بالصوم .. حياتك سليمة وصحية جداً

بواسطة Marrakech يوم الثلاثاء، 2 أغسطس 2011 القسم : 0 commentaires
بالصوم .. حياتك سليمة وصحية جداً





[IMG]




أهمية الصيام وفوائده في شهر رمضان حديث يتكرر دائماً على لسان الجميع ، وظهر ذلك بشكل واضح على لسان الخبراء الأجانب في كتاب العودة إلى حياة سليمة بالصوم ترجمة الدكتور طاهر إسماعيل ورد أهم فوائده ، ومنها:
1 ـ الصوم راحة للجسم .
2 ـ يوقف عملية امتصاص المواد المتبقية في الأمعاء ويعمل على طرحها، فبقاؤها يمكن أن يؤدي إلى تحولها إلى نفايات سامة ، كما أنه الوسيلة الفعالة لطرد السموم المتراكمة في البدن والآتية من المحيط الملوث ، حسب ما ورد بجريدة " القبس " .
3 ـ بفضل الصوم تستعيد أجهزة الطرح والافراغ نشاطها وقوتها ويتحسن أداؤها الوظيفي في تنقية الجسم، مما يؤدي إلى ضبط الثوابت الحيوية في الدم وسوائل البدن ، ولذا نرى إجماعاً طبياً على ضرورة إجراء الفحوص الدموية على الريق وأنت صائم ، فإذا حصل أن تغير مستوى عامل من هذه الثوابت فيكون ذلك دليلاً على أن هناك خللاً ما.
4 ـ بفضل الصوم يستطيع الجسم تحليل الترسبات والمواد الزائدة داخل الأنسجة المريضة.
5 ـ الصوم يمكن أن يعيد الشباب والحيوية إلى الخلايا المختلفة في الجسم.
6 ـ يضمن الحفاظ على الطاقة الجسدية وعلى ترشيد توزيعها حسب حاجة الجسم.
7 ـ يحسن وظيفة الهضم، ويسهل الامتصاص ويسمح بتصحيح فرط التغذية .
8 ـ يفتح الذهن ويقوي الإدراك.
9 ـ له تأثيرات مهمة على الجلد، تماماً كما يفعل مرهم التجميل، يجمل وينظف الجلد.
10 ـ علاج فعال لكثير من أمراض العصر ، فهو يخفف عبء الجهاز الدوري، ويقلل نسبة الدسم وحمض البول في الدم، فيقي من الإصابة بتصلب الشرايين، وداء النقرس، وغيرها من أمراض التغذية والدوران وآفات القلب.
وأخيراً ، أكدت دراسات أجنبية أجريت على مجموعة من الصائمين أن كفاءة الأداء العضلي لهم تحسنت بنسبة 20% وأن آلام الساقين انخفضت بنسبة 11%، فيما تحسنت ضربات القلب بنسبة 20%.

0 commentaires:

إرسال تعليق