هل تنالين القسط الكافي من النوم ورغم ذلك تعانين من مشكلة الدوائر السوداء حول عينيك؟
قد يكون الأمر مزعجا للكثير من النساء لذا لا بد من معرفة الأسباب لادراك سبل العلاج:
§        مشاكل في الأنف: في بعض الأحيان عندما يكون لديك مشاكل احتقان في الأنف لا تسير الدورة الدموية بشكل صحيح، وبالتالي يؤثر الثقل في منطقة الأنف على العينين. 
§        وراثة عائلية: إذا كان لدى والديك هالات سوداء حول العينين، فقد تكونين ورثت ذلك عنهما.
§        سوء النظام الغذائي ونمط الحياة: قد يكون الاكثار من شرب القهوة كثيرا أحد أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العينين. كما يمكن أن يكون الافراط في تناول السكر أو الأطعمة الدهنية سببا في منعك من النوم جيدا.
§        تهيج البشرة بسبب المكياج: إذا كنت تضعين الكحل أو الظلال تحت عينيك دائما، فمن المرجح أن تظهر الدوائر السوداء تحتهما. لذا فمن المهم جدا ازالة الماكياج قبل النوم.

إذا كنت عرضة لأحد الأسباب المذكورة أعلاه وتريدين استخدام العلاج الطبيعي بدلا من كريمات العين المضللة والخطرة لاحتوائها على المواد الكيميائية يمكنك تجربة احد الحلول التالية: 
§        العسل أو زيت اللوز: هذه هي المكونات المستخدمة في كريمات العيون. ضعي كمية صغيرة على عينيك لمدة عشر دقائق يوميا حتى تلاحظي الفرق في غضون أسابيع قليلة. 
§        الخيار أو البطاطا: يمكنك وضع الخيار أو البطاطا الباردة على عينيك حوالي 20 دقيقة يوميا مما يساعد على زيادة تدفق الدم تحت العينين. 
§        عصير النعناع:           ضعي بعضا من عصير النعناع على قطنة ثم اتركيها على العين لمدة 10 دقائق .
§        الشاي: ضعي كمادات من الشاي الدافئ لمدة 10 دقائق ثم كمادات من الشاي الباردة لمدة 5 دقائق.

0 commentaires:

إرسال تعليق