نصائح لحث المراهقين على المساعدة في المنزل

بواسطة k يوم الجمعة، 3 ديسمبر 2010 القسم : 0 commentaires
نصائح لحث المراهقين على المساعدة في المنزل  ,  نصائح ,  نصائح للأم ,  نصائح للأمهات ,  المراهقة  ,  مرحلة المراهقة  ,  فترة المراهقة  ,  سن المراهقة  ,  مشاكل المراهقة  ,  مشاكل المراهقين  ,  التعامل مع المراهقة  ,  التعامل مع المراهقين  ,  تربية وتعليم الطفل  ,  اساليب تربية الاطفال  ,  تربية الطفل  ,  مشاكل الطفل  ,  سلوك الطفل  ,  صور تعليم الاطفال  ,  تعليم الاطفال  ,  تعليم الاطفال الحروف  ,  برامج تعليم الاطفال  ,  طرق تعليم الاطفال  ,  العاب تعليم الاطفال  ,

نصائح لحث المراهقين على المساعدة في المنزل



يمكنك إعطاء المراهقين الأعمال الرتيبةَ في أيّ عمر. ويمكنهم أن يقوموا بالأعمال مقابل المال أَو كجزء من مصروفهم الأسبوعي. بالاعتِماد على عمرِ ، وجدول حياة المراهق يمكن أن يقوم المراهق بعدة أعمال رتيبةِ أمّا على قاعدة شهرية أو أسبوعية أو يومية. وبالطبع يعود الأمر لك كأب أو أم في تَخصيص الأعمال الرتيبة لكل مراهق ومساعدهم في إكمالِها. فيما يلي بعض الطرق التي يمكن أن تنجح.

• قومي بعمل جدول أو قائمة واضحة بالأعمال التي يجب على المراهق تنفيذها. يمكنك عمل رزنامة للمهام بحيث تغطي أيام الأسبوع.
 
• اجلسي وتحدثي مع المراهق حول الأمور التي يجب ان يقوم بها. هل هو متحمس؟ هل هو متعاون في أداء الواجبات؟ إذا كان هناك أكثر من مراهق في المنزل، اطلبي منهم جمعيا الجلوس والاستماع لك. حددي المهام التي تناسب كل مراهق حسي عمره، وقدرته.
 
• امنحي المراهق فترة سماح من 24-36 ساعة لإنجاز المهام المتأخرة. وضعي قواعد وعقوبات على التخلف عن أداء المهام.
 
• حددي المكافآت والجوائز المالية المخصصة لأداء المهام. يمكنك أيضا تخصيص جائزة للأداء المتميز لتشجيع المراهق على أنجاز المهام بفعالية ومثالية.
 
• قدري قيام المراهق بأداء المهام بدون أن يطلب منه ذلك. التشجيع والتقدير في هذه الحالة سيجعل المراهق أكثر وعيا وتقديرا لما تقومي به نحوه.
 
• تشمل المهام التي يمكن للمراهق أن ينجزها، غسيل الصحون والأطباق، ترتيب المائدة، تنظيف الأرضيات، مسح النوافد، غسيل السيارة، ري النباتات، الاهتمام بالحيوانات الأليفة، ترتيب الملفات، تنظيف المكتبة، ترتيب الكراج، الاهتمام بالأطفال الأصغر سنا، الخ.

0 commentaires:

إرسال تعليق