الجزء الرابع من فيلم Mission Impossible part 4 للنجم توم كروز

بواسطة k يوم السبت، 30 أكتوبر 2010 القسم : 0 commentaires

"كروز": سيقضي طاقم الفيلم في دبي ثلاثة أسابيع لتصوير عدد كبير من مشاهده
أعلن النجم العالمي توم كروز بطل سلسلة أفلام Mission Impossible اختيار اسم Protocol Ghost؛ ليكون عنوان الجزء الرابع، من السلسلة التي تعدّ من أشهر أفلام الحركة والتشويق في تاريخ السينما العالمية.

وقال "كروز" في مؤتمر صحفي بدبي أمس (الخميس): "إن طاقم الفيلم مكوّن من 400 فرد؛ سوف يقضون في دبي ثلاثة أسابيع لتصوير عدد كبير من مشاهد الفيلم"، مشيراً إلى أن هذه الفترة هي الأطول التي سيقضيها فريق العمل في المدن التي اختيرت لتصوير الجزء الرابع.

وكشف أنه اختار مواقع تصوير في دبي قد لا يتسنّى بناؤها كديكور، وهي "مواقع مثالية لتصوير فيلم ناجح"، ومن تلك المواقع: "برج خليفة" الذي يعدّ أطول ناطحة سحاب بالعالم، ومضمار "ميدان" وهو أكبر مضمار لسباقات الخيل بالشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الفيلم سيعرض على شاشات السينما العالمية في أوّل ديسمبر 2011، وقال "كروز" وهو أيضا منتج الفيلم: "وجدنا تعاوناً كبيراً من حكومة دبي، والأجهزة التابعة لها كافة؛ لتيسير مهمة طاقم الفيلم"، مضيفاً: "طالما حلمت بتصوير أحد أفلامي في مدينة دبي".

وحول اختيار دبي لتصوير الجزء الأحدث في سلسلة أفلام Protocol Ghost قال مخرج العمل براد بيرد: "إن المقومات الموجودة في دبي سمحت لنا بالقيام بمهمتنا وصولا إلى المستوى الذي نطمح إليه، وبما يخدم الفيلم ويُقدِّمه في الصورة المنشودة".

وشارك في المؤتمر الصحفي النجم جيرمي رينر، والنجمة بولا باتون، إضافة إلى المخرج العالمي براد بيرد، والمنتج "براين برك"، والمنتج المنفذ "جيفري شيرونف".

جدير بالذكر أن حكومة دبي وضعت خُطة لتسهيل مهمة فريق التصوير، تطبّقها: شرطة دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني، وهيئة الطرق والمواصلات، والجناح الجوي، وهيئة الصحة، وبلدية وجمارك دبي؛ تضمّن تذليل أية عقبات تواجه التصوير.

وكان آخر أفلام توم كروز فيلم Valkyrie الذي لاقى نجاحا محدودا في شباك التذاكر الأمريكي، وتدور أحداث الفيلم حول قصة مستوحاة من واقعة تاريخية حقيقية جرت عام 1944؛ حين قرّر مجموعة من ضباط جيش ألمانيا النازية، بدافع من ضمائرهم، التخطيط لاغتيال الزعيم النازي هتلر، وتم اختيار الموعد ومكان تنفيذ الاغتيال بالفعل، إلا أن خطتهم تم كشفها من قِبل جهاز الاستخبارات الألمانية (الجستابو) قبل تنفيذها بقليل مما أحبط محاولة الاغتيال. 

0 commentaires:

إرسال تعليق