تاكل قطعة من الفاكهة.
           وبصرف النظر عن تناول الموز على الإفطار، وتجنب تناول الطعام فى وقت متأخر من الليل قاعدة أخرى من النظام الغذائي هو أنه يجب أن تذهب إلى النوم قبل منتصف الليل كل ليلة. الأساس المنطقي وراء هذه النصيحة سليمة ودراسات علمية تبين وجود علاقة بين الحرمان من النوم والسمنة.
          في جميع الأوقات ينبغي أن تتبع مبدأ اليابانيين فى اكل 80 فى المائة من حاجاتك اليومية .
          كما أن منتجات الألبان والمشروبات الكحولية غير مسموح به على هذا النظام الغذائي. وبالإضافة إلى ذلك المشروب الوحيد الذي يمكن تناوله مع وجبات الطعام هي مياه بنفس درجة حرارة الغرفة.
          يرى بعض خبراء التغذية أن لريجيم الموز بعض السلبيات، منها : - تقليل نسبة السكر في الدم وذلك بسبب قلة تناول الكربوهيدرات، ويؤدي ذلك إلى تأثر من يعانون من نقص السكر في الدم و عدم التشجيع على ممارسة التمارين الرياضية.

0 commentaires:

إرسال تعليق