سياسة جديدة للخطة أدسنس بدءاً من العام الجديد

بواسطة admin يوم الاثنين، 31 ديسمبر 2012 القسم : | 0 commentaires
سنة الحياة التغيير. و بما أن السير على وتيرة واحدة قد يصبح مملاً للبعض أحياناً , فقد ارتأيت إجراء بعض التغييرات على سياسة مدونتكم التدوينية , و انتهاج توجه جديد ينعش صفحاتها. أطرح عليكم فى هذه التدوينة مقترحاتى بصوت مسموع , منتظراً ببالغ الشغف آراءكم الثرية فى التعليقات.
المزيد»
إقرأ البقية


هاجس الامتحانات هو كابوس يلاحق جميع الاسر في العادة بما يرافقه من توتر يلاحق طفلك في البيت و المدرسة بينما طفلك يحتاج الى عكس هذه الاجواء تماما من الهدوء و راحة البال لتتوفر له كل سبل النجاح و التفوق

و هنا ياتي دور الاسرة بتوفير الاجواء المناسبة للطفل ليجتاز فترة الامتحانات باقل ما يمكن من التوتر و الرهبة لهذا احرصي على توفير الاجواء المناسبة لذلك و نحن هنا نقدم لك اهم النصائح لتوفير هذه الاجواء

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

اولا :- هيئي اطفالك من بداية العام لفترة الامتحانات ليستقبلوها بشكل طبيعي و دون رهبة .

ثانيا :- . عدم إبداء مظاهر الخوف والقلق قدر الإمكان .

ثالثا :-الحرص على تدعيم ثقتهم بنفسهم .
 

رابعا :- تجنب المبالغة في قدراتهم وإمكانياتهم وطموحاتهم وخاصة أمام الآخرين ويفضل التعامل مع قدراتهم بموضوعية

خامسا :- الامتناع عن مقارنتهم بزميل أو قريب متفوق بشكل يحبطهم ويعيق إنجازهم .

سادسا :- عدم فرض طموحاتكم عليهم دون النظر إلى ميولهم و رغباتهم و إمكانياتهم، بل يجب مراعاة هذه الميول والرغبات والإمكانيات .

سابعا :- تشجيع الأبناء ومساعدتهم على دراسة المواد التي يعانون صعوبات منها .

ثامنا :- الحرص على عدم إرهاقهم وتكليفهم بأعباء منزلية غير ضرورية .

تاسعا :-  إقناعهم بتجنب الإكثار من تناول المنبهات كالشاي و القهوة والمشروبات الغازية .

أخيراً حاولي أن تذكري ابنك أو ابنتك بالتوكل على الله وقراءة بعض الأذكار والآيات القرآنية خلال توجه للامتحان كيف يشعر بالسكنية والطمأنينة لأن التوتر قد يخلق عنده شعوراً بعدم القدرة على التركيز والإجابة بشكل جيد.
إقرأ البقية

وصفة سد الشهية وصفة جميلة على موقع الرجيم rijim

بواسطة Noor يوم القسم : 0 commentaires


اذا كنت ممن يعانون من انفتاح الشهية بشكل زائد و ترغبي بتقليل رغبتك في تناول الطعام فالامر سهل جدا مع موقع الرجيم rijim

طريقة سهلة و فعالة لسد الشهية و اجمل ما فيها عدا عن سهولتها و فعاليتها هو لذتها

احضري حبة واحدة من الكمثرى و حبة واحدة من الشمر و ملعقة كبيرة من العسل و ملعقة من القرفة المطحونة

اضربيها بالخلاط مع لتر من الماء ثم صفيها و احفظيها السائل الناتج

اشرب كوب صباحا قبل الافطار و كوب مساء و ستشعري بالشبع و تقل شهيتك للطعام بنسبة كبيرة

المصدر موقع الرجيم rijim
إقرأ البقية
 


موقع الريجيم rijim صعد رجل هندي على شجرة جوافة منذ تسعة اشهر و ما زال يعيش فوقها حسب ما اوردته صحيفة الاهرام


و في الخبر فقد صعد رجل يدعي سانجاي ,25 عاما , من قرية بمقاطعة فاراناسي بشمال الهند صعد على الشجرة منذ تسعة اشهر رافضا النزول عنها حتى تقدم له زوجته اعتذارا على خيانتها له


و حسب الصحيفة كان الرجل قد اكتشف خيانة زوجته في مارس الماضي, في أثناء إقامتهما بمدينة مومباي فأعادها إلي قريته ولكنها رفضت البقاء في القرية وصممت علي العودة إلي مومباي, ثم عادت إلي بيت أهلها.









 

وتسلق سنجاي الغاضب الشجرة في9 مارس الماضي, وهو يعيش فوق الشجرة, منذ ذلك الوقت, ويقول إنه لن ينزل حتي تعتذر زوجته وتعود إليه.


وقالت والدة سنجاي' كلما نحاول إنزاله, يهدد بالانتحار, هو يأكل وينام علي الشجرة.


المصدر موقع الريجيم rijim


إقرأ البقية

5 اماكن تساعدك على زيادة الوزن حسب احدث الدراسات

بواسطة Noor يوم القسم : 0 commentaires
حسب دراسة اجريت مؤخرا فهناك 5 اماكن مختلفة تساعدك على زيادة وزنك اذا كنت ممن يعانون من ضعف البنية و تحتاج الى رفع الوزن

و نحن هنا سنتحدث عن هذه الاماكن لتتجنبها اذا كنت تريد الحفاظ على رشاقتك او تستغلها اذا كنت ترغب بزيادة وزنك

اولا السيارة :-

ان تناولك لالطعام أثناء القيادة ليس بالأمر الجيد أبدا، فعادة عندما تكونين على عجلة من أمرك تشترين الوجبات السريعة في السيارة، دون التفكير في كمية السعرات الحرارية التي تحتويها الوجبة، فأنت ترغبين في تناول الأكل سريعا قبل الوصول إلى المكان المقصود.
كما أن تناول الطعام أثناء القيادة يجعلك غير مهتمة على الإطلاق بكمية الأكل المتناولة، نتيجة لتركيزك على الطريق وليس الأكل، بالإضافة إلى أنك تلتهمين الطعام سريعا بهدف التفرغ للقيادة بحذر، دون مراعاة المضغ والبطء في تناول الطعام.
لذلك ينصحك الخبراء في حالة وجود ضرورة لتناول الطعام أثناء القيادة، بإحضار وجبات خفيفة “سناك” أو أطباق صحية قليلة السعرات لتناولها في الطريق.
ثانيا وقوفا في المطبخ :-
عندما تذهبين إلى المطبخ لتناول وجبة طعام سريعة، فغالبا ما تكونين محاطة بالعديد من الاختيارات الشهية، وبالتالي فكرة التحكم في كمية الطعام المتناول أمر ليس بالسهل.
فأسوأ الأماكن التي يمكن أن تتناولي فيها الطعام، هو المطبخ وذلك بالوقوف أمام البراد أو الموقد أو طاولة طعام المطبخ، فكل تلك الأماكن السابقة تجعلك مشتتة التركيز والبصر نتيجة كثرة المأكولات السريعة وعالية السعرات التي يمكن أن تحتويها.
ولحل تلك المشكلة، عليك أن تحرصي عندما تتوجهين للمطبخ لتناول الطعام، على وضع طعامك في طبق محدد الحجم، فذلك يمنعك من التمادي في وضع المزيد من الأطعمة.

ثالثا الاكل اثناء مشاهدة التلفزيون :-
من الأمور التي لا يدركها الكثيرون أن مشاهدة فقرة الإعلانات، من أكثر الأمور التي تجعلك تلتهمين المزيد من الطعام غير الصحي، فعندما تشاهدين الإعلانات التي تسوق لمحلات الوجبات السريعة أو أي من المنتجات الشهية، يجعلك ذلك بشكل غير ارادي تتوجهين إلى المطبخ وتتناولين أيا من المأكولات المتوافرة حتى لو كانت عالية السعرات الحرارية، سواء كانت بطاطا مقلية “شيبسي” أو قالب شيكولاتة، أو آيس كريم.
ومن هنا لا تفقدي صوابك وراقبي بحذر كمية السعرات الحرارية المتناولة، مع الأخذ في الاعتبار وضع كميات قليلة من الطعام في طبقك، مع العودة مجددا للمطبخ في حالة الرغبة في المزيد.
رابعا تناول الطعام على مكتبك:
من العادات الخاطئة التي تجعلك تفرطين في الأكل، تناول الطعام علي مكتبك، سواء أثناء العمل أو المنـزل أو عند مشاهدة الكمبيوتر، فهي نفس فكرة تناول الطعام أثناء القيادة او مشاهدة التلفزيون، حيث يكون تفكيرك و تركيزك منصب نحو شيء بعينه، وبالتالي تفقدين السيطرة على كميات الطعام المتناولة، فضلا عن أنك تشعرين بالجوع مجددا بعد الانتهاء وليس بالشبع مما يجعلك تتناولين المزيد من الطعام.
ولذلك حاولي قدر الإمكان مهما كانت ضغوطات العمل أن تستريحي لمدة 15 دقيقة تقريبا، لتناول وجبة الغداء، لا تكوني مخزنة أيا من الوجبات الخفيفة في أدراج المكتب، حتى لا تضعفي أو تضطرين لتناولها نتيجة لضغط العمل.

خامسا الاكل في السرير
إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يشعرون بالكسل للنـزول من على السرير لتناول الفطور او العشاء، و تفضلين دوما الحل الأسهل وهو تناول الطعام على السرير، اعلمي إنك من أكثر الأشخاص عرضة لزيادة الوزن، فالإحساس بالاسترخاء يدفعك للإفراط في تناول الطعام، بخلاف البيئة غير الصحية التي ستنشأ في مكان النوم.

إذا شعرت بالجوع وكنت ترغبين في تناول الطعام على السرير، ابتعدي تماما عن تناول الأطعمة الدسمة، واعتمدي فقط على الفاكهة لإشباع جوعك.


إقرأ البقية


 

 

هذه الفتاة الباكستانية الجميلة اسم على مسمى

حيث مُنعت جميلة الباكستانية الاصل و المقيمة في ايطاليا من الذهاب الى المدرسة

بسبب جمالها , فحسب قول اهلها انهم خافوا عليها ان تقع في قلوب زملائها الطلاب

و تقيم علاقة معهم و هو ما لا ترغبه عائلتها الباكستانية المحافظة حيث انها ترغب بتزويجها من شاب باكستاني على ديانتها

و قد افلحت الجهود التي بذلها القنصل الباكستاني في ايطاليا اضافة الى نقابات عمالية و اجهزة شرطية افلحت في اقناع اهل جميلة باعادتها إلى الثانوية في بريشيا شمال إيطاليا لاكمال دراستها
إقرأ البقية

بينما يطل علينا فصل الشتاء فان بعضنا ينتظره على احر من الجمر و البعض الاخر يخشاه بسبب اصابته باكتئاب الشتاء فما هي السبل الصحيحة لنحمي نفسنا من الاصابة باكتئاب الشتاء


مع قدوم فصل الشتاء، كثير من الناس يشعرون انخفاض مفاجئ في المزاج، التعب، نقص الطاقة، والحاجة للنوم والشهية، وحدوث انخفاض في الأداء العام. هذه الأعراض شائعة ولا تسبب القلق، غالبا يكون السبب هو الاصابة بالاكتئاب الموسمي , المعروف أيضا باكتئاب الشتاء ( S.A.D. - Seasonal Affective Disorder ) و يكون هذا الاكتئاب ناجما عنه.


وإليك بعض النصائح والطرق لعلاج الاكتئاب في فصل الشتاء:


النشاط الرياضي المتكرر :ان احد التفسيرات للاكتئاب في فصل الشتاء هو التغيرات الهرمونية في الجسم، بما في ذلك انخفاض مستوى السيروتونين الذي يسبب الاكتئاب. يجب ان تعلم ان النشاط الرياضي يزيد من مستوى السيروتونين، ويستخدم كعلاج طبيعي للاكتئاب.


تعريض الجسم للضوء :الاشعة الشمسية تساعد في تحقيق التوازن بين التغيرات الهرمونية التي تسبب الاكتئاب، وتساعد على رفع مستوى الطاقة والنشاط. في حالة عدم إمكانية التعرض لأشعة الشمس، أو في الايام الماطرة يمكن استخدام الإضاءة الاصطناعية، مثل إضاءة الفلورسنت .


ادوية علاج الاكتئاب : في حال فشل المحاولات لزيادة السيروتين بشكل طبيعي , فعليك استشارة طبيبك الذي يمكنه أن يساعدك في العلاج، حيث أن الاكتئاب يحدث نتيجة لانخفاض مستوى السيروتونين. وفي هذه الحالة من المستحسن أن تعتمد على العلاج بالأدوية التي تساعد على رفع مستوى السيروتونين، مثل سيبراليكس واحدة (سيبراليكس) & فينلافاكسين (فنلافاكسين) و هذا لا بد ان يكون من خلال طبيبك المعالج .


الحفاظ على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن: يوصى بتناول المركبات من الكربوهيدرات المعقدة، بحيث تكون عملية الهضم طويلة مما يحافظ على نسبة السكر في الدم و الجسم و السيروتونين بهذه الطريقة يبقى في حالة مستقرة لفترة طويلة.


اذا كنت ممن يعانون من اكتئاب الشتاء فلا تبقى لوحدك : على الرغم من الافتقار إلى الطاقة التي تميز المصابين باكتئاب الشتاء , يوصي بالاختلاط مع الناس، و ان لا تبقى وحيدا .


العلاج السلوكي : الناس تستجيب بشكل مختلف لتغيير الفصول، و يمكن التغلب على اكتئاب الشتاء في بعض الأحيانبتعلم أساليب سلوكية جديدة. من خلال العلاج السلوكي، يمكن التعرف على التطبيق واستيعاب أساليب سلوكية جديدة وإيجابية تتكيف مع الواقع المتغير.


 
إقرأ البقية

العلاقة بين الزيادة في الوزن و الحساسية من الطعام

بواسطة Noor يوم القسم : 0 commentaires


ان الحساسية من الطعام تعتبر رد فعل مناعي يحدث في الجسم بعد تناول بعض الأطعمة التي تحفز نشاط الحساسية التي تساهم في دورها بظهور العديد من الآثار الجانبية على الجسم و اهمها زيادة الوزن، و قد اجريت العديد من الدراسات على وجود صلات بين حساسية الطعام و زيادة الوزن و من بين هذه الدراسات البحثية التي أجراها الدكتور "جون مانسفيلد" و التي سنتحدث عنها :

و حسب دراسة "الدكتور جون مانسفيلد،" الرائد في مجال الحساسية و التغذية  ان تفاقم الحساسية في الجسم ينتج من أنواع معينة من الطعام التي بدورها قد تسبب زيادة في الوزن بشكل كبير ويذكر أيضا الدكتور "جون مانسفيلد في كتابه الجديد"ستة اسرار لفقدان الوزن بنجاح " ان الحساسية الغذائية قد تكون واحدا من أكبر أسباب زيادة الوزن شيوعا حتى انها تسبب زيادة الوزن اكثر من تناول الكثير من السعرات الحرارية أو عدم ممارسة الرياضة، ويقول ان أهم الاسرار في فقدان الوزن هو التأكد من عدم وجود حساسية لأي وجبة من الوجبات الغذائية اليومية كالقمح والذرة والخميرة والبيض والحليب " يجب ان نراعي دوما ان وجود حساسية لاي صنف غذائي تسبب ردود فعل في الجسم تمنع فقدان الوزن أو حرق الدهون.
وأيضا الحساسية الغذائية تختلف من شخص لآخر، ويضيف الدكتور جون مانسفيلد أن هناك الكثير من الناس الذين يعانون من الحساسية الغذائية دون تمكنهم من تشخيص هذه المشكلة ، رغم وجود دلائل كثيرة وإشارات كالصداع والتعب فتجدهم دائما يبحثون عن أسباب هذا الصداع و التعب دون ان يعرفوا بأن نظامهم الغذائي هو المسؤول.
ويضيف الدكتور جون مانسفيلد في بحثه "انه قد قام بهذا البحث لمساعدة الناس الذين يشعرون بالاحباط نتيجة عدم القدرة على انقاص وزنهم رغم اتباعهم للانظمة الغذائية السليمة ، فالكثير من الناس ناضلوا و ما زالوا يناضلوا للحصول على الوزن المثالي دون وضع اعتبار للوضع الصحي او التاثيرات الغذائية على الجسم والتي تختلف من شخص لاخر “فالنظام الغذائى ذات المعاييرالواحد قد لا يناسب الجميع ولا يساعد على انقاص الوزن.
وقد وصلت مشكلات السمنة الوزن الى حد المشكلات الوبائية خلال العقود الثلاثة الماضية مع استمرار البحث والمكافحة دوما من قبل الاشخاص لتحقيق الوزن المثالي. وقام الدكتور مانسفيلد بابطال النظرية التي تشير الى ان التقليل من عدد السعرات الحرارية في الجسم والحد من تناول الطعام المحتوى على الدهون يمكن ان يساعد في انقاص الوزن.
فاتباع نظام غذائي معتمد على التقليل من الدهون المتناولة دوما لا ينجح لكونة لا يقوم على تنظيم شهية الدهون في الجسم مما يساعد على تخزين الدهون من خلال الشعور بالجوع المستمر والاكل بكميات مضاعفة.
كذلك الحد من السعرات الذي ينصح به دوما وممارسة الرياضة قد لا يقوم بدورة في فقدان الوزن في حالة وجود حساسية الطعام ،فقد تزايدت الادلة فى الاونة الاخيرة ضد استراتيجية التقليل من السعرات الحرارية لانقاص الوزن بفاعلية لكونها فشلت في القضاء على الوزن الزائد لدى العديد من الاشخاص.
فبدلا من ذلك ينصح الدكتور مانسفيلد ع الشروع فى انقاص الوزن التاكد اولا من خلو الجسم من المشكلات الصحية التي قد تؤثر على الوزن مثل مشكلات الغدة الدرقية وافرازتها وهى مشكلات يمكن لها ان تسبب زيادة ملحوظة فى وزن الجسم ،كذلك مشكلة وجود حساسية ناجمة عن تناول نوع معين من الاطعمة وهى حساسية من شأنها تعطيل الية تقييم الشبع في الدماغ عند تناول الطعام فتتلقى الامعاء اشارات لتخزين الدهون في الجسم نتيجة للشعور بالجوع، وذلك على خلاف عمل هذة الالية بشكل سليم يحافظ على وزن الجسم الطبيعى .
ويقول الدكتور مانسفيلد ايضا ان تناول الاطعمة التى تسبب الحساسية قد يؤثر على الصحة لذا فينصح دوما بالحرص على النظام الغذائى السليم الذى لا يحتوى بكثرة على مسببات حساسية الطعام التي قد تزيد من الوزن مثل البيض والحليب والخميرة،فالنظام الغذائي السليم والمدروس يسمح لك بتناول كل الاطعمة التى ثبت عدم شيوع الحساسية تجاهها مثل الاسمال ولحم الضأن والعدس والخضروات مثل الفصوليا والافوكادو والفواكه مثل التفاح فجميعها تعد بمثابة اطعمة منخفضة الحساسية التى قد تسبب مشكلات الوزن.
ويذكر ايضا الدكتور مانسفيلد ان الحرص على الابتعاد عن الاطعمة التى يدور الشك حول كونها تسبب الحساسية الغذائية وتزيد الوزن  في النظام الغذائي ،والاعتماد على نظام غذائى يعتمد على الحبوب قد يسهم بصورة كبيرة وفعالة فى انقاص الوزن خلال الايام السبعة الاولى من ممارسة النظام الغذائى السليم فالهدف العام لهذا النظام الغذائي الذى يحد من مسببات الحساسية هو تضمين النظام الغذائي مجموعة كبيرة من الاطعمة التي لا تؤثر سلبا على الوزن ولا تسبب العديد من الاعراض الجانبية كالصداع والتعب وهي الحبوب لكون الحبوب لا تعد من مسببات الحساسية.
فعملية الكشف عن مسببات الحساسية قد تستغرق في المتوسط ما يصل الى ستة اسابيع للتاكد من كون  هذا الطعام يسبب الحساسية ام لا من خلال ادخالة مرة اخرى الى النظام الغذائي المعتمد على الحبوب مما يمكن بالتالي نم معرفة اى الاطعمة لا تسبب الحساسية ولاتزيد من الوزن.
ويذكر الدكتور مانسفيلد فيما يخص النظام الغذائي الواجب اتباعه للكشف عن مسببات الحساسية التي تزيد من الوزن ان اتباع هذا النظام الغذائي لا يشعر الجسم بالجوع فهو نظام يمكنك من تناول العديد من الاطعمة المسموح بها لكونها لا تسبب الحساسية مع الكشف عن الاطعمة التى قد تكون هى سبب المشكلة.ويذكر احد المرضى الذين قامو باتباع هذا النظام الغذائى وفقد 5 كجم ان للنظام الغذائى اعراض معينة كالأكتئاب خاصة فى الايام السبعة الاولى لكنه استطاع تحديد ثلاثة انواع من الاطعمة التى كانت تسبب حساسية وزيادة فى الوزن.
ويقول الدكتور مانسفيلد انة عند رؤيتة لذات المريض بعد مرور سبع سنوات كان لايزال محتفظ بالوزن الذى توصل لة من خلال النظام الغذائى الذى كشف لة عن اسباب زيادة وزنة من الاطعمة .ويذكر الدكتور مانسفيلد انة قد اكتشف احد اهم الاسباب الفعلية لزيادة الوزن فهى بمثابة استراتيجية قد تغير حياة الكثير من الناس من خلال تغيير انظمتهم الغذائية”ويناقش كتاب دكتور مانسفيلد ايضا فى كتابة اسطورة الكولسترول ومخاطر الوجبات الغذائية المنخفضة الدهون واهمية تجنب الكربوهيدرات التى يقول عنها دكتور مانسفيلد انها من اهم مسببات مرض زيادة الوزن والسكرى ومرض الشريان التاجي
إقرأ البقية
يظن بعض الناشرين أن الاعلانات التى يتم عرضها على صفحات مواقعهم أو مدوناتهم هى خارج السيطرة , و أنه لا يمكن التحكم فيما يتم عرضه منها. إلا أن الحقيقة عكس ذلك ؛ إذ تتيح لك الواجهة أدوات تحكم مميزة. دعونا نتعرف عليها سوياً فى الأسطر التالية.
المزيد»
إقرأ البقية

جسر للمشاة في قمة الجمال

بواسطة Dr.net يوم الأحد، 9 ديسمبر 2012 القسم : 0 commentaires





في العام الماضي تم كشف النقاب عن جسر جديد للمشاه في مقاطعة بادونج التابعة لشنجهاي .



هذا الجسر يرتفع خمسة امتار و نصف و حجمه الضخم يوفر انسيابية لحركة المشآة بعيدا عن المركبات في اﻷسفل و يوفر لهم امكانية الوصول عبر ممر يتسع لمرور خمسة عشر شخصا بجانب بعضهم البعض الى مقاصدهم من مقاه و المتاجر و اﻷبنية المختلفة عبر عدة مصاعد و سلالم متحركة .

تعطي المسافات الكبيرة بين اﻷعمدة الداعمة منظرا جماليا و حرية في حركة السير و يتم انارته في الليل ﻹضفاء رونق مميز و منذ افتتاحه أصبح هذا الجسر مقصدا للسياح




إقرأ البقية

هذه الحمية تحتوي على كل العناصر الغذائية اللازمة للجسم و تشمل على ما يقارب 900 سعرة حرارية و على ذمة خبراء التغدية فانها تعمل على التخلص من دهون الكرش على ان تلتزمي بها من 12 الى 16 اسبوع مع ممارسة رياضة المشي يوميا لمدة نصف ساعة
اولا :- وجبة الافطار
تناولي 3 اكواب كبيرة من الماء قبل وجبة الافطار بنصف ساعة لتجديد نشاط الجسم بشكل عام و تنشيط الدورة الدموية بشكل خاص و الحد من الشهية
تناولي 250 غرام من الشمام لتمدي جسمك بالالياف اللازمة و تحافظي على مستوى السكر بالدم
تناولي بيضة مسلوقة لتمدي الجسم بالبروتين اللازم و تجددي الخلايا الحية و العضل
تناولي 3 ملاعق من الفول بزيت الزيتون الطبيعي و الليمون الحامض  لان الفول مصدر غني بالبروتين الطبيعي كما ان الليمون مصدر غني بفيتامين سي الذي يعمل بدوره على تحسين الايض الغذائي
تناولي شريحة من الخبز الاسمر لان الخبز الاسمر يعد مصدرا غنيا بالالياف و الحبوب الكاملة التي تحسن من حركة الامعاء و الهضم
ثانيا :- وجبة الغذاء
تناولي 3 اكواب من الماء قبل وجبة الغذاء بنصف ساعة الى 45 دقيقة و الهدف منها كما قلنا سابقا تجديد النشاط و الحد من الشهية
تناولي طبقا من السلطة الخضراء مثل الخيار و الخس و الطماطم و البقدونس مع كمية قليلة جدا من الملح لان الماكولات الخضراء تمد الجسم بمضادات الاكسدة اضافة الى المعادن و الفيتامينات
تناولي نصف دجاجة مشوية اومسلوقة او تناولي  سمكتين مشويتين او تناولي 150 غرام من اللحم المشوي او المسلوق لتمدي جسمك بالمعادن الضرورية و تحمي نفسك من الاصابة بفقر الدم  اضافة الى البروتينات
تناولي ايضا شريحة من الخبز الاسمر الغني بالالياف
ثالثا :- وجبة العشاء
تناولي كوب من الزبادي لتمدي جسمك بالكالسيوم و البكتيريا الحية و التي تساعد على الهضم و حركة الامعاء و تحميك من الاصابة بالانتفاخ
تناول طبقا من السلطة الخضراء او حبة واحدة من الفواكه _ الافضل ان تكون حبة تفاح
تناولي شريحة من الخبز الاسمر المحمص مع جبنة تشيدر الخالي من الدسم لكي تشعري بالشبع التام
رابعا : - الوجبات الخفيفة
تناولي كوبا واحدا فقط من الشاي او القهوة لانها تحسن المزاج و تساعد على ادار البول
او تناولي كوبا من عصير البرتقال او الكيوي مع الليمون  او الفراولة غير المحلاة
او تناولي طبقا من حساء الخضار الطاتزجة
المصدر موقع rijim الريجيم
إقرأ البقية
بامكانك سيدتي ان تصنعي مزيل العرق في المنزل بطريقة سهلة جدا و امنة بدون ان يحتوي على اي من المواد الكيماوية الخطرة على الجسم و هي التي تشكل المكون الاساسي في العادة من اي مزيل عرق قد تشتريه من السوق
لصنع مزيل العرق فقط اتبعي الخطوات التالية
اولا :- احضري زجاجة عطر فارغة و املئيها بالماء حتى منتصفها


ثانيا :- احضري  صودا الخبز اي الخميرة و اضيفيها بالتديج الى الماء و استمري بذلك الى ان تحصلي على خليط ناعم و متماسك
ثالثا :- بعد ان تحصلي على المزيج الناعم المتماسك اضيفي نقطة واحدة من اي نوع زيت عطري تفضليه و لكن يجب ان تتاكدي انه مناسب لبشرتك و لا يسبب اي تهيجات

رابعا :- رجي الزجاجة بلطف حتى تتاكدي ان كل المزيج قد اختلط جيدا و يجب ان تتاكدي ان المزيج قد اختلط بشكل جيد و لم يبقى اي حبيبات
خامسا :- في اي وقت تجدي المستحضر سائلا اضيفي له القليل من الصودا اما اذا وجدتيه صلبا قليلا اضيفي له بعض الماء و رجيه جيدا
سادسا :- طريقة الاستعمال فقط رشي قليلا من مزيل العرق تحت الابط بدون ان تضيفي له ماء و دلكيه قليلا و سرعان ما يتشربه الجلد ليبدأ هو بتشرب العرق بطريقة مذهلة
سابعا :- اذا لامس المستحضر الملابس لا تقلقي ابدا لانه امن جدا و يمكن ازالته بقليل من الماء دون ان يترك اي اثر
المصدر موقع الريجيم rijim
إقرأ البقية
ان التحكم في الشهية يعتبر من اصعب الامور التي تواجه كل من يرغب في الحفاظ على الوزن المثالي و نحن هنا نضع لك بعض النصائح المدروسة للتحكم في الشهية بطريقة سهلةو للوصول الى هذا الهدف لا بد من اتباع التوصيات التالية

اولا :- المضغ الجيد للطعام

يعتبر المضغ الجيد و المسترسل للطعام له دورا كبيرا في التحكم في الشهية و الحفاظ على الوزن المثالي حيث ان الدماغ هو الذي يتحكم بالشهية للطعام و عندما نمضغ الطعام جيدا و ببطئ فاننا نمنح الدماغ الوقت الكافي لتلقي الاشارة بالشبع و على العكس من ذلك فاننا في حالة  المضغ السريع ناكل كمية اكبر من حاجتنا قبل ان يحصل الدماغ على الاشارة بالشبع

ثانيا :- الاعتماد على الوجبات الرئيسية و الغاء الوجبات السريعة

فوجبات الافطار و الغذاء و العشاء المتكاملة في عناصرها الغذائية كافية للجسم و يجب ان نعود جسمنا عليها

اما الوجبات الخفيفة و السريعة فانها عادة لا تكون منتظمة لهذا يجب ان نحاول الابتعاد عنها بقدر المستطاع و لكن لو شعرنا بالجوع من الممكن ان ناكل شيئا خفيفا مثل القليل جدا من الفواكه على ان لا نعود جسمنا على ضرورة تناول هذه الوجبات

ثالثا :- شرب الماء بكميات كبيرة

حيث ان العطش او نقص الماء قد يكون سببا في شعورنا بالجوع كما ان شرب الماء يملا المعدة و يشعرنا بالشبع

رابعا :- لغنى و التنوع في المصادر الغذائية

على ذمة الخبيرة الغذائية جين كلارك فان التنوع في الأكل لعدة أصناف من الطعام يشعرك بالراحة النفسية ويخفض كمية الوجبات الغذائية, بالإضافة إلى أنها تنصح كل شخص بتذوق أصناف مختلفة من الطعام الغني بالعناصر المفيدة والتي يحتاجها الجسم في الوجبة الواحدة، وتعويد أنفسنا على تنوع النكهات في غذائنا، ويمكن أيضاً إدخال بعض المطيبات والبهارات.
إقرأ البقية
بامكانك سيدتي ان تصنعي مزيل العرق في المنزل بطريقة سهلة جدا و امنة بدون ان يحتوي على اي من المواد الكيماوية الخطرة على الجسم و هي التي تشكل المكون الاساسي في العادة من اي مزيل عرق قد تشتريه من السوق

لصنع مزيل العرق فقط اتبعي الخطوات التالية

اولا :- احضري زجاجة عطر فارغة و املئيها بالماء حتى منتصفها

 



ثانيا :- احضري  صودا الخبز اي الخميرة و اضيفيها بالتديج الى الماء و استمري بذلك الى ان تحصلي على خليط ناعم و متماسك



ثالثا :- بعد ان تحصلي على المزيج الناعم المتماسك اضيفي نقطة واحدة من اي نوع زيت عطري تفضليه و لكن يجب ان تتاكدي انه مناسب لبشرتك و لا يسبب اي تهيجات



رابعا :- رجي الزجاجة بلطف حتى تتاكدي ان كل المزيج قد اختلط جيدا و يجب ان تتاكدي ان المزيج قد اختلط بشكل جيد و لم يبقى اي حبيبات

خامسا :- في اي وقت تجدي المستحضر سائلا اضيفي له القليل من الصودا اما اذا وجدتيه صلبا قليلا اضيفي له بعض الماء و رجيه جيدا

سادسا :- طريقة الاستعمال فقط رشي قليلا من مزيل العرق تحت الابط بدون ان تضيفي له ماء و دلكيه قليلا و سرعان ما يتشربه الجلد ليبدأ هو بتشرب العرق بطريقة مذهلة

سابعا :- اذا لامس المستحضر الملابس لا تقلقي ابدا لانه امن جدا و يمكن ازالته بقليل من الماء دون ان يترك اي اثر
إقرأ البقية

عثر فريق من العلماء على مومياء فتاة متجمدة تحت الجليد منذ اكثر من 500 سنة و الغريب في الامر ان الفتاة التي يعتقد انها كانت تبلغ من العمر 51 عاما حين وفاتها كانت متجمدة وبدت معالمها كاملة رغم ان تقديرات العلماء تشير بان الفتاة كانت قد تجمدت قبل اكثر من 500 عام وانها تعود الى تاريخ امبراطورية انكا التي نشأت في جنوب القارة الامريكية .
ويشار بأن حضارة الانكا كانت قد ازدهرت في الفترة بين 1438 الى 1533 ميلادية وان تلك الفتاة هي الفتاة الاولى التي يتم العثور عليها متجمدة فيما كانت تبدو الجثه كاملة وبحالة جيده 


لا تنسوا زيارة موقع الريجيم الموقع العربي الاول المتخصص بالريجيم و التخسيس
إقرأ البقية

ابو عبد الله رجل جزائري من مدينة الجلفة اصيب من عشرين عاما بمرض غريب جدا حير اهل الطب و العلم امامه فهو منذ سنة 1992 لم يذق طعم النوم ابدا


كل هذا حسب رواية سردها هو شخصيا لصحيفة الشروق الاوسع انتشارا في بلاده


 









 

أسئلة كثيرة حيرته وحيّرت عائلة "الحاج السيد"-  ابو عبد الله، فالأبناء تقاسموا هذه المعاناة مع والدهم، ابنته نورة صاحبة 15 سنة تقول بحسرة كبيرة إن والدهم لم ينم منذ عقدين من الزمن، هي تحلم أن ترى والدها ينام كباقي الناس، تريده أن يحس بالليل مثلهم، لم تجد وسيلة لمساعدة والدها على النوم والعلاج من هذا المرض القاتل الذي أنهك جسده، وجعله نحيلا.


يقول الحاج البالغ من العمر 49 سنة، إنه فارق النوم منذ سنة 1992 ولم يتذكر أخر ليلة نام فيها كباقي الناس، الحاج كان يزن أكثر من 80 كيلوغراما، لكن مغادرة النوم له جعلته يتراجع إلى 50 كيلوغراما، وحالته المزرية تظهر دون أي شرح ولا زيادة، فعيونه تظهر تلك المعاناة، إنها تبحث عن الراحة فقط وتبحث عن نوم ولو قليل، هو يبحث عن النوم لو دقيقة. فهو أصبح يخاف من الليل الأسود، فمع الزوال يعيش السيد الحاج ألما كبيرا، وخوفا كبيرا من الظلام لأنه يعلم أنه سيعاني عندما يشاهد الناس نياما وعينيه في السماء يترجى بهم ربه، لعل النوم يأتي على غفلة، عندما ينام الناس يهوم الحاج في الشوارع ليلا عله يجد النوم في مكان ما في أحد زاويا الشارع، وبفقد الأمل يعود مرة أخرى لغرفته الصغيرة ويجد عائلته نائمة، يجد ابنته نورة نائمة ويجد ابنه عبد الله نائما ويجد ابنه الصغير بن قيدة نائما أيضا، ويجلس بينهم ينظر لوجوهم ويستغرب كيف ناموا، حكاية غريبة يعيش الحاج الذي لم يتمكن الأطباء من علاجه، فهو انتقل بين أطباء الجلفة الذين يصفون له أدوية وعقاقير مهدئة لكنها لا تجدي معه، فهو منذ سنة 1992 في رحلة البحث عن علاج لنومه الذي غادره بلا رجعة.


يقول الطبيب المعالج له الدكتور جلايلية حسام الدينحيث أكد لنا أن هذه الظاهرة غريبة جدا ولم تمر عليه من قبل، مؤكدا أن الحاج قد نسى شيئا اسمه النوم، وعند زيارته له يعالج على ألام أخرى، وتناسى النوم لكونه فقد الأمل في العلاج بعد رحلة من المعاناة


 

إقرأ البقية


لا شك ان منزل الشجرة الواقع في بلدة Hechtel-Ekse في بلجيكا لا شك انه يمثل حلما لكل من تبحث عن الغرابة و الجمال مجتمعين

يحتوي هذا المنزل الجميل على  5 تصاميم هندسيّة عبارة عن شرفتين، اضافة الى سلالم الفصل بين الطوابق وكوخين صغيرين. وفي الداخل،يحتوي ديكور وأثاث بسيط ومميّز مع ورق جدران من أشكال الشّجر في قمة الاناقة و الجمال



[gallery]
إقرأ البقية