الاختلافات العشرة بين طبيعة الرجل والمراة :

بواسطة Marrakech يوم الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011 القسم : 0 commentaires

في الحقائق العلميه اكتشف الباحثون ان عقل المراه اصغر من عقل الرجل بنحو 15% كما توجد اختلافات جوهريه بينهما و هذه الاختلافات هي

لاختلاف الاول هو ان عقل المراه اكثر استجابه لمشاعرها حيث يستجيب عقل المراه للمشاعر الحزينه بمساحه منه تعادل 8 اضعاف المساحه التي يستجيب لها عقل الرجل و هذا يفسر سبب تاثر المراه بشكل اشد من الرجل.


•استخدام المراه لعقلها يختلف فالمراه حين تقوم باي عمل مهما كان بسيطا فان مساحات كبيرة من عقلها تتاثر به و تتنبه له و هذا قد يفسر اهتمام المراه بالتفاصيل الصغيره بينما لايستطيع تفسير اهميتها بالنسبه للمراه.


•المراه اقدر على الملاحظه فقد لوحظ ان المراه اكثر قدره على تسجيل الملاحظات الدقيقه بينما يستخدم الرجل الوصف القياسي او العام و هذا سبب كون المراه تهتم بمدح طريثه مكياجها او انسياب شعرها بينما لا يهتم الرجل سوى بالمظهر الكلي عموما.


•سمع المراه و بصرها اقوى حيث بامكان المراه سماع الاصوات الهامسه و فهمها جيدا بينما يسمعها الرجل دون ان يعيها كما يمكنها ان ترى طريقها في الظلام او تحت ضوء خافت بينما يجد الرجل شيئا من الصعوبه في ذلك.


•عقل المرا اسرع استجابه و هذا مرتبط بوصلات عقلها حيث تستجيب بسرعه للمؤثرات و تفكر في ردود الفعل مباشرة بينما يكون ذلك ابطئ لدى الرجال و ربما يكون ذلك سببا لعجله الكثير من النساء مقارنه بالرجال.


•ذاكره المراه اقوى : اكدت الابحاث التي اجريت في جامعه اريزونا ان النساء اكثر قدرة على استرجاع الاسماء و الوجوه و الخبرات الشخصيه عموما كما ان ذاكره المراه اقوى بكثير فيما يتعلق بالمشاعر و هذ1 يفسر سر عدم نسيان المراه للامور المتعلقه بمشاعرها( الجارحه لها خاصه) بينما ينساها الرجل بسرعه ففي الوقت الذي تعتقد فيه المراه ان زوجها مثلا لا يهتم بموضوع ما يهمها فان الرجل المسكين يكون قد نسيه فعلا و ليس غير مهتم كما تتصور هي.


•ان عقل المراه اكثر انشغالا بالتعبيرات الرمزيه فتهتم المراه غالبا باستخدام لغه الحديث للتعبير عن مشاعرها بينما يستخدم الرجل التعبير المادي بسبب ميل المراه الى التحرك في منطقه تدعى علميا ب(سلنجوت جبرس) و هي منطقه التعبيرات الرمزيه و هذا يفسر ميل المراه لعبارات الحب و المديح بينما لا يهتم بها الرجل و يعتبر التعبير الحقيقي هو بالافعال لا الكلمات.


•عقل المراه يتعرض للشيخوخه بشكل ابطئ: يتعرض عقل الرجل للشيخوخه اسرع من المراه حيث يفقد انسجته بمعدلات تزيد 3 مرات على عقل المراه الى ان يتساوى حجم عقل الرجل مع عقل المراه في الاربعينات من العمر فيصبحا اكثر تفهما لبعضهما .


•المراه اكثر استعدادا لتعلم المهارات اللغويه المختلفه.


•عقل المراه اكثر قدرة على الاستمتاع الحسي في اكثر من مكان في عقل المراه بينما لا يحدث ذلك عند الرجل و هذا قد يفسر سرعه ضيق الرجال و عصبيته مقابل مرونه النساء و قدرتهن على الاستمتاع في الحد الادنى من الظروف


و شكرا على مروركم و انشا الله يكون عجبكم الموضوع
مع تحياتي انا احلى ملاك

0 commentaires:

إرسال تعليق