للمتزوجين فقط ملف متكامل لثقافه الصحيحه

بواسطة Marrakech يوم الجمعة، 4 نوفمبر 2011 القسم : 0 commentaires
بسم الله الرحمن الرحيم 
حبيت انزل للمتزوجين ملف متكامل لنجاح الثقافه الصحيحه..............
================================================== =======
(( للمتـــزوجيـــــن ))

@@@ أهمية الجنس تدفعنا للحديث عنه حتى ننبه الناس إلى مواقع الخطروالسقوط التي تواجههم ليتخلصوا منها، 

والميول الجنسية يمكن تعديلها لمنع تمردها وطغيانها إذا استخدمت بالمعيار الصحيح وفي المكان الملائم لتقود المجتمع إلى السعادة والكمال، وعلى العكس..لو تركت الغرائز بشكل طليق فإنها ستدفع المرء إلى الجرائم والوحشية.

@@ لتتعرف على الجنس واسراره .........

@ أهمية الجنس تدفعنا للحديث عنه حتى ننبه الناس إلى مواقع الخطر

والسقوط التي تواجههم ليتخلصوا منها، إن الفاصل بين العفة

والوقوع في الخطأ ثم السقوط في الرذيلة يرتبط بمفتاح للرذيلة حيث

أن للرذائل صور مختلفة وبتقديم الإنسان قدمه خطوة نحوها تجره إلى

الهاوية، والميول الجنسية من هذا القبيل، يمكن تعديلها لمنع تمردها وطغيانها 

إذا استخدمت بالمعيار الصحيح وفي المكان الملائم لتقود المجتمع إلى السعادة والكمال، وعلى العكس لو تركت الغرائز بشكل طليق فإنها ستدفع المرء إلى

الجرائم والوحشية.

إن من أقوى لذائذ النفس شدة عند الإنسان وبالخصوص الشباب هيالرغبة الجنسية، وهي التي تجعل معظم البشر يسقط أمامها راكعاً،ولكن الدافع الإيماني هو الذي

يحفظ ذاك الملتزم عن الإنزلاق فيها .

إن المراهق بحاجة لمساعدته فيما يخص مشكلاته الجنسية، 

إذ أن هذه الشهوة هي أغلب الشهوات على الإنسان وأعصاها

إن هموم المراهقين فيما يخص علاقاتهم بالجنس واضحة جداً لكل من مرّ في هذه المرحلة لذا يجب أن تبدأ التربية الجنسية في البيت أولاً، ثم أنه يجب أن تستمر هذه التربية خلال السنوات التي يمر بها، 

يجب أن يتنبه الأهل إلى أن تجنب التطرق لمثل هذا الحديث فيما بينهم حياءً أو جهلاً غير صحيح، لأن أي تقصير في التعاليم الواردة بهذا الشأن قد تجر مصائب ومشاكل يصعب حلها فيما بعد.

إن تعديل الميول الشهوية وتحديد الغريزة الجنسية ضرورة حتمية في الحياة 

لأن الغريزة الجنسية إذا لم توجه بصورة صحيحة فإنها ستؤثر على سعادة الشباب

وستحول حياتهم الحلوة ومستقبلهم إلى بؤس وشقاء وستقضي على قوتهم 

الخلاقة.إن ضحايا الشباب عن هذا الطريق كثيرة جداً، كما أن الذين تحملوا الآثار

المشؤومة طيلة عمرهم من جراء عدم توجيه هذه الغريزة توجيها صحيحاً 

كثيرون أيضاً، فيجب أن نواصل الجهد في سبيل إيقاظ الشباب وتنبيههم لهذا الخطر 

ومن المؤسف جداً أن مسألة الشباب الجنسية في هذا الزمان دخلت

دوراً خطراً جداً نتيجة للتعليم والتوجيه الفاسد بواسطة المطبوعات التجارية والأفلام

ونشر الصور المثيرة للغريزة الجنسية وغيرها 

وهنا ينساق الكثير من الشباب نحو طريق الفساد والانحراف ..
(فوائد الممارسة الجنسية )

@@ الحرمان الجنسي عند النساء يسبب اضطرابات صحية وعاطفية ونفسية. والممارسة الجنسية شرط أن تكون علاقة زوجية حلال لها العديد من الفوائد الصحية النفسية حسب ما أكدته آخر الأبحاث الجنسية الأمريكية العالمية - ويقول مدير المعهد الصحي الجنسي بجامعة هارفارد أن العلاقة الجنسية المنتظمة تساعد على تحقيق العديد من الفوائد الصحية منها:

1- علاج الأرق ليلا فالجماع أحسن قرص منوم .

2- تهدأ القلق وتشفي الإحباط .

3- النشوة الجنسية أحسن علاج للاكتئاب النفسي وأفضل وسيلة للاستمتاع بالحياة .

4- الجنس المنتظم يساعد على تألق البشرة ونضارتها .

5- الجماع المنتظم ينظم الدورة الشهرية ويفرز هرمون البرومسترون الذي يزيد من خصوبة الزوجةالعاقر .

6- يشفي الجنس الآلام العضلية لأنه يؤدي للاسترخاء العضلي العميق .

7- الممارسة الجنسية تساعد على إفراز هرمون الأندرفين القاتل للألم أفضل من الأسبرين و سر الشفاء للآلام العضلية بعد ممارسة الجنس أن الأورجازم يساعد على الإستراخاء العضلي النوم العميق الشعور باللذة الفائقة يحطم الشعور بالألم.

8-ممارسة الجنس أحسن من ممارسة الرياضة أو الحمية للرجيم - فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوية العضلات .

9-النشاط الجنسي يعزز وظائف جهاز المناعة مما يسرع بالشفاء من الأنفلونزة والنزلة البردية .

10- الجنس يقوي الجهاز العضلي فهو يقي من هشاشة العظام في النساء بعد سن اليأس لأنه يساعد على إفراز هرمون الأستروجين والجنس أيضا يؤخر الشيخوخة الشكلية لدى النساء في سن الأربعين.

11- الجنس يساعد الجسم في إفراز هرمونات ومواد كيماوية مما يعزز خلايا مقاومة للسرطان الثدي والرحم .

ان ممارسة الجماع والإشباع الجنسي الكامل يشفي جميع الأمراض الناجمة من التوتر سواء كان صداع أو شقيقة أو عسر هضم أو قرحة بالمعدة أو آلام بالعنق مشاكل الخصوبة أو أمراض القلب لأن الجماع المعزز بالإشباع يساعد على الإسترخاء العضلي والعصبي ولهذا تساعد الممارسة الجنسية على شفاء نوبات الصداع النصفي العنيف بعدما فشلت جميع العقاقير المسكنة.. وبهذا فهناك نصيحة طبية وهي إذا شعرت بالضيق أو التوتر فاخلع ملابسك ومارس الجنس فتتحسن حالتك
(الجنس فن )

@@ لماذا لا يكون للجنس فن وقواعد يمكن أن تدرس وأن نتعلمها؟ أو على الأقل نعرف الأخطاء الشائعة التى يجب أن نتجنبها وهذه الأخطاء جاءت نتيجة الإحباط والكبت والابتعادعن الطبيعة فى ما يتعلق بهذه الوظيفة، 

ان الأخطاء تأتى فى بداية الحياة الزوجية بل فى الليلة الأولى ليلة الزفاف، اذ غالباً ما يكون الزوجان غير مستعدين عقليأ ونفسيا لممارسة الزواج ، فالمرأة حساسة جدأ والزوج إما خجول أو مندفع فى فض غشاء البكارة ،

ومع ذلك فإن الزوجة التى تحب زوجها تكون متأهبة عاطفيأ للاتصال الجنسى الأول، وتعلم أنه لابد من فعل شىء مؤلم بعض الشىء، 

وسوف تتحمل ذلك وتتقبله بسهولة أكثر إذا عرفت أن هذا العمل سوف يمهد الطريق للاتصال الجنسى الكامل، وأن موقفها سوف يسهل الأمر ، وعلى الزوج أن يعلم ما هو فض البكارة وكيف يفعله ، وأن يعلم زوجته ذلك، 

أو يستشير طبيبا ، والرجل الذى يستطيع أن يتفهم عواطف زوجته وأن يعاملها بعناية ورقة يستطيع أن يمارس أول لقاء جنسى بسهولة بالغة و من أهم الأمور أن تكون بداية الحياة الزوجية بداية سعيدة هادئة ناجحة، وهذا يعتمد على الاستعداد العاطفى والنفسى للزوجين، 

وكثير من الزيجات يحدث لها الانهيار فى المجال النفسى والمجال الجنسى لأن الزوجة تلقت صدمة فى بداية الزواج، فإذا استطعنا أن نتجنب الصدمة الأولى واستطعنا أن تمر الليلة الأولى براحة وهدوء فإن هذا بمثابة بناء الحجر الأول فى حياة زوجية سعيدة
( اداب الجماع )

@@ ان "مداعبة ما قبل الجماع" هي مقدمة مهمة، ربما يترتب عليها .فشل أو نجاح العلاقة الجنسية كلها .

وهناك كتبُ تتحدث عن "مداعبة ما قبل الجماع" بوصفها عالماً من الاستمتاع
وإمتاع الحواس المختلفة للزوجين من الشم والذوق والسمع والبصر واللمس. 
ولكل حاسة من الحواس طرق للإمتاع والاستمتاع، وأكتفي هنا بذكر أمثلة:
عن "الشم": الروائح الذكية تنبه المشاعر، وهناك زيوت عطرية معينة، تزيد من الرغبة. 

عن "السمع": الحديث الهامس، وغناء المرأة لزوجها، وغناء الرجل لزوجته، وإن توافر الصوت العذب فسيكون هذا أدعى لاستدعاء العواطف والمحبة بينهما. 
واستخدام الألوان الزاهية في الملابس والفرش مما ينبه حاسة "البصر"، والستر والانكشاف، والتغطية والتعرية فن يساهم - لمن يجيده - في إثارة المشاعر. 

أما "اللمس" فهناك فن "المساج" ويهدف إلى تحويل الجلد كله - في جميع أنحاء الجسم - إلى عضو حساس متفاعل يقظ ومثار. 
و يجري الحديث عن مواضع أكثر حساسية عند المرأة وهي: أرنبة الأنف، وأسفل الأذنين، وحلمتا الصدر، والشفاه، والأعضاء الجنسية الخارجية، وجانبا الرقبة، ولكل موضع من هذه المواضع طرق لإثارته ومداعبته. 
وعند الذكر فإن نفس المواضع "تقريباً" تبدو أكثر حساسية من غيرها. 

و القبلة ضرورة ملحة فى كل لقاء بين الزوجين، فالحياة الزوجية يجب ألا تخلو من العواطف.

والعلاقة الزوجية لابد أن يسبقها الكثير من المقدمات، والقبلة هى أهم هذه المقدمات، ولا يخفى عن الأذهان نفور الكثير من الزوجات من العلاقة الزوجية بسبب جمودها وخلوها من القبلات فغاب عنهن الحمل والإنجاب لفترة طويلة.

والمداعبات التى تتم قبل المعاشرة الزوجية لها أهمية خاصة فهناك بعض الغدد التناسلية الظاهرة التى تفرز سائلأ مخاطيأ لزجا يساعد على إتمام اللقاء الجنسى بلا ألم بترطيب مهبل الزوجة

@ وننصح هنا الأزواج فى ليلة الزفاف بالنصائح المهمة التالية:


لا يجب أن تبدأ الحياة الزوجية فى الليلة الأولى بالاغتصاب، ويمكن تأجيل اللقاء الجنسى فى هذه الليلة إلى اليوم التالى إذا كان هناك خوف من إتمامه، إلى أن تهدأ العروس وتطمئن إلى زوجها.

يجب أن تكون القبلة هى أول رسول بين العروسين، كما يجب أن تنتهى بها المعاشرة، فبعد الانتهاء من الجماع يشعر الرجل بالرغبة فى النوم، فى حين تحتاج المرأة لحوالى نصف ساعة أو أكثر حتى تستغرق فى النوم.
تخلص من الروتين فى العلاقة الزوجية فاللمسة والكلمة والهمسة لها أكبر الأثر ولها أهمية ملحوظة فى هذه العلاقة.

إن غريزة حواء تفرض عليها بعض التمنع والتدلل، فيجب على الزوج أن لا يعتبر ذلك نوعأ من البرود، بل ويجب على الزوجة أن لا تبالغ فى امتناعها عن زوجها.
والقبلة هى الترمومتر الذى يستطيع به الزوج أن يقيس درجة حرارة الحب لدى الزوجة، والقبلة ضرورية ومطلوبة كما أسلفنا فى العملية الجنسية، مع ملاحظة أن تكرارها دون إتمام المعاشرة يسبب احتقانأ شديدأ فى الأعضاء التناسلية للمرأة، .

ويعتبر النهد من أكثر مواضع الإثار لدى المرأة ، وأيضا هو من أكثر المثيرات لشهوة الرجل وبعض الرجال أثناء مداعبتهم لنهدي الزوجة يقومون بمصهما والرضاع منهما ، وأحيانا يكون فيهما لبن فيظن البعض أنه إذا رضع ذلك اللبن وابتلعه فإنه يصبح إبنا لزوجته بالرضاع وليس زوجها ( وهذا من الجهل ) فالرضاع الذي تثبت به الحرمة هو ما كان في الحولين أي عندما يكون المرء صغيرا في سن الرضاع أما الرضاع في الكبر فلا يكون محرِّما ، فمن استساغ فعل ذلك من الأزواج فلا شيء عليه ...
( اطالة وقت الجماع )

@@ أولا باستخدام بعض الأدوية الكيميائية و من اشهرها الفياجرا بشرط أستشارة طبيب قبل الاستخدام عن مدي ملامتها لك كذلك هناك الكثير من المراهم الموضعية التي تسبب بعض التخدر للقضيب مما يؤخر زمن القذف .

ثانيا هناك الكثير من المركبات من الطب الشعبي المفيدة من 
أشهرها شرش الزلوع و الجنسنج والكثير من المركبات الموجودة لدي محلات العطارة .


كما هناك مركبات لدي محلات الأغذية والمقويات الخاصة بالرياضيين 
هذه المركبات تزيد من الكفاءة الجنسية وهي من مكونات طبيعية اي ليس لها أعراض جانبية .

أما اذا كنت لا تهوي الأدوية فهناك طريقة تحتاج لصبر ...هذه الطريقة تتلخص في الأتي.

اولا يستحسن ان تبدأ ممارسة الجنس في ظروف هادئة بدون اثارة مسبقة 
ثانيا تبدأ في ممارسة الجنس بطريقة عادية حتي تصل الي ان تكون علي وشك القذف فتخرج القضيب وتجعل شريكتك تمسك به بشدة حتي تمنع القذف بعد ان تتمالك أعصابك تعود مرة أخري لممارسة الجنس وتكرر نفس الخطوات حتي خمس مرات ثم بعد ذلك تنهي العملية الجنسية.

تتبع هذه الطريقة .. وهكذا حتي تشعر بالتحسن
( أسباب فشل عملية الجماع )

@@ 1- انشغال ذهن الزوج وقلقه أو حزنه لأمور خارجة عن الجماع وهذا يؤثر عليه فى استحضار قوته للجماع فيجد صعوبة فى انتصاب العضو واتمام عملية الجماع .

2- فى كثير من الحالات التى يعانى الزوجين أو أحدهما من أمراض نفسية تؤثر فى القوة الجنسية أو يتناولان أحدهما نوعا من العقاقير المهدئة .

3- أن يصاب الزوج بحالة من الخجل والحرج والحياء تمنعه من مباشرة الجماع 

4- عدم اهتمام المرأة بزوجها خاصة فى مظهرها فلا تهتم بمظهرها ولا تفابل زوجها مقابلة حارة بل تقابله مقابلة باردة وفى ملابس المطبخ والغسل والكنس ثائرة الشعر . فيؤدى ذلك كله أو بعضه الى عزوف الزوج عن الاقبال على معاشرة زوجته .

5-أن يكون عمل الزوج شاقا مجهدا يستنفذ معظم طاقاته البدنية والعقلية .

6-الاحباط الناتج عن فشل عملية الجماع فى ليلة أو ليال سابقة فيبقى معه أثر الفشل فيما يليه من اللقاءات فيسبب له قلقا شديدا يمنعه من اتمام الجماع والاستمرار فيه فيزداد الاحباط والفشل .

7- اقبال الزوج على الجماع مباشرة دون تقديم مداعبة وتقبيل مباشرة مما يمهد للجماع .

8- تباعد فترات الجماع فيكون بين المرة والأخرى أيام كثيرة أو أسابيع أو شهور وهذا التباعد يؤدى الى الزهد ... 
( القذف السريع )

@@ هى الحالة التي لا يستطيع فيها الرجل أن يصل بزوجته إلى قمة الذروة الجنسية ووصولها إلى نقطة نهاية الذروة او هى عدم القدرة على التحكم في لحظة القذف ، او هى عدم القدرة على الاستمرار في المعاشرة الجنسية (ألإيلاج) لمدة خمس دقائق متصلة . 

وأيا كان تعريف هذه الحالة فإن النتيجة واحدة وهي عدم الاستمتاع بالمعاشرة الجنسية بين الزوجين بصورة كاملة

قد يكون القذف السريع شكوى عامة بين الشباب خلال السنوات الأولى من الزواج حيث أنهم يفتقرون إلى الخبرة والمعرفة الكافية في الأمور الجنسية ، إلا أن هذه الحالة تقل بتقدم العمر ،

ويرجع ذلك إلى اكتساب الخبرة الكافية لتأخير الوصول لنقطة الذروة الجنسية حتى تصل الزوجة إلى ذروتها وتمتعها بالمعاشرة الجنسية.

ويمكن تقسيم الأسباب التي تؤدي إلي القذف السريع إلى قسمين :-

الأسباب العضوية :-

الإجهاد 
التهاب مجرى البول
التهاب البروستاتة المزمن 
التضخم الحميد للبروستاتة

الأسباب النفسية :-

قلة الثقافة الجنسية للزوجين
وجود خلافات زوجية عنيفة
ممارسة الجنس تحت ظروف غير مناسبة وعدم تهيئة الجو المناسب 
إحساس الزوجة بالألم عند الجماع 
خوف الزوج عندما تكون المرأة حاملاً لأن لا يؤثر ذلك على الجنين مما يدفع الزوج إلى سرعة إنهاء العملية الجنسية

أسباب نفسية : -

قد يعاني منها بعض الرجال في السابق قد تؤدي بعد الزواج إلى حدوث قذف مبكر منها الإفراط في استخدام العادة السرية في مرحلة الشباب.

العلاج :-

يتطلب علاج القذف السريع إلى بحث عميق وفحص دقيق لمعرفة الأسباب التي أدت إلى هذه الحالة وخاصة إذا كانت الحالة منشأها نفسي أو حدثت نتيجة لعوامل نفسية وعصبية ، ومن هنا يجب قبل بدء العلاج بالأدوية والعقاقير ومحاولة معالجة هذه العوامل لأنها تلعب دوراً كبيراً في تحسن حالة المريض .

وتوجد عقاقير وأدوية كثيرة لعلاج القذف السريع مثل الأدوية المضادة للاكتئاب والمراهم الموضعية قبل الجماع بنصف ساعة وذلك بتقليل إحساس المريض بالمثيرات الجنسية .مما يقلل من تهيج رأس القضيب أثناء الإيلاج والاحتكاك مما يعطي الفرصة لزيادة الاستمتاع بالجماع الجنسي مع الزوجةوإطالة فترة أطول فترة ممكنة .

ويمكن كذلك اللجوء إلى العلاج الجنسي كوسيلة فعالة لعلاج القذف السريع ، وتستلزم هذه الطريقة نوعية خاصة ومعينة من المرضى على أن يكونوا على قدر كبير من الوعي والثقافة ، وفي هذه الطريقة يتم تدريب الرجل على الوصول إلى مرحلة ما قبل الذروة ثم الهدوء وتدريجياً ، ثم استعادة درجة الإثارة مرة أخرى إلى ما قبل الذروة ، عدة مرات ويؤدي ذلك إلى طول فترات الانتصاب قبل القذف. 

وهناك عدة طرق أخرى كثيرة منها أن يتم الضغط على رأس القضيب عند الشعور بالرغبة في القذف ... 
الزواج و الجنس :

@@ العملية الجنسية ليست عملية ديناميكية و هى ليست مجرد ممارسة للوصول إلى اللذة فقط و بعض الرجال نراهم يأخذون الممارسة الجنسية على أنها رجولة و تفشل العلاقة ، فالرقة ضرورية .

فالممارسة الجنسية هى تعبير عن الحب بطريقة أعمق و بالطبع هناك فرق كبير بين الزنى و الممارسات الجنسية التى تخرج عن إطار الزواج و الممارسة الجنسية الشرعية التى تقوم فى الزواج. لأن فى علاقة الزنى يكون الهدف فقط هو الممارسة الجنسية و تكون بعيد تماما عن الحب و الرومانسية فهى عملية ديناميكية مثل ممارسة الجنس عند الحيوانات ، لأن الحيوانات تمارس الجنس بدون حب بدون مشاعر و عواطف مثل الأنسان . نعود إلى موضوعنا و هو العملية الجنسية .



العملية الجنسية تتم على أربع مراحل :

1 . :المرحلة الأولى: مرحلة الإثارة :
@@ كما نعلم من الثقافة الجنسية أن الرجل أسرع فى الأثارة من المرأة ، و المرأة تحتاج لوقت أطول من الرجل و أن مرحلة الأثارة تساعد على إفراز بعض الإفرازات التى تسهل العملية الجنسية ، 

و تساعد على تهيئة الطرفين فكرياً و روحياً و نفسياً لمرحلة الذروة ثم النشوة. و تتم الأثارة عن طريق المعانقة و التقبيل و لمس أجزاء من جسم الطرف الأخر و كما نعلم أن الرجل يثار من الرؤية و لكن المرأن تثار من اللمس ،

فالأجهزة الأنتصابية عند المرأة تتركز فى حلمتى الثديين و البظر و الشفرين الكبيرين و الصغيرين و المهبل و تفرز مادة لزجة فى فتحة المهبل مما يساعد على إيلاج القضيب و بالنسبة للرجل يحدث انتصاب فى القضيب و تضخم الخصيتين و انتصاب فى حلمتى الثديين.

و كما علمنا ان المرأة تحتاج لوقت أطول فعل الرجل أن يتأنى و يحاول بالمداعبة و المعانقة و التقبيل و عند الوقت المحدد يقوم بأدخال القضيب فى المهبل لأن عد الأكتراث بأثارة و اللذة الجنسية لدى تعتبر أنانية من الرجل .

2 . :المرحلة الثانية: مرحلة الذروة :

@@ وهى مرحلة تحدث بعد مرحلة الأثارة ، يتم فيها إيلاج القضيب فى فتحة المهبل و يزداد حجم القضيب و يفرز السائل المنوى و تزيد سرعة دقات القلب و سرعة التنفس.



3 . :المرحلة الثالثة: مرحلة النشوة :

@@ تحدث فيها هزة الجماع و فى هزة الجماع تشتد المرأة و تكثر حركة اللسان و ان هزة الجماع تريح الجسد من التوتر و تعطى متعة كاملة و النشوة عند الرجل يحدث فيها القذف المنوى و تحدث عند المرأة انقباضات فى المهبل .


4 . :المرحلة الرابعة : مرحلة الخمود :

@@ مرحلة الخمود هى مرحلة استرخاء و هدوء و المرأة تهتم بهذه المرحلة أكثر بكثير من الرجل لأن المرأة تستطيع أن تكرر العملية لكن الرجل من الصعوبة ان يكرر القذف

و لعل بعض الناس تسأل ما هى القدرة الجنسية لدى الرجل و المرأة ، الأجابة هى القدرة الجنسية متساوية لدى الرجل و المرأة و أ يضاً من الأسئلة الواردة أيضاً من يأخذ المبادرة فى العلاقة الجنسية ،

من المعروف ان الرجل هو الذى يأخذ المبادرة و المرأة تخاف من أتخاذ المبادرة خوفاً باتهامها انها جريئة و بالطبع هذا تفكير متخلف و غير صحيح ، فبعض الرجال يظنون ان النساء دورها هو إشباعهم جنسياً و العكس عند و هذا غير صحيح أيضاً لأن المسئولية مشتركة لأتمام علاقة جنسية صحيحة ،

و أغلبية تظن أن الرجل ملم بكل الشئ عن الجنس و قد يكون كذلك و قد يكون لا يعلم إلا القليل من العلاقات الجنسية الغير الشرعية من الكتب الرخيصة التى تركز على إثارة الجنس عند الشباب و ليس لتثقيفهم بطريقة مهذبة و مفيدة و علمية أيضاً ، فليس خطأ ان تساعد المرأة الرجل فى العلاقة الجنسية إذا كان يجهل القليل.


غشاء البكارة :

@@ يجب على العريس المحاولة بفض غشاء البكارة بأقل قدر من الألم ، قد ينزل دم قليل مع فض غشاء البكارة و ممكن لا و أحياناً يتم فض غشاء البكارة دون ألم لأن الغشاء البكارة له أشكال متعددة و مختلفة و لمزيد من المعلومات عن غشاء البكارة الرجاء قراءة الثقافة الجنسية المتوفرة فى الموقع .



:الأوضاع الجنسية :

@@ ليس هناك أوضاع ثابتة و لكن عدم ممارسة الجنس عن طريق الشرج فهى خرجت عن إطار الزواج و تطرأت الى الزنى و الممارسة الجنسية الغير صحيحة ، و الوضع المعتاد هو أن تنام المرأة على ظهرها و تثنى ركبيتها لتسهل فتحة المهبل و يلتقى معها الرجل وجهاً لوجه و يسمح للقضيب الدخول إلى المهبل و هناك أوضاع كثيرة و هى تتوقف على أى طريقة يرتاح إليها الزوجين .

أوقات المعاشرة الجنسية :

@@ فى بعض الأوقات توجد صعوبة فى المعاشرة الجنسية مثلا عندما تكون المرأة حائضاً و ان لا يكون عند الطرفين الأستعداد النفسى بسبب الأعمال المرهقة و التعب ، و لكى تنجح المعاشرة الجنسية يجب ان يكون الطرفين فى استعداد نفسى جيد ، و إذا كان أحد منهم متعب ، فمن الأفضل أن يعتذر الطرف المتعب بطريقة مؤدبة و لطيفة حتى لا يتضايق الطرف الأخر ، و لكى يحدث إخصاب ، تكون عملية الجماع فى خلال الفترة من اليوم التاسع بعد الدورة و اليوم الثالث عشر ، و المدة التى يكون فيها الحمل ناجحاً تقع بين اليوم العاشر و اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية .
الثقافة الجنسية :

أن الجنس هو نتاج الحب و يجب أن يكون فى الزواج ، لأن خارج الزواج لا يسمى حب فهو يسمى زنى :



العضو التناسلي للرجل 

:القضيب 

@@ يتكون الجزء الرئيسى منه من نسيج أجوف فهو عبارة عن شبكة أسفنجية من الأوعية الدموية ، و قرب نهاية العضو تكبر مساحة النسيج الاسفنجى للحالب فجأة مكونة قمة القضيب و جميع التجاويف فى مجرى البول و القضيب و قمة القضيب شديدة الأتصال ببعضها البعض و تكون مركباً واحداً يتأثر بأى مثير كأنه شئ واحد . و جلد القضيب يمتاز بخلوه من الشعر و يمتاز برقته و شدة حساسيته و مرونته و سهولة انبساط . 

و فى حاة أرتخاء القضيب فإنه يتصف بالمرونة و القصر و الترهل و يمتد طوله فى المتوسط بين 5 - 8 سم أما عند الأنتصاب الذى يحدث فأن الأنسجة التى تمتاز بكثرة الأوعيةالدموية فلاشك أنها المسئولة عن عملية الأنتصاب التى من السهل إحداثها إذا حدث أى تهييج جنسى سواء عن طريق منظر مثير جنسياً أو صورة أو مجرد التفكير فى الجنس ففى هذه الحالة نجد أن الشرايين تتسع و يندفع الدم .

فى قوة و غزارة فى أنسجة القضيب فتنتفخ و تصلب و فى هذه الحالة يمكن أن يمتد طول القضيب إلى ضعف طوله عند الأرتخاء و طول القضيب الطبيعى و هو منتصب يترواح بين 13-20 سم ، و يحيط برأس القضيب ثنية جلدية أو زائدة يطلق عليها " القلفة" و هى مبطنة بغشاء مخاطى يمتاز بالنعومة ليحمى رأس القضيب و بها غدد دهنية و للقلفة فتحة أمامية تسمح بمرور البول كما تسمح بخروج رأس القضيب عند حدوث الأنتصاب .

و عملية الطهارة شئ هام و ضرورى ، فالختان عند الذكور مفيد ، عكس عند الفتيات ، فالختان عند الأناث مضر جداً ، فلذلك العالم كله يطالب بعدم ختان الأناث ، و لكن بالنسبة للذكور هناك أسباب هى حتى لا يصاب بأمراض سرطانية مثل سرطان القضيب، و لذلك أن القلفة تعتبر مكاناً تتكاثر فيه الجراثيم ، فلذلك عند عملية هذه القلفة يكون قد أمن نفسه من جميع الأمراض التناسلية. 

و هذه العملية تقام للأطفال فى يوم ولادته . و لا شك أن وظيفة القضيب المنتصب هو ممارسة الجنس ، لأن من الصعب القضيب المرتخى تأدية هذه الوظيفة ، و لفهم عملية الأنتصاب ، يجب أن نوضح أن الدم يندفع و يتدفق بقوة و غزارة إلى أنسجة القضيب الاسفنجية نتيجة صدور أوامر من المخ تحملها الأعصاب إلى الأوعية الدموية التى سرعان ما تنتفخ ليتدفق الدم محدثاُ الانتصاب و يمكن أن نذكر فى ايجاز العوامل المختلفة التى تدفع الدم إلى القضيب لكى ينتصب و منها النقاط التالية .

إفراز الخصيتين لهرمون التستوستيرون و هو يتمثل فى حدوث إنسكاب مفاجئ للهرمون الجنسى إلى الدم الذى يحمله الى كل أنسجة الجسم و يثير هذا الهرمون الرغبة الجنسية فى المخ فيرسل المخ بالتالى إشارة تفتح الطريق أمام الدم فيحدث الانتصاب وهذا هو ما يحدث كثيراً عند الوصول إلى سن المراهقة .

إثارة الحواس المختلفة لعملية التهييج الجنسى و إفراز الهرمونات لأن الحواس هى مدخل الفكر الجنسى و عملية الأنتصاب من نظر أو سمع أو لمس أو شم .

يحدث الأنتصاب فى الصباح قبيل القيام من النوم نتيجة لأمتلاء المثانة بالبول فتضغط على الأعصاب فيحدث الأنتصاب .

أحتكاك الأعضاء التناسلية نتيجة ارتداء الملابس الضيقة كالبنطلونات الضيقة شديدة الأتصال بالجسد .

تنتج الخصيتان حوالى مائة مليون خلية تناسلية كل يوم بصفة مستمرة على مدة خمسين عاماً تقريباً و هذا الأنتاج إذا لم يتم تفريغه بالممارسة الجنسية فإنه يمثل فائضاً لابد من إفراغه و هذا يتم بصورة تكاد تكون آلية من وقت إلى آخر ليلاً و هذا ما يسمى الأحتلام ، 

و الاحتلام تعتبر ظاهرة صحية و ليست مرضية طالما تحدث للبالغ على فترات متفاوتة قد تمتد إحدى هذه الفترات من اسبوع إلى ثلاث أسابيع إلا إذا حدث الاحتلام كل ليلة ، فيجب المراهق أن يبتعد عن المؤثرات الجنسية و النوم على جانبه الأيمن ، و عدم النوم على البطن لأن يمكن أن تحتك الأعضاء التناسلية بفرش السرير .. 

الخصيتان :

@@ جسمان بيضيان موضوعان فى كيس يطلق عليه كيس الصفن و هذا الكيس غير متماثل لسبب بسيط هو أن الخصية اليسرى فى أغلب الناس تكون متدلية أكثر من اليمنى ، 

و هذا الكيس يخترقه فاصل عضلى و بكل قسم خصية و احدة و بربخا واحداً و يمتد الفاصل إلى الأسفل من عضو الرجل و تجاور الخصيتان عضو الرجل و يكمل كل منهما الآخر حيث أن المنى يتكون فى الخصيتين ثم يخرج من خلال عضو الرجل و جدير بالذكر أن الخصيتين و البربرخ و الحبل المنوى جميعها تحيطها عضلات و أغشية شبيهة بأغشية جدار البطن . 

و هذه العضلات لديها القدرة على رفع الخصيتين و يحدث هذا الرفع فى نفس الوقت الذى ينكمش فيه الكيس و من المعروف أن الخصية اليسرى أكبر من اليمنى و تدخل الأعصاب و الأوعية الدموية إلى الخصيتين من الخلف و يمسك كل خصية البربخ من الخلف . 

و تمتد أنابيب الخصية إلى البربخ أما عن الممر المنوى فهو موجود عند نهاية البربخ السفلى عند أسفل الخصية. و الخصية تتكون من أحبال ملتفة حول بعضهما شديدة التعقيد و هذه الأحبال يطلق عليها الأنابيب المنوية و تعدادها يصل إلى الف أنبوبة فى كل خصية ..


البروستاتا :

@@ البروستاتا هى أكبر عضو من الأعضاء التناسلية الثانية فى الذكور و هى فى نموها تعتمد على وجود الهرمونات الذكرية التى تقوم الخصيتان و غدد فوق الكلى بافرازها و الوظيفة الأساسية لغدة البروستاتا هى افراز سائل البلازما المنوية . 

و تنشط غدة البروستاتا وقت حدوث الجماع نشاطاً كبيراً جيث يندفع الدم إليها عن طريق أوردتها الكثيرة المتشعبة و تقوم بإفراز هذا السائل الذى يضاف إلى السائل المنوى الذى تفرزه الخصيتان و الحويصلة المنوية ليختلطا معاً . 

و عندما تقترب عملية الجماع من نهايتها و يصل الرجل إلى مرحلة التى نطلق عليها كليماكس بالأنجليزية تنقبض عضلات البروستاتا و الحويصلة المنوية لتضغط على القنوات و الغدد الصغيرة داخل البروستاتا حيث تعتصرها مما يترتب على ذلك انسكاب السائل المنوى فى مجرى البول الخلفى ..

الحويصلتان المنويتان :

@@ كلاهما غدة لها شكل مستطيل تشبة الواحدة فيهما نواة البلح ، وهما موجودان خلف البروستاتا و تقوم هاتان الحويصلتان بإفراز سائل مخاطى و يمتزج مع سائل البروستاتا الأبيض ليكمل الشكل النهائى للسائل المنوى . 

و السائل المنوى عبارة عن مادة لزجة بيضاء تميل إلى الأصفرار ، و يقدر حجم كل دفعة من المنى 3-6 سم3 ، و فى الواقع أن حجم السائل يختلف من شخص إلى آخر .... 
اعضاء التناسلي للمراة :

أولاً: الفرج

@@ يعتبر الفرج الجهاز التناسلى الخارجى للمرأة و يمكن رؤية أعضائه بالعين إذا استلقت على ظهرها و باعدت ما بين قدمييها . و الشفران الكبيران يستران مدخل الجهاز و يتكونان من ثنيتين جلديتين يكون لونهما مثل لون الجسم ، و يغطيهما شعر العانة ، و إذا أبعدنا عن بعضهما ، نستطيع أن نرى الشفران الصغيران و يتميزان بلونهما الوردى و هما يشكلان ثنيتين رقيقتين و يقتربان من الأمام ليحيطا بالبظر . 

و البظر هو أبرز عضو بين الوركين و قمته يطلق عليها رأس البظر و هى تبرز قليلاً للأمام بين الطرفين العلويين للشفرين الخارجين و لاشك أن البظر هو عضو اللذة الحسية حيث تنتشر شبكة من الأعصاب و له قدرة على تلقى المؤثرات المهيجة و نقلها ، 

و يعتبر الجزء الذى يفصل بين رأس البظر و الجلد الأمامى هو أشد الأجزاء حساسية ، فلذلك أى لمس لهذه المنطقة يثير الأحاسيس و كما أنه يشبه عضو الذكر ليس فى الشكل و لكن لأنهما كلاهما عبارة عن شبكة من الأوعية الدموية تتضخم و تتخذ مظهر الصلابة حين تمتلئ بالدم و يحدث هذا نتيجة التهيج الجنسى و هو صغير الحجم و لكن عندما يمتلئ بالدم يزداد طوله بمقدار 50 % عند الأنتصاب . 

فلذلك نرى فى مرحلة المراهقة ، البنات تمارس العادة السرية عندما تداعب البظر و فى هذه الحالة يكبر البظر و أى احتكاك عن طريق الملابس يثير الحاسة الجنسية عند المرأة و نظراً لهذا السبب مازال هناك بعض الدول المتخلفة تلجأ لختان الإناث حيث يتم استئصال قمة البظر الشديدة الحساسية على جزء من البظر و بالطبع هذا مضر جداً و خطير ،

فلماذا نمنع حق البنت فى اللذة الجنسية و مما يسبب أضرار كثيرة فى المستقبل ، و هذا لا يعنى التشجيع بالعادة السرية ، و لكن عند الزواج ، فالمرأة مثل الرجل تريد اللذة الجنسية ، فهى ليست كائن أو حيوان ، فهى أنسان و كلمة أنسان تعنى رجل أو امرأة ، فالرجل و المرأة متساويين فى كل شئ ، 

نعود إلى موضوعنا توجد حول البظر و بين ثنايا الجلد ، الغدد الدهنية و هذه الغدد التى يمتاز بها الفرج أو المهبل فى المرأة كما تنشط بالإثارة الحسية حيث تكثر إفرازاتها إلى درجة نزول سائل مخاطى لزج من الفرج فتشعر البنت بالبلل ، و بين الشفرين الصغيرين يوجد ممر مهبلى و فى داخل هذا التجويف فتحة المهبل و هذه الفتحة مغلقة بغشاء البكارة الذى يزول مع دخول عضو الذكر فى يوم الزواج ، 

و هذا الغشاء يختلف شكله و حجمه من أنثى إلى أنثى غيرها ، فبعضها يتمزق بسهولة مع ألم خفيف و بعضها يتمزق بصعوبة مع ألم أكبر و بعضها يحتاج إلى جراحة، ونرى فى المجتمعات المتخلفة ، نرى الداية تدخل إلى غرفة العروسة فى ليلة الزفاف و تمسك بالمنديل و تحاول أن تشق غشاء البكارة ، لكى يظهر الدم على المنديل ، و تخرج به للناس و هذا دلالة على الطهارة و أنها مازالت عذراء ،

و لكن هناك أشياء يجب أن نعلمها ، هناك بعض الفتيات عندما يفض غشاء البكارة لا تنزف دماً ، فهذا ليس أساسياً ، و أريد أن أوضح شيئاً بالنسبة للطهارة ، المرأة الطاهرة ، طاهرة بداخلها و ليست تعتمد على غشاء البكارة ، فربما كانت بداخلها فاسقة ، و عملت عملية لإرجاع الغشاء ثانية ، هل هذه تسمى الطهارة ، كلا يا عزيزى فالطهارة الحقيقية هى الطهارة الداخلية ، و هذا لا يعنى أن الفتى تفرط فى غشاء البكارة ، 

و لكن هذا ليس الدليل الوحيد على الطهارة . أما عن فتحة البول توجد فى الزاوية العلوية من الشفرين الصغيرين تحيطان بها كحلقة صغيرة و نظراً لأن الفتحة صغيرة و غير بارزة و تقبع فى مكان خفى خلف الشفرين الكبيرين فمن الطبيعى أن يصيب البلل الشفرى و كذلك يكون المهبل بالبول فيجب الاهتمام بالنظافة عقب كل تبول .. 

:المهبل : 

@@ وظيفة هذه العضو استقبال عضو الرجل و له وظيفة أخرى و هى خروج دماء الدورة الشهرية و عند الولادة ، و يمتد هذا العضو من الفرج إلى الرحم فى و ضع متعامد مع الرحم و هو يتخذ شكل قناة أو أنبوب عضلى مرن و تمتاز جدرانه بصفاتها المطاطية القابلة للاستطالة و الأتساع بدرجة كبيرة مثلما يحدث عندما تولد المرأة . 

و أن جدران المهبل تفرز إفرازات مرطبة حمضية التأثير قاتلة للميكروبات و لذلك فهو يلعب دوراً هاماً فى حياة الجهاز التناسلى للمرأة من الميكروبات و الجراثيم الضارة و يطلق على هذه الإفرازات حمض اللبنيك ، و يترواح طول المهبل بين 7,5 سم و 10سم و اتجاهه يوازى الحوض فهو ينحنى قليلاً للأمام و سمك جدرانه 4 مم فهو رقيق قابل للتمدد و الأتساع 

:الرحم :

@@ هو عضو عضلى أجوف بشكل كمثرى يمتاز بعضلاته الناعمة اللاإرادية حيث تنسجها ألياف مرنة مطاطة و يبطنها من الداخل غشاء مخاطى من الخارج الغشاء البيرتونى و يسمى الجزء العريض أو جسم الرحم بينما يسمى الجزء الأسفل الضيق عنق الرحم . و من المعروف أن الرحم هو المكان الذى يحدث فيه الحمل و يظل به الجنين حتى يخرج إلى الحياة0

:البوقان :

@@ و يطلق عليهما قناة فالوب و يبلغ طول كل منها 10 سم إلى 15 سم و يمتدان على جانبى الرحم ليصلانه بالمبيضين و يتسع طرف البوق ناحية المبيض على شكل قمع ذو أصابع أحدها يمتاز بطوله لتلقى البويضة التى ينتجها المبيض . 

أما وظيفة البوق هى توصيل البويضة من المبيض إلى الرحم و البويضة رغم أن حجمها يفوق الحيوان المنوى عند الذكر آلاف المرات إلا أنها لا يمكن أن تراها بالعين المجردة و تمر البويضة من خلال البوق فى انتظار حدوث الإخصاب لمدة تقارب الأسبوع فإذا استطاع أحد الحيوانات المنوية إخصابها فإن البويضة يعدها تنغمس فى جدار الرحم ،

أما إذا لم يتم الإخصاب فإن البويضة تخرج مع دم الحيض و أحياناً تظل البويضة المخصبة فى البوق فيحدث الحمل خارج الرحم مما يؤدى إلى حدوث نزيف خطير و آلام شديدة و فى هذا الوقت يجب استشارة الطبيب ..

:المبيضان :

@@ هما محور حياة المرأة و يؤثران فى نشاطها و شخصيتها ، فالمبيضان هما مساويان للخصيتين عند الرجل ، و ينتجان الهرمونات الجنسية و كل مبيض ينتج كل شهر قمرى و يتوقف عن إنتاجها فى الشهر القمرى التالى حيث يقوم المبيض الثانى بإنتاج بويضة و هكذا بالتبادل ،

الهرمون المنشط للحويصلات يدفع هذه الحويصلات التى توجد بداخلها البويضات لتنمو و تفرز هرمون " الاستروجين" و الذى يزيد إفرازه حتى يصل لمستوى معقول كاف لمنع إفراز الهرمون النشط و الذى تفرزه الغدة النخامية و تدفعه لإفراز نوع آخر من الهرمونات هو الذى يسبب حدوث عملية التبويض عند منتصف الدورة أى فى اليوم الرابع عشر حيث تنفجر الحويصلة المنوية المحيطة بالبويضة لتحرر البويضة الناضجة .. 
( 1 )


كيف تمارس الجنس ممارسة صحيحية 



@@ 1- المطلوب الأول تفريغ النفس من المشاغل والهموم قدر الإمكان
فالاستمتاع الجيد بالجنس يتطلب حالة نفسية جيدة في أغلب الأحيان .


2- أيضا لابد أن يكون الجسم في حالة جيدة من النشاط فممارسة الجنس
والبدن مرهق ومتعب لاتساعد على الاستمتاع بالجنس ، فالبدن المرهق
المتعب الذي أضناه السهر لن يستمتع بالجنس كما يستمع البدن النشيط
الذي أخذ بحظه من الراحة وليس معنى هذا عدم ممارسة الجنس في
ساعات الليل المتأخرة ولكن لابد أن يكون البدن مرتاحا نشيطا.


3- المكان الذي سيتم فيه ممارسة الجنس بين الزوجين من الأفضل أن
يكون مهيئا وهذا يختلف باختلاف الأذواق والمقصود أن لا تكون هناك
منغصات أثناء العملية الجنسية .


4- لابد أن يكون هناك هدف من الاتصال الجنسي وهو الاستمتاع بالجنس
وإشباع الغريزة لكلا الزوجين وحين يحرص الزوجان على وجود هذا
الهدف قبل الاتصال الجنسي فإن ذلك يساعد على الاستمتاع بالجنس .


5- عند الدخول إلى المكان الذي ستتم فيه العملية الجنسية قل ( اللهم جنبنا
الشيطان وجنب الشيطان مارزقتنا ) حتى تكون للزوجين حرزا إن شاء
الله من أعين الشياطين وأذاهم .


6- تبدأ التهيئة للاتصال الجنسي بالكلام والقبلات والمداعبات
, وغير ذلك من حركات مثيرة للشهوة وتساعد على التهيئة للاتصال الجنسي.


7- عندما يصبح الزوجان في حالة إثارة كاملة ( وهنا لابد أن يراعي
الزوجان بعضهما البعض فأحيانا يصل الرجل إلى الإثارة الكاملة
والزوجة لم تصل بعد أو العكس ) حين يصبح الزوجان في الإثارة تبدأ
عملية الإتصال بين الجسدين ويمكن للزوجين 

ممارسة الجنس بأوضاع 
مختلفة ويستمر النكاح حتى يصل الطرفان إلى بلوغ اللذة النهائية وهي القذف عند الرجل
والرعشة عند المرأة.


8- بعد نهاية الاتصال الجنسي تحتاج المرأة أكثر من الرجل إلى كلام
لطيف وقبلات خفيفة وأحضان لبضع دقائق وهذا مايهمله معظم الرجال
وهو مما يفسد متعة الجنس عند الزوجات 
أوضاع جديدة لتعميق مشاعر المتعة فى ممارسة الحب 

@@ مثلما يسعد الرجل فى ممارسة الحب مع زوجته يحبها فانه يكون اكثر سعادة اذا شعر ان زوجته تتجاوب معه لانها تحبه وتشعره بانه هو الاخر مرغوب وعلى الزوجة ان تأخذ فى الاعتبار ان المعاشرة وسيلة للاعراب عن الحب والعواطف الحارة وليست فقط عملا جنسيا.

وعلى الزوجة ايضا ان تعرف بان ممارسة الحب مع الزوج تجربه لذيذة يتم فيها تبادل المتعة من خلال الاخذ والعطاء.

احدى الزوجات بعثت برسالة تقول فيها ان زوجها يشعر بالغضب اثناء ممارسة الجنس معها فهى ترقد تحته دون ان تعمل شيئا - مجرد رقاد ثابت لاحركة فيه وتقول الزوجة انها تريد امتاع زوجها واشباعه الا انها لاتحب تغيير الوضع كأن تمتطي زوجها ( اي تكون هى فوقه )

او تسمح له ان يضاجعها وهو تستند الى رجليها وذراعيها وظهــرها لاعلي فيما يأتيها زوجها من الخلف ( وهي الطريقة التى تتبعها الحيونات ).

واضافت الزوجة فى رسالتها قائلة انها بدأت تكره جسمها ، وتشعر بالخوق من نظر زوجها اليها اثناء ممارسة الحب وطلبت ايجاد حل لمشكلتها.

يقول خبراء العلاقات الزوجية ان على الزوجة ان تتجاوب مع زوجها ولاتقوم فقط بدور الدمية الجنسية التى تعمل بنفخ الهواء.

هذا الدور السلبى يثير قلق الزوج فغياب النشاط مع الحركة الدالة على الاستجابه والتفاعل اثناء اللقاء مع الزوج يجعله يشعر وكأن زوجتة لاترغب ولا تشتاق اليه.

ان الزوج يحب زوجتة الشاكية ويريد ان يعرب عن هذا الحب بالتقارب الجنسى والتواصل معها ولما كان الزوج مستمرا فى المعاشرة فان ذلك يعني انه منجذب الى زوجتة وانها تثيره وتجذبه اليها الا انه حريص علىاسعادها وامتاعها والا لما شعر بالغضب لعدم استجابتها.

انه يريد ان يشعر بانه مرغوب من زوجتة واذا كانت الزوجة الشاكية تريد حقا امتاع زوجها فان عليها ان تترك العنان لنفسها وتستجيب لمداعباتة وتشاركه ممارسة الحب بطريقة ايجابية >

ولتحقيق ذلك عليها ان تغير طريقتها الجامدة وان تجرب اشياء جديدة وتطرق مجالات اخري للمتعة والمغامرة الحسية.

واذا كان امتطاء زوجها حركة غير مقبوله من جانبها فان عليها ان تجرب اوضاعا اخري فبإمكانها ان تضطجع على جانبها بطريقة موازية لزوجها جنبا الى جنب او الاضطجاع على حافه السرير فيما يإتيها زوجها للايلاج من الامام وهو واقف على قدمية مع الانحناء فوق زوجتة كما يمكن للزوجة تنويع الاوضاع اثناء جلوسها على كرسى كبير.

ان التزام الزوجة بذلك الوضع الوحيد الذي لا يتغير وهو ان تستلقى على ظهرها وزوجها اعلاها وتظل جامدة على هذا النحو - يقلل من فرص المتعة الوصول الى الذروة لهذا ينبغي ان تستغل اعجاب زوجها بجسمها ورغبته فيها فى تطوير حركاتها واكتساب مزيد من الثقة بجسمها ونفسها .

كما يمكن للزوجة ان تستعرض جسمها بالطريقة التى تثيير الزوج كأنها تكشف فخديها وتحرك وركيها وتستغل شفتيها وتستعمل يديها وتنطلق فى عالم المتعة والمحبة والسعادة والتجاوب الكامل مع الزوج
نشوة جنسية عند الزوجة

غالبا مايميل الرجل الى التركيز على المرحلة الثانية من مراحل العملية الجنسية (وهي مرحلة الجماع وايلاج العضو الذكري في المهبل) ,
في حين أنه يقلل من أهمية المرحلتين الأولى و الثالثة.

لكن الحقيقة هي أن المرأة ( تستثار و تستمتع ) بالمرحلتين الأولى والثالثة ( أي بمداعبات ما قبل و ما بعد الجماع ) وتحتاج اليهما بشكل أكبر من عملية الجماع نفسها , فلا يحصلن على الاشباع الجنسي الكامل اذا ( قلت ) مداعبات ( ماقبل ) أو ( ما بعد ) الجماع.

هذه هي احدى الحقائق التي يجب على كل رجل أن يضعها نصب عينيه , فرغبات المرأة الجنسية تختلف كثيرا عن رغبات الرجل.
والحقيقة الأخرى هي أن الممارسة الجنسية بالنسبة للمرأة انما هي ممارسة ( عاطفية ) بالدرجة الأولى , 

و بالدرجة الثانية يأتي الجانب ( الجنسي أو الجسدي ) , لذلك تفضل النساء تسمية ممارسة الجنس ب ( ممارسة الحب ).

في المرحلة الأولى ( مداعبات ماقبل الجماع ) :

تقول الدراسات العلمية والعملية في مجال الجنس أن المرأة تحتاج الى ما معدله ( 15 الى 20 دقيقة ) على الأقل من المداعبات الجنسية كي تكون متهيئة بشكل كامل لعملية الجماع.

فالجماع لا يكون ممتعا للمرأة الا اذا سبقته مداعبات مستفيضة تجعل من المرأة في قمة الاستثارة الجنسية.

وكثير من النساء يقولون أنه لا يمكنهن الوصول الى النشوة الجنسية.
( هزة الجماع ) الا اذا سبق الجماع( أي ايلاج العضو الذكري ) .

مداعبات كثيرة. فمهما حاول الرجل جاهدا أثناء ( عملية الجماع والايلاج ) لايصال زوجته للهزة الجنسية فلن يستطيع ذلك , الا اذا سبق عملية الجماع الكثير من المداعبات الجنسية.

وبعبارة أخرى : اذا كانت مداعبات ما قبل الجماع غير كافية , فلا يمكن للمرأة الوصول الى النشوة الجنسية أو الرعشة الجنسية.

حتى لو استمر ادخال العضو الذكري في المهبل و تحريكه فترة طويلة ,
لذلك فمداعبات ما قبل الجماع هي أهم مرحلة بالنسبة للمرأة.

والسؤال هنا هو : كيف تهييء و تثير المرأة في ( مرحلة ما قبل الجماع )
في البداية يستحسن أن يبلغ الزوج زوجته بأنه ينوي مقاربتها جنسيا (أي يجامعها) قبل فترة الجماع بفترة كافية. 

كأن يخبرها في بداية المساء أو قبل الجماع بساعات ان أمكن , مما يجعل الزوجة تتهيأ نفسيا للقاء الجنسي فتكون على مستوى جيد من الاستعداد النفسي و الاثارة مع بداية المداعبات الجنسية.

والعامل النفسي للمرأة مهم بالنسبة لها الى أبعد الحدود , وهو الذي يتحكم فيما اذا كانت المرأة ستستمتع بالجنس أو لا, وذلك بخلاف الرجل الذي قد يكون مستعدا للأداء الجنسي بعد ثوان معدودة من التفكير في الجنس و بغض النظر تماما عن حالته النفسية.

لكن هذا لا ينفع أبدا مع المرأة , اذ تحتاج أن تكون في وضع نفسي مناسب كي تستجيب للمثيرات الجنسية.

ويمكن للزوج تهيئة ( المزاج الجنسي ) للزوجة بعدة أمور منها :

1- ابلاغها برغبته في ( ممارسة الحب ) قبل ذلك بساعات ان أمكن.

2- الكلاام الرقيق:

فالرجل يستثار بالنظر بينما تستثار المرأة بالكلام , وهنا أؤكد على أهمية قول الرجل لزوجته ( أحبكي ) قبل كل لقاء جنسي مهما طالت العلاقة بينهما , فهي كلمة واحدة لاتكلف الرجل شيء , 
ولكن لها وقع جبار على قلب المرأة. 

وفي احدى المرات قرأت أن امرأة(انجليزية) في الستين من العمر ومتزوجة من أربعين سنة ,

كانت تكثر من قول ( أحبك ) لزوجها فقط لكي تجعل زوجها يقول 

( و أنا أحبك أيضا ) . ولكن زوجها كان يكتفي بالابتسامة فقط بدلا من قول ( و أنا أحبك أيضا ) فتصاب هذه السيدة بشيء من الاحباط .

فالمرأة تعشق سماع هذه الكلمة السحرية , 
ولكن حياء الرجال و جهلهم أيضا يقفان عائقا أمام قول ذلك.

3- اللمس و التقبيل والكلام :

من أكبر الأخطاء الشائعة بين الرجال هي أنهم عندما يلمسون زوجاتهم فانهم ( يتسرعون ) بلمس و استثارة المناطق الجنسية كالثديين 
و البظر و الشفرتان. وهذا خطأ كبير و فادح أيضا.

اذ ينبغي ( دائما ) ترك تلك المناطق وجعلها .
( آخر ما يستثار و يداعب ) في أثناء مداعبات ما قبل الجماع.

فتلك المناطق ( الثدي والفرج ) لا تكون مستجيبة للاثارات الجنسية الا أثناء وصول الزوجة الى مستوى عال من الاثارة,

بل وقد تكون تلك الاستثارات ( مؤلمة وكريهة ) اذا لم تكن المرأة مستثارة بشكل كبير.

لذا ينبغي البدء أولا باللمس الخفيف والرقيق جدا للكتفين ومنطقة الظهر والخصر أيضا , وفي هذه الأثناء على الزوج أن يقبل زوجته ( بشكل خفيف و رومانسي) في فمها وخدها و رقبتها وخلف أذنيها وعلى كتفيها , 

و أن يمزج ذلك كله بكلمات الحب.

وعندما يلاحظ الزوج استجابة زوجته لتلك الاستثارات ( كأن تزيد سرعة التنفس لديها ), عندها يقوم بزيادة قوة التقبيل وقوة اللمس والاحتضان, وفي هذه المرحلة يصبح الثديان قابلان للاستثارات الجنسية.

كيف يستثار الثديان:

من المعروف أن حلمات الثدي والمنطقة ( الوردية أو البنية المحيطة بالحلمات ) والتي تعرف باسم ( هالة الثدي ) هما أكثر المناطق الحساسة في الثدي. 

ولكن من الخطأ أن تستثار هاتان المنطقتان قبل باقي أجزاء الثدي ,

اذ انه في عالم الجنس عليك دائما أن تثير المناطق الأقل حساسية أولا ومن ثم المناطق الأكثر حساسية , 

مما يؤدي في النهاية الى نتائج مثيرة و تحقيق الاشباع الجنسي الكامل للزوجة. 

ففي البداية فان على الزوج الذكي أن يقوم باللمس الخفيف لأطراف الثديين مع ترك واهمال ( الحلمات وهالة الثدي ) في بداية الأمر , 

ويعرف هذا التصرف في عالم الجنس ب ( teasing ) 

أو التعذيب المرغوب , حيث يقوم الزوج باستثارة كل المناطق المحيطة والقريبة من الحلمات مع تجاهل الحلمات نفسها وبذلك تصبح الحلمات في غاية الحساسية الجنسية كما تصبح المرأة في غاية الاستثارة .

ويفضل استارة الثدي ب( حركات دائرية ) أي عمل دوائر تحيط بالثدي كاملا وتتجه من أسفل الثدي الى الأعلى مقتربة من ( هالة الثدي و الحلمات ) , 

ولكن ( يجب عدم ) لمس أو تحريك ( الهالة أو الحلمات ) في بداية الأمر. وبعد ذلك بفترة , يقوم بمداعبة واستثارة الهالة والحلمات نفسها باللمس الخفيف أولا , 

ثم يأتي اللحس و المص والشفط على الثدي كاملا مع التركيز في النهاية على حلمات الثدي.
وبهذه الطريقة تثور المرأة جنسيا و تزيد كمية الافرازات المهبلية بشكل كبير , عندها تصبح منطقة الفرج مهيأة للاستثارات. 

ملاحظة هامة :

عند معظم النساء يكون أحد الثديين أكثر استجابة للمثيرات الجنسية من الآخر , لذلك ( يجب ) علىالزوجة ابلاغ زوجها بذلك , كما يجب على الزوج سؤال زوجته أيا من ثدييها يستجيب بشكل أكبر للمثيرات الجنسية.كيف تثار منطقة الفرج .

( ما زلنا في مرحلة ما قبل الجماع و ايلاج العضو الذكري في المهبل )
بعد استثارت الثديين بالشكل الصحيح , على الزوج أن يستثير ( منطقة البطن و السرة ) باللمس الخفيف والقبلات الرقيقة أيضا .

ومن ثم يقوم باستثارة ( باطن الفخذين) أي الجزء الداخلي من الفخذين, بادئا من فوق الركبة حتى يقترب من منطقة الفرج. وكلما اقتربت اللمسات من الفرج تزداد قوة ( التعذيب المرغوب ) , 

لكن ( احذر من لمس الفرج الآن) أي ( لاتلمس الفرج الآن ) , وكرر استثارة باطن الفخذين عدة مرات وذلك باللمس الخفيف والقبلات الرقيقة أيضا. 

فالمرأة تعشق أن تقبل في كل جزء من أجزاء جسمها.

ولمنطقة ( باطن الفخذين ) أهمية كبيرة من الناحية الجنسية, اذ أن الأعصاب الجنسية المغذية لها انما هي فرع من الأعصاب الجنسية المغذية لمنطقة الفرج نفسها .

بعد باطن الفخذين , تستثار منطقة العانة التي تكون عادة مغطاة بالشعر وتحتوي بداخلها على كمية من النسيج الدهني ( شحوم ) بالاضافة الى كمية كبيرة من الأعصاب الجنسية ( وهي المنطقة الممتدة من السرة الى البظر ,

ولكن البظر غير داخل ضمن هذه المنطقة ) وتعرف هذه المنطقة علميا بمنطقة ال ( mound ) و ترجمتها هي ( منطقة الهضبة أو التلة ) لأنها تكون مرتفعة قليلا ( متينة ) لكثرة الشحوم التي بداخلها . 

و تستثار هذه المنطقة باللمس بأطراف الأصابع بادئا من الأعلى و متجها نحو البظر ( لكن لا تلمس البظر ) , وهنا مرة أخرى ينبغي على الزوج الذكي أن يستخدم الأسلوب الجنسي المعروف ب 
( التعذيب المرغوب ). 

وعند هذه المرحلة ستكون الافرازات المهبلية قد غطت الفرج بكامله , و أصبح جسم المرأة و منطقة حوضها بالذات تتلوى من شدة الاستثارة الجنسية , و عندها تأتي المرحلة الأخيرة من ( مداعبات ما قبل الجماع ) وهي استثارة البظر و الشفرتان.

كالعادة , ( يجب ) عليك ( دائما ) أن تبدأ باللمس الرقيق و الخفيف على منطقة الفرج ,

ومن ثم شيئا فشيئا تزيد من السرعة و الضغط ( ولكن ليس كثيرا ) , وبعد ذلك بفترة تركز اهتمامك لمداعبة أكثر عضو حساس في جسم المرأة على الاطلاق و هو ( البظر ).

بعض النساء تحب استثارة البظر من (الأعلى الى الأسفل) , والبعض منهن تثار بشكل أكبر عندما يثار البظر بحركات ( من اليمين الى اليسار ) , و آخرون يفضلن ( الحركات الدائرية ) ,

كما أن هناك من النساء من تحب كل ما تقدم من الحركات.

ملاحظة هامة :

غالبا ما يكون هناك جانب من البظر أكثر حساسية من الجانب الآخر , فعند بعض النساء يكون (الجانب الأيمن) من البظر أكثر حساسية من ( الجانب الأيسر ) , أو العكس .

لذلك ( يجب ) على الرجل أن يسأل زوجته عما تفضل , 

كما ( يجب ) على المرأة أن تخبر زوجها عما تحب بدون أي حياء أو خجل , فتعليم المرأة لزوجها أثناء العملية الجنسية ( يثير الرجل لحد الجنون ) ,

كما أن تعليمها اياه سيعود عليها بالنفع من جهتين :
1- ستستمتع أكثر من اللقاء الجنسي.

2- سيحبها زوجها بشكل أكبر , لأن الزوج لا يحب المرأة الخجولة من الجنس.

كما أن على المرأة أن تخبر زوجها بمقدار السرعة والضغط الذي تفضله , ومتى يزيد أو يقلل منهما.

ملاحظة أخرى:

عند استثارة البظر ,( يفضل كثيرا ) وضع اصبع ومن ثم اصبعين داخل المهبل في نفس الوقت وتحريكهما دخولا وخروجا ان أمكن.

كما ( يجب ) ادخال الاصابع بشكل ( بطيء جدا ) , وهذا جزء مما يسمى ب ( التعذيب المرغوب ) أيضا .

ويمكن للزوج الاستمرار في استثارة البظر و المهبل بيديه الى أن تصل الزوجة الى النشوة الجنسية أو الرعشة الجنسية , وعند اقترابها أو و صولها للنشوة يمكن لة أن يبدأ ( عملية الجماع ) 

و ايلاج القضيب بدلا من الأصابع في المهبل.

مداعبات ما بعد الجماع:

بعد بلوغ المرأة للنشوة الجنسية تكون ( دائما ) بأمس الحاجة الى عناق و قبلات زوجها لعدة دقائق حتى تهدأ نفسها قليلا , 

فلا تكمل سعادتها ونشوتها من دون تلك اللحظات الحساسة. ولكن بالمقابل , فان الرجل يشعر بالخمول الشديد والنعاس الشديد بعد وصوله الى النشوة الجنسية والقذف. 

لذا على الزوج أن يفهم طبيعة زوجته الجنسية و أن يحاولة التغلب على أنانيته ورغبته في (الجماع السريع) , وأن يعطي مداعبات 

( ما قبل و ما بعد الجماع ) حقها الكامل ,
هذا اذا اراد اسعاد زوجته. 
النشوة بين البظر و المهبل.

@@ هذه معلومات مأخوذة عن دراسات علمية .
و واقعية على أزواج حقيقيين .

وفي هذه الدراسات العلمية , 

تبين أن :

(الرعشة الجنسية الكبرى ) الناتجة من خلال ( الجماع المهبلي فقط ) , انما هي في الواقع ( أي الرعشة الجنسية ) ناتجة بالدرجة الأولى عن استثارة البظر ( بطريقة غير مباشرة ) ,

حيث أن ادخال القضيب في المهبل و تحريكه ( دخولا و خروجا ) ,

يؤدي الى تحريك الجلد الخاص المغطي للبظر ( وهو جزء من الشفرتان الصغيرتان ) , و بالتالي يؤدي تحريك ذلك الجلد المغطي للبظر الى استثارة البظر .

وقد يعتقد بعض الأزواج , أن زوجاتهم باردات جنسيا لأنهن لا يصلن الى الرعشة الجنسية من خلال الجماع المتعارف عليه ( ادخال و ايلاج العضو الذكري في مهبل المرأة) , وهذا خطأ كبير .

اذن كيف يمكن الحصول على الرعشة الجنسية لؤلائك النساء الاتي لا يتمكن أبدا من الحصول عليها من خلال الجماع المهبلي ( وهم 70% من النساء) .

والجواب على هذا السؤال هو :

من خلال المداعبة المباشرة والمستمرة للبظر .

فالمرأة بحاجة الى تلك المداعبات المستمرة للبظر قبل الجماع المهبلي ( قبل ايلاج العضو الذكري في المهبل ) .

و أثناء عملية الجماع المهبلي أيضا ( وذلك اما عن طريق الزوج أو طريق الزوجة نفسها حيث أنه يجوز للمرأة شرعا مداعبة بظرها أثناء اللقاء الجنسي المشروع مع الزوج ) 

فالبظر هو العضو الجنسي الرئيسي للمرأة و ليس المهبل كما هو شائع بين الغالبية العظمى من الناس .

والبظر عند المرأة , كالقضيب عند الرجل ( وفي الواقع فان في الأسابيع الستة الأولى من التطور الجنيني داخل الرحم ) 

فان الأعضاء الجنسية للذكر و الأنثى متطابقة تماما و تكون على شكل يعرف باسم ( النتوء الجنسي ) أو ( genital tubercle ) , 

وبعد ذلك يتطور هذا ( النتوء الجنسي) الى ( القضيب ) عند الذكر , والى ( البظر ) عند الأنثى .

فالبظر عند المرأة , كالقضيب عند الرجل .

أي أن البظر هو العضو الجنسي الرئيسي للمرأة
ليس ذلك فقط , و انما عدد الأعصاب الجنسية في هذا البظر (الصغيييير) يعادل ضعف الأعصاب الجنسية في القضيب .

مما يدل على أهمية هذا العضو في المرأة و حساسيته للمثيرات الجنسية .

في حين أن عدد الأعصاب الجنسية في المهبل يعادل النصف تقريبا بالمقارنة مع تلك الموجودة في البظر .

وبالمناسبة فان تركيب البظر الشكلي أو ( التشريحي ) ينطبق تماما مع تركيب القضيب , باستثناء واحد فقط حيث :

ان العضو الذكري مركب من : القضيب( وهو الجزء الظاهر الطويل) 
و الحشفة ( وهي رأس القضيب ) , 

وكذلك البظر له قضيب ( ولكنه مغطى بطبقة من الجلد و ممتد بطول 7 سم تقريبا بداخل الجسم .فلا يرى بالعين

والجزء الآخر من البظر هو ( الحشفة ) وهي رأس البظر و الجزء الصغير بحجم حبة الذرة تقريبا , وحشفة البظر هي الجزء المرئي من البظر عادة
والفرق الوحيد بين قضيب الرجل و بظر المرأة من (الناحية التشريحية) 
أو ( التركيب ) هو :

أن لقضيب الرجل نسيجين اسفنجيين قابلين للتمدد , ونسيج ثالث يتخلله مجرى البول و السائل المنوي .

بينما يوجد في بظر المرأة نسيجين اسفنجيين قابلين للتمدد ( عند الاستثارة الجنسية) , ب

ينما يفتقر البظر للنسيج الثالث المحتوي على مجرى البول , اذ ان عند المرأة مجرى خاص للبول وفتحته تقع حوالي 2 أو 3 سم أسفل البظر .

و للقضيب عند الرجل عدة وضائف ( للعملية الجنسية + مجرى للبول )
ولمهبل المرأة عدة وظائف أيضا ( للعملية الجنسية + طريق لخروج دم الحيض + طريق لخروج الجنين من الرحم ) 

بينما للبظر و ظيفة واحدة فقط وهي ( الاثارة الجنسية عند المرأة )
ولكن متى يستثار البظر .

البظر ينبغي أن يكون من أواخر الأعضاء التي يستثيرها الرجل , فلا يستثار البظر الا اذا بلغتالزوجة درجة عالية من الاستثارة الجنسية
فلا ينبغي استثارته الا اذا كان مترطبا من الافرازات المهبلية الناتجة عن المداعبات الجنسية .

أما اذا كانت الزوجة من النساء الاتي لا يفرزن الكثير من هذه الافرازات المهبلية , 

حينها يفضل استخدام (الكريمات الجنسية الملينة أو حتى استخدام الفازلينات العادية المستخدمة للشعر أو العناية ببشرة الأطفال)
والسؤال الآخر هو كيف يستثار البظر .

يمكن استثارة البظر عن طريق اليد و الأصابع .

كما أن هذا العالم الكبير أشار لي أيضا بأنه ( يجوز ) للمرأة لمس و استثارة ثدييها و بظرها فقط أثناء العملية الجنسية المشروعة مع الزوج .

وأخيرا أدعو كل من قرأ هذا المقال ( رجالا و نساء) الى ( تصحيح المفهوم ) القائل بأن المهبل هو العضو الحساس الأول عند المرأة , 

ومعرفة أن البظر هو العضو الذي ينبغي أن يستثار بطريقة مباشرة و غير مباشرة للوصول بالزوجةالى الرعشة الجنسية الكبرى ( orgasm )..
انواع المشاكل الجنسية

@@ مشاكل جنسية بسبب مشاكل عضوية أو نفسية
إن فقدان الرغبة الجنسية عند أحد الشريكين يمكن ان تكون علامة دالّة على الاكتئاب الشديد. 

وهناك عدة أمراض جنسية قد تؤدي إلى فقدان أو ضعف الرغبة الجنسية أو إلى ممارسة جنسية ضعيفة خصوصاً ضعف الانتصاب عند الرجال أو عدم بلوغ هزة الجماع عند النساء (Orgasm) .

هذا التأثير يمكن ان يسببه أيضاً العديد من الأدوية أو التناول المفرط للكحول.

عدم التوافق الزوجي: 

@@ هناك مصدر شائع للمصاعب الجنسية ويتمثل في الخلافات الزوجية. 

فإذا كان الزوجان في حالة حرب وكان هناك ألف سبب وسبب للخلاف فإن فرص ان يكون الفراش أحد هذه الأسباب يصبح أمراً وارداً على أرض هذه المعركة. 

عندئذ تكون الفرصة ضيقة للتعامل مع المشكل كمشكلة جنسية بحتة. فإذا كنت في نفس الوقت تتشاجر وبصفة مستمرة مع شريك حياتك حول ميزانية المنزل، 

وتعليم الأبناء ولون الستائر الذي تنوي شراءها وأي برنامج تلفزيوني تشاهدون غداً مساءً.

عندئد يجب عليك ان تجد حلا لعلاقاتك ومشاكلك تلك كي تصبح مقبولة ويصبح الأمر محتملا، والا فانه يكون من الصعب القيام مع هذا الشريك باداء برنامج جنسي يحتاج إلى مهارات.

ثمة أحياناً يكون من الصعوبة بمكان ان نعرف ما إذا كانت المشكل الجنسية لزوجين هي جنسية بالدرجة الاولى ام أنها نتاج (تنغيص) أحدهما على الآخر بسبب مواضيع اخرى مختلفة.

ولنأخذ على سبيل المثال هذه المرأة التي توقفت عن القيام بأي علاقات جنسية مع زوجها اندفعت نحو غرفة الكشف الخاصة بالطبيب بكل عزم وهي تزمجر: 

لدي رُهاب من لبس الملابس الضيقة بوجود زوجي.
ثم أبحرت في سرد قصتها والتي استنتج منها الطبيب ان المشكلة الرئيسية .

هي خلافات زوجية حول مواضيع لا علاقة لها برهابها (رُهاب لبس الملابس الضيقة) أو بالجنس ولكنها قادت إلى أمور جنسية. 

0 commentaires:

إرسال تعليق