كيف تحافظين على رشاقتك بعد الرجيم

بواسطة Noor يوم الأحد، 30 سبتمبر 2012 القسم : | | | | | 0 commentaires


ان عملية انقاص الوزن هى عملية صعبة للغاية، وربما تستغرق العديد من الوقت والجهد للوصول الى الوزن المنشود.


 ولكن عند اتمام هذه العملية بنجاح، قد تتعرضين لشىء آخر أكثر صعوبة ألا وهو كيفية الحفاظ على هذا الوزن وتجنب اكتسابه مرة أخرى.



ما هى مخاطر اعادة اكتساب الوزن؟
ان اعادة اكتساب الوزن الغير صحى وعدم الحفاظ على الوزن المنشود، يمكن أن يكون له بعض الآثار السلبية مثل:

- الأكتئاب والقلق نتيجة الفشل فى انقاص الوزن

- تناول كميات كبيرة من الأطعمة للشعور بعدم السيطرة على عملية انقاص الوزن

- صعوبة فقدان الوزن مع تزايد العمر(عند الكبر)

أليك بعض الخطوات للحفاظ على وزنك المنشود

استمرى فى نظامك كما هو:
فبعض الناس تنجذب نحو الأطعمة المختلفة التى اعتادت على أكلها بعد الوصول الى الوزن المنشود،


بل وينسون عاداتهم الغذائية الصحية التى كانوا عليها، وهذا يحدث عادة خلال الأجازات.

ولكن عند فعل ذلك فهم يعرضون أنفسهم لخطر استعادة الوزن مرة أخرى.


فعندما تصلين الى وزنك المنشود، يمكنك اضافة 200 سعر حرارى من الدهون البسيطة الى وجبتك اليومية.

وعند استمرارك فى عملية انقاص الوزن،بوسعك تقليل نسبة السعرات الحرارية فى غذائك.

قومى بوزن نفسك أسبوعيا:
اذا كنتى قد انتهيتى من نظام الرجيم الذى كنتى عليه، فهذا لا يمنع متابعة وزنك باستمرار.

وعند اكتشاف ان وزنك قد بدء فى الزيادة مرة أخرى، فعليك فورا اتخاذ الأجراءات اللازمة لتحقيق هدفك والبقاء على وزنك المنشود.

فكلما عملتى على منع استعادة وزنك مرة أخرى، زاد ذلك من فرص تحسين وزنك للأفضل.

أحصلى على الدعم من الآخرين:
فأذا كنتى قد ألتحقتى ببعض مراكز التخسيس وانقاص الوزن، فلا تتركيها بمجرد الوصول الى الوزن المطلوب.

فهذه المراكز تساعدك فى البقاء على الوزن المنشود وفقا لأسس صحية وسليمة.

احذرى من الوجبات السريعة:
وهى كوجبات البوفيه والمحليات التى تعمل على اعادة اكتساب وزنك مرة أخرى،


 لذا فعليك الأنتباه الى مقدار الوجبة المقدمة وما تحويه من عناصر غذائية تساعد فى زيادة وزنك.

ابقى نشيطة دائما:
فمعظم برامج التخسيس تشمل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.


ولكن بعض الناس مع الوصول الى الوزن المنشود، قد ينصرفوا عن ممارسة النشاط البدنى.

فإذا بدأتي بتغيير مقدار التمرينات التى تمارسينها فى اليوم، فعليك أيضا تغيير مقدار السعرات الحرارية التى تأخذينها،


ولكن الطريقة المثلى للحفاظ على وزنك بعد النجاح فى انقاصه،


هى أن تقومى بالبقاء على ممارسة التمرينات الرياضية وبشكل منتظم.


 اتمنى ان ينال موضوعي البسيط اعجابكم




إقرأ البقية




كيف تقضي العيد وتستمتع بايامه من دون الحاجة لزيادة الوزن وتكديس الدهون الزائدة؟




يمكن قضاء ايام عيد الفطر السعيد بدون الحاجة للزيادة بالوزن. ان التغذية السليمة والنشاط البدني هما الحل المدمج لمسببات السمنة.

قد تزودنا وجبة عيد كاملة تشمل، اللحوم والاسماك والارز والبطاطا والحلويات، ببساطة شديدة بـ 4,000 سعرة حرارية. للمقارنة, فان النظام الغذائي المتوسط لليوم هو 2000 سعرة حرارية.

اذا كيف نتجهز للوجبة الكبرى؟
لا تصلوا لوجبة العيد بحالة جوع ولا تصوموا كل اليوم. لاننا عند الجوع  ناكل كل شيء، حتى الاكلات المضرة وبكميات اكثر من المعتاد. تناولوا قبل الوجبة، ترويقة خفيفة تشمل: اللبن، شريحة من الخبز الخفيف مع جبنة وخضار او سلطة خضار كبيرة باضافة مكعبات جبنة قليلة الدسم.

بمناسبة العيد تبنوا لنفسكم بعض العادات والقوانين:

تناولوا كل يوم خضار بخمسة الوان

  • خضار حمراء (بندورة، فلفل احمر، فجل)

  • خضار برتقالية وصفراء (جزر، بطاطا حلوة، قرع، شمام برتقالي، فلفل برتقالي، فاصوليا صفراء)

  • خضار خضراء (بروكولي، خس، سبانخ، بقدونس، ملفوف، بصل اخضر)

  • خضار بيضاء (قرنبيط، بصل، ثوم، لفت، كولورابي، فطر)

  • خضار بنفسجية (باذنجان، ملفوف بنفسجي، خس بنفسجي، بصل بنفسجي، شمندر)


فالخضار لذيذة ، مشبعة، صحية وتشمل مركبات غذائية رائعة، وبالتاكيد فهي تساعدنا على الحفاظ على وزننا. يمكن تناولها بكل شكل ممكن: طازجة، مجمدة، مجففة ومشوية، ولكن تذكروا عدم اضافة الكثير من الزيت اليها. ان تناول الخضار في الوجبات وكذلك لمجرد النقرشة والوجبات البينية، يساعدنا في صراعنا مع وزننا.

تحوي الخضار سعرات بنسبة اقل من حجمها (وهي بالتالي تحتل حيزا بالمعدة وتساعد على خلق شعورا بالشبع)، وهي غنية بالالياف الغذائية (الغذاء الغني بالالياف يترك شعورا بالشبع بثمن قليل من السعرات) كما ان مضغها عملية طويلة، وبالتالي فان مدة الوجبة تطول ويكون للدماغ متسعا اكبر من الوقت ليبث لنا شعورا بالشبع.

ان تناول اغذية تسبب الامتلاء ولكنها قليلة السعرات الحرارية كالسلطة وحساء الخضراوات في بداية الوجبة يزيد من الشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي يقلل من كمية السعرات التي نستهلكها خلال الوجبة.

استهلكوا كمية كبيرة من الالياف الغذائية

الالياف الغذائية هي مركب يتواجد في الاجزاء الصلبة من الخضار كالقشور، البذور، الاغلفة. تبطئ الالياف من الهضم وامتصاص الغذاء بالامعاء، وتساهم في الشعور بالشبع، وهكذا تساعد في الحفاظ على وزن سليم.

من الممكن استهلاك الالياف من خلال تناول الخضار، البقوليات (العدس، الفاصولياء، حبوب الحمص، البازيلاء والصويا)، الارز الكامل والحنطة الكاملة. ومع ذلك حتى لو واظبنا على تناول هذه الاطعمة، فان احتمال ان نتناول كمية الالياف الموصى بها قليل جدا. لذلك فاضافة للتغذية الغنية بالالياف، ينصح بتناول اضافات الالياف الغذائية على شكل مساحيق سهلة الذوبان في الطعام والشراب.

اشربوا الماء

احدى اسهل الطريق للتقليل من كمية السعرات الحرارية اليومية، هي الاستغناء عن المشروبات المحلاة. تحتوي كل علبة شراب بغض النظر ان كانت تحوي شرابا مكربنا او عصيرا طبيعيا، على سبع ملاعق صغيرة من السكر. كل من يشرب ثلاث - اربع علب (سبعة - ثمانية كؤوس) يدخل لجسمه كميات كبيرة من السكر تعادل 600 لغاية 900 سعرة حرارية. حاولوا التقليل من كمية الشراب المحلى. اشربوا الماء او الصودا مع القليل من الليمون، وكذلك المياه الباردة مع اعشاب عطرية كالنعنع والميرمية او مشروبات الدايت.

النشاط البدني بدل النقرشات

النقرشة هي اشكالية معروفة، وهي عادة السبب بارتفاع الوزن: كعكة العيد من هنا، معايدات لاتنتهي من هناك، تشمل العديد من الشوكولاطات والمكسرات. تضاعف هذه النقرشات احيانا ولغاية ثلاث مرات من كمية السعرات التي نستهلكها.

يفضل تناول الطعام فقط في اوقات الوجبات. حددوا لنفسكم ثلاث وجبات اساسية: فطور، غذاء وعشاء، ووجبتبن - ثلاثة بينها. واظبوا على تناول الطعام فقط في هذه الاوقات، وحاولوا تنظيف اسنانكم بعد كل وجبة، وهكذا يمكنكم اعاقة عملية النقرشة القادمة.

واظبوا على النشاط البدني الذي لا يهدف فقط لحرق السعرات بل لتحسين شكل واداء الجسم، وبالتالي التحسين من شعورنا. استغلوا ايام العيد للنشاطات الترفيهية الحركية في احضان الطبيعة كالمشي وركوب الدراجات، السباحة والرقص وممارسة الالعاب العائلية الجماعية التي لا تحرق ما تناولتموه وحسب بل تزرع الالفة والبهجة بين الاقارب والاصدقاء.

نصائح عامة لوجبات العيد:

  • ابدؤا الوجبة بحساء خضراوات او سلطة طازجة.

  • اختاروا للوجبة الرئيسية ماكولات مخبوزة، مشوية او مطهوة وحاولوا الاستغناء عن الماكولات المقلية. قد يضاعف القلي من كمية الدهن ومن القيمة الحرارية للوجبة.

  • انتبهوا لحجم الوجبات. الطبق الصغير يستوعب اقل، ويساعدنا بالتالي على استهلاك كمية اقل من الطعام.

  • ينصح بتجنب الشراب المحلى.

  • لا تاكلوا وتمضغوا الطعام بسرعة، تلذذوا من كل لقمة، واستريحوا بضع دقائق بين الوجبات.

  • لا تتنازلوا عن التحلاية (وجبة العقب)، اذا استطعتم الاستغناء عن حلوياتنا التقليدية فاكتفوا بسلطة فاكهة او بوظة دايت، واذا كان لا بد من حلوياتنا التقليدية فاكتفوا بنصف وجبة كنافة او ثلث طبق ام علي.


وكل عام وانتم بالف خير.

إقرأ البقية

تداعيات الحمل على بشرة الوجه

بواسطة Unknown يوم السبت، 29 سبتمبر 2012 القسم : | 0 commentaires

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا،
 من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.

 
الحمل سنة الحياة، وأساس النسل وتكون العائلة والمجتمع.. عدا عن كونه خبراً سعيداً يسعد الزوجين.. وبمجرد أن تتلقح البويضة في رحم المرأة، يبدأ جسمها بالتجهيز لاستقبال الضيف الجديد بطرق شتى لتوفير الراحة للجنين.
 
وهذا الحدث السعيد تصاحبه اضطرابات تؤدي لظهور تداعيات جمالية تؤثر في مظهر الحامل، ابرزها فقدان نضارة بشرة الوجه، بسبب زيادة مستوى الأستروجين خلال فترة الحمل.
وتحدث اضطرابات البشرة لدى المرأة الحامل بسبب التغيرات الهرمونية والتغيرات في الجسم التي ترافق الحمل، والتي من الصعب التحكم بها، لذا فإن معرفة المشاكل الجمالية المصاحبة لفترة الحمل تسهل كيفية التعامل معها بالشكل السليم، علماً أن الكثير من هذه التغيرات تزول بعد أسابيع من انتهاء فترة الحمل ولكن يبقى البعض الآخر لفترات زمنية أطول قد تستدعي العلاج.
ومن أبرز المشاكل الجلدية المصاحبة للحمل، الكلف والبقع الداكنة أو فرط التصبغ. ومعروف أن ظهور البقع الداكنة أو كلف الحمل هي من أكثر الاضطرابات الجلدية حدوثا لدى السيدة الحامل. فزيادة إفراز الميلانين من الخلايا الصبغية الناتج عن ارتفاع نسبة هرمونات الحمل (الاستروجين والبروجسترون) لدى السيدة الحامل يؤدي إلى تحفيز الخلايا الصبغية "melanocytes" وتظهر هذه التغيرات الجلدية ابتداء من الشهر الرابع، عادة، حيث يبدأ بعض البقع السمراء بالظهور على الوجه وتتركز على الجبهة والأنف والذقن والخدين، وهو ما يسمى بكلف الحمل، ومع تقدم الحمل تزداد هذه البقع اسمرارا وتصبح داكنة، بالإضافة لظهور السواد حول العين.
وتعاني الحامل، أيضا، من ظهور الحبوب بكثرة على البشرة، وذلك لأنها تصبح أكثر تهيجا لدى تعرضها لأي من مسببات الحساسية، إضافة إلى أن الغدد الدهنية لدى صاحبة البشرة الدهنية تصبح أكثر إفرازا للدهون، وبالتالي لظهور الحبوب، خصوصاً على الوجه، في حال عدم تنظيف البشرة بانتظام بمواد لطيفة ومطهرة أو مهدئه. كما يبدأ الجلد خلال الحمل بالتمدد ليواكب زيادة حجم الجسم بشكل عام، ولكن هذا التمدد لا يتناسق مع سرعة زيادة حجم الجسم، ما يؤدي لشد الجلد وبالتالي الشعور بالحكة وعدم الراحة، مع شعور بجفاف الجلد، ويزداد ذلك مع قله تناول السوائل وقله إفراز الدهون لدى بعض السيدات ما يزيد من حجم المعاناة.
وليس الجفاف والحكة فقط، بل تظهر آثار تمدد الجلد في صورة تشققات جلدية على منطقة البطن والصدر والأفخاذ، بسبب عدم تناسب زيادة حجم الجسم بسرعة في بعض المناطق مع نمو الجلد بصورة أبطأ. وتعد التشققات الجلدية أكثر الأعراض انتشارا، كما تلعب الوراثة دورا مهما في ظهور تلك التشققات الجلدية، التي تبدأ بالظهور في شكل خطوط زهرية أو حمراء، تتحول إلى اللون البني فيما بعد. ولكن يمكن الوقاية أو التقليل من هذه المشكلة باستخدام كريمات شديدة الترطيب، لمساعدة الجلد على التمدد بسهولة.
ومثلما يتأثر كامل الجسم بالحمل، يتأثر الشعر كذلك، فليس هناك استثناء. ويتفاوت تأثر الشعر بالحمل من سيدة الى أخرى، ففي بعض الحالات يتغير الشعر الى الأفضل، ويكتسب الشعر الباهت لمعة براقة فجأة، أما البعض الآخر من النساء فيصبن بضعف في الشعر، وقد يبدأ بالتساقط بعد أشهر من الحمل. وعادة ما يتوقف بعد الولادة لفترة قد تمتد الى 12 شهرا لدى البعض. وكذلك الحال بالنسبة للأظافر، فقد تقوى الأظافر وتزداد سرعة نموها، أو كما لدى بعض السيدات فيبدأ تقصف الأظافر وظهور تشققات فيها وتكسرها بسهولة.
تغييرات أخرى
 
·       نشاط الغدد: تتغير بوضوح وظائف كثير من الغدد في الجسم مثل الغدد العرقية، التي يزيد نشاطها بشكل واضح في صورة تعرق اليدين والقدمين والإبطين بكثرة، كما يزيد نشاط الغدد الدهنية عند أصحاب البشرة الدهنية فتظهر الحبوب كما أسلفت.
·       الأوعية الدموية: يحدث خلال الحمل عدة تغيرات في الشعيرات والأوعية الدموية بسبب هرمونات الحمل، حيث يزداد حجمها وتتمدد نتيجة زيادة حجم الدم وتدفقه في الجسم (يزداد حجم الجسم بنسبة خمسين في المئة) وقد ينتج عن ذلك ما يسمى بدوالي الساقين، أو بشبكات عنكبوت الدم، التي تظهر على سطح الجلد. كما يؤدي تمدد الأوعية إلى أن تصبح اللثة منتفخة وملتهبة وأكثر حساسية لنزيف الدم، كما يتأثر الغشاء المخاطي للأنف بزيادة تدفق الدم لأوعيته الدقيقة، فتصبح أكثر رقة وسهلة الاحتقان والنزف. ويصاحب ذلك احمرار وتورد في بشرة الوجه و الكفين. ومن أبرز عوارض تمدد الأوعية، التضخم أو التورم الذي يحدث للأقدام واليد والوجه، أحيانا. وعادة ما تظهر هذه الأعراض ابتداء من الشهر الرابع للحمل.
 
خطوات العناية بالبشرة
 
·       استخدام كريمات الوقاية من الشمس: يعتبر استخدام واقي الشمس من الأمور المهمة جدا للعناية بالبشرة، إذ يقيها من زيادة إفرازات الميلانين، التي يهيجها التعرض للشمس، خصوصاً لدى الحامل، إذ تكون البشرة أكثر حساسية لإفراز الميلانين، بالإضافة لأهمية الوقاية من الشمس، اذ أنها تحمي من التقدم السريع لعمر البشرة، الذي قد يؤدي إليه تراكم الأشعة فوق البنفسجية (UV) على البشرة، كما يحمي استخدام الكريم الواقي من جفاف الجلد.
·       تنظيف البشرة بانتظام: الاهتمام بنظافة البشرة، وخصوصاً في حالات البشرة الدهنية، تساعد على إزالة الأوساخ والدهنيات الزائدة من المسام، وإعادة المسامات لحجمها الطبيعي، خصوصاً إذا كانت المنظفات تحتوي على مواد قابضة تساعد على صفاء الوجه، لذلك يمكن استخدام الصابون الشفاف (كالغليسرين الشفاف) كما يمكن استخدام المقشرات الخفيفة للمحافظة على نظافة البشرة وتوازنها، تجنبا لظهور البثور والحبوب، وخاصة للبشرة الدهنية.
·       الترطيب: يعتبر الترطيب خطوة مهمة في برنامج الحامل للعناية بالبشرة، حتى للبشرة الدهنية. فالترطيب المتوازن يحافظ على نعومة البشرة، ويمنع الشعور بالحكة، أو الجفاف، أو عدم الراحة، ويحمي من ظهور علامات تشقق الجلد، وعلامات ما بعد الحمل. كما يحمي من التجاعيد مستقبلا.
·       النوم الكافي: الحصول على عدد ساعات كافية في النوم للحوامل مهم جدا، والاهم هو محاولة تنظيم ساعات النوم في مكان وجو هادئين ومناسبين للاسترخاء للحصول على نوم عميق ومفيد وجيد.
·       الماء: تناول كميات مناسبة من الماء، حسب الحاجة، وذلك لأهمية الماء في التخلص من السموم وطردها خارج الجسم.
·       التمارين الرياضية الخفيفة: كالسير لفترات معقولة حسب استطاعة السيدة الحامل ومزاولة الحركات البسيطة والتمارين الرياضية الخفيفة التي تضمن تحرك الدورة الدموية، وتدعم ليونة الأوعية الدموية، بالإضافة لتحسن حالة الجسم بصورة شاملة.
·       المحافظة على الوزن الصحي: ويكون تجنب زيادة الوزن بتجنب الأطعمة ذات القيمة الدهنية العالية والاهتمام بتناول الأغذية الصحية، كالخضروات والفواكه بنسبة جيدة.
 
نصائح عامة للحامل
 
·       تجنب حمامات الماء الساخن، بالإضافة الى تجنب ارتداء المواد التي تهيج الجلد، مثل المنسوجات الصوفية والصناعية كالبوليستر والنايلون.
·       تناول الفيتامينات الخاصة بالحامل وأقراص الحديد، لأهميتها في دعم الجسم والبشرة والأوعية الدموية.
·       رفع الساقين لدى الجلوس الطويل، وتجنب الوقوف الطويل لتجنب حدوث تورم الساقين والضغط على الأوعية الدموية. كما يمكن ارتداء الجوارب الواقية.
·       المحافظة دائما على راحة الجسم، وتجنب الإجهاد، وتحديد ساعات للاسترخاء وأخذ النفس العميق في جو هادئ ومريح يساعد على إعادة التوازن لنفسية الحامل.
وفي الختام من المهم جدا استشارة الطبيب المختص عند الرغبة في استعمال أي كريمات خارجية للتأكد من عدم تأثيرها على الجنين، وعدم تناول أي من العقاقير الطبية أو الأعشاب لعلاج الحبوب والحساسية دون استشارة الطبيب.
 
ك{يَاأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ}

إقرأ البقية

رغايف معمرين في الفرن

بواسطة Unknown يوم القسم : 0 commentaires
رغايف معمرين في الفرن 



مقادير رغايف 
كنحتاجو كفتة مشرملة عادية بالشحمة والعطرية نحاولو غير نصهدوها فالمقلة باش ماتجيش ناشفة
ممكن اضافة البصل 
فاش نطفيو النار نزيدو جوج بيضات والجبن المبشور
 
كنعمرو العجينة بالطريقة المعتادة والعجينة عادية بالفورص ومعاها قبيصة الخميرة
و الملح و تعجن بالماء 
و تطوى مثل المسمن
كنديروهم فطاوة الفران كنطيبوهم نصف ساعة
كيجيو هشاش وبنان 
و بالصحة و الراحة




إقرأ البقية

كيف تعرف أي فيتامين ينقصك؟

بواسطة Noor يوم الأربعاء، 26 سبتمبر 2012 القسم : | | | | | 0 commentaires
تعرف أحدَ الفيتامينات ناقص لديك
إذا كنت تعاني من:
الالتهابات المتكررة وخصوصا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي.
ظهور تقرحات في الفم .
جفاف وتقشر الجلد
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( A)) وهو:
زيت كبد الحوت - الجبن - اللبن - القشدة.
النباتات الخضراء والملونة مثل السبانخ - الجزر - الخس - الكرنب - البندورة - البقول - الخوخ –عصير البرتقال.
أذا كنت تعاني من :
الاجهاد المتواصل.
عدم القدرة على التركيز.
تشقق الشفاه
التحسس من الضوء
القلق المستمر.
الارق
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( B)) وهو :
الخميرة -الكبد -اللحوم - صفارالبيض الخضروات -الفواكه -الفول السوداني -السبانخ -الكرنب -الجزر .

أذا كنت تعاني من :
الاصابة المتكررة بالبرد .
نزيف اللثة.
عدم التئام الجروح بسهولة
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( c)) وهو:
الكبد - والطحال والموالح بكثرة و(عصير اليمون-البرتقل -اليوسفي) و الفرولة - الجوافة - الفجل - التفاح - الكرنب - البقدونس - البندورة.

أذا كنت تعاني من :
آلام المفاصل آلام الظهر.
تساقط الشعر.
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( D)) وهو :
زيت كبد الحوت - والقشدة - اللبن - صفارالبيض - وفي اشعة الشمس .

أذا كنت تعاني من :
الشعور بالتعب عند اقل جهد .
بطىء التأم الجروح.
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( E )) وهو :
الخضار الورقية كالخس والجرجير والبقدونس والسبانخ وزيت بذرة القطن وزيت الصويا وزيت الذرة
إقرأ البقية

تشكيلة رائعة من الكبات او شالات الكروشيه

بواسطة Unknown يوم الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012 القسم : 0 commentaires
بمناسبة دخول وقت البرد و الشتاء اقدم لكم اليوم مجموعة من التشكيلات الكبات او شال الكروشيه مهمتها انها تعطيك فكرة مسبقة ان الاشكال التى يمكنك عملها من الكروشيه او اذا اردت شراءها تعرفيني الاشكال
IVORY,White ,Bride ,Shawl ,Hand, Crocheted mother day gift ,Wedding, Shrug, Ready to ship ,Gift for you,collar,cowl,stole,shawl,bride
Shawl,Black,Shawl ,Wrap ,(mercerized wool) stole ,capelet ,lacework ,gift for her winter, collar,wrap,stole,collar,cowl,winter,gift
SHAWL, Shining ,Wedding ,Bride, Shawl , winter ,bolero ,shrug ,stole ,poncho,capelet,warm,wrap,handmade,gift,collar,cowl,white
shawl,Caramel ,Brown ,Cream,Triangle ,warm,handknit ,Stole, Bolero, trend,wrap,springlux fashion,wedding bridal bridesmaid
Lilac shawl design new season bolero scarf stole shrug holiday gift,collar,cowl,stole,bolero,gift,handmade,lila,wrap,warm,capelet,
Free shipping Shawl,wrap,stole,warm,pink,grey,black,multicolor,handmade,collar,cowl,bolero,shrug,scarf,neck,
shawl ,multicolor ,Flower  ,Red ,Yellow,Triangle, handmade ,Stole, Bolero ,trend ,summer,collar,cowl,capelet,warp,warm, springlux ,fashion
ON SALE Black Shawl  HandCrocheted scarves ,scarf,capelet,seasonal Cowl Turkish  romantic stole ,winter,fashion,collar,cowl,stole,gift,mom,
Free ship Soft Green Mohair Shawl scarf crochet wrap warm collar cowl neckwarmer   Triangle     Fashion Capelet  bolero stole poncho
اتمنى ان تنال اعجابكم ان شاء الله و لا تنسو المساهمة بنشر الموضوع من خلال الضغط على share
إقرأ البقية

الريجيم عن طريق الإبر الصينية

بواسطة Noor يوم الخميس، 20 سبتمبر 2012 القسم : | | | | | 0 commentaires


يؤكد دكتور رامى أبوهيف أن هناك العديد من الطرق لعلاج البدانة، منها النظام الغذائى أو ممارسة الرياضة أو العلاج بالإبر الصينية.


وأشار دكتور رامى إلى أن هناك طرقا لعلاج البدانة عن طريق الإبر، منها على سبيل المثال وضع إبرة صغيرة جدا يصل سمكها إلى 1 ملليمتر على أماكن معينة بالأذن وتركها فترة من الوقت.


وأضاف أن هناك طريقة أخرى تتلخص فى وضع قطعة صغيرة  جدا من الفضة على مناطق معينة فى الأذن.


وأكد دكتور رامى أن هناك طريقة خاصة يتبعها وهى عبارة عن وضع حلقة فى الأذن على أن تقفل هذه الحلقة لتضغط على مكان معين بالأذن ثم توصل هذه الحلقة بجهاز يعطيها ذبذبات خفيفة لإثارة المكان المضغوط عليه وهذه الطريقة تساعد المريض على الشعور بالشبع وسرعة حرق الطعام فى الجسم. 


وأشار دكتور رامى إلى أن هذه الطريقة تساعد المريض على إنقاص وزنه من     8-10 كيلوجرامات فى الشهر الواحد مع اتباع ريجيم خاص يضعه الطبيب يختلف من شخص لآخر حسب تقدير الطبيب للحالة. 




تعليمات    :


1- تجنب استخدام السمن أو الزبد أو أى دهون.
2- شرب الشاى أو القهوة فى أى وقت بدون سكر.
3- سلق الخضار فى الماء دون استخدام مكعبات الشوربة.
4- لا يجب استبدال أى وجبة بوجبة أخرى أو صنف بصنف آخر.
5- عند الشعور بالجوع بين الوجبات يمكن تناول أى كمية من الجزر أو  الخس.


ويقدم دكتور رامى الريجيم الآتى ويتم اتباعه مع العلاج بالإبر: 


الإفطار اليومى    :


نصف كوب عصير جريب فروت مع إمكانية تناول  الشاى أو القهوة فى أى وقت لكن بدون سكر أو لبن    .


اليوم   الأول    :
الغداء: لحوم باردة (فراخ، لحم)، طماطم    .
العشاء: سمك أو جمبرى  (مسلوق أو مشوى)،أو تونة مصفاة تماما من الزيت، سلطة خضراء، كوب عصير جريب فروت    .

اليوم الثانى    :
الغداء: فواكه  طازجة    .
العشاء: لحم مشوى، سلطة    .


اليوم الثالث    :
الغداء: سمك أو جمبرى أو تونة، سلطة    .
العشاء: لحوم باردة، سلطة    .


اليوم الرابع    :
الغداء: بيضتان مسلوقتان، جبن قريش، خضار  مسلوق بالماء    .
العشاء: فراخ مسلوقة أو مشوية، خضار مسلوق    .



اليوم الخامس    :
الغداء: 3 قطع جبن رومى قديم أو جبن قريش، قطعة توست أو ربع رغيف محمص، خضار مسلوق    .
العشاء: سمك أو جمبرى أو تونة، سلطة    .


اليوم السادس    :
الغداء: فواكه  طازجة    .
العشاء: فراخ مسلوقة أو مشوية، سلطة، كوب جريب فروت    .

اليوم السابع    :
الغداء: فراخ مسلوقة أو مشوية، سلطة، كوب  جريب فروت    .
العشاء: لحم مشوى، سلطة

إقرأ البقية
اقدم لكم فى هذا الموضوع مجموعة من الحركات للبطن و اتمنى ان تنال اعجابكم فهى بسيطة لكن تطلب الاستمرار فى تطبيقها و ستلاحط نتائج جيدة و ايضا ستعضيك نشاطا و حيوية

سنقدم لكل النساء اللواتي يعانين من الوزن الزائد و أيضا بروز البطن مجموعة من التمارين بالصور المتحركة التي ستساعدهم على تعلم تقنيات رياضية مفيدة… و الجميل في هذه الحركات الرياضية أن لها القدرة على تخليص الجسم من الوزن الزائد ما على المرء فقط سوى المداومة على ممارستها و ستلاحظ النتائج في الأسابيع الأولى شرط ممارستها بشكل يومي.

8 ساعدي جسمك للتخلص من الوزن الزائد و البطن المنتفخة


1 ساعدي جسمك للتخلص من الوزن الزائد و البطن المنتفخة


2 ساعدي جسمك للتخلص من الوزن الزائد و البطن المنتفخة


3 ساعدي جسمك للتخلص من الوزن الزائد و البطن المنتفخة


4 ساعدي جسمك للتخلص من الوزن الزائد و البطن المنتفخة


5 ساعدي جسمك للتخلص من الوزن الزائد و البطن المنتفخة


6 ساعدي جسمك للتخلص من الوزن الزائد و البطن المنتفخة


81 ساعدي جسمك للتخلص من الوزن الزائد و البطن المنتفخة


9 207x300 ساعدي جسمك للتخلص من الوزن الزائد و البطن المنتفخة

إقرأ البقية

أكلة سريعة بالبطاطيس و الحليب

بواسطة Unknown يوم القسم : 0 commentaires
اأقدم لكم فى هذا الموضوع اكلة سريعة التحطير و ايضا لديدة و رائعة و اتمنى ان تنال اعجابكم 
المقادير
-7 حبات بطاطس متوسطة الحجم
نصف كوب جبنه مبشورة (الصنف حسب الرغبة ) وعادة تستخدم جبنة البارميزان ( بارميجان ) ونستخدم في مصر الجبنة الرومي (التركي )
ملح -- فلفل أسود --بهارات مشكلة
2كوب حليب تقريبا أو حسب الحاجة
صينية البطاطس بالحليب بالصور خطوة 156780954720681663.jpg




الطريقة
تقطع البطاطس شرائح رفيعة الى حد ما وتوضع في صينية مدهونة بقليل من السمن
صينية البطاطس بالحليب بالصور خطوة 13931482871710430909.jpg



تتبل بالملح والفلفل و البهارات ونضع جزء من الجبنة المبشورة ثم نضع طبقة أخرى من البطاطس ونتبلها أيضا كالسابق


نضع عليها الحليب كمية تكفي لتغطية البطاطس -- وممكن اضافة ملعقتين قشدة (حسب الرغبة ) ثم نضع باقي الجبنة المبشورة 


صينية البطاطس بالحليب بالصور خطوة 5808913891690432211.jpg
ندخلها الفرن لمدة ساعة تقريباً أوربما أقل قليلا الى أن تنضج ويحمر الوجه


صينية البطاطس بالحليب بالصور خطوة 1611932371093894482.jpg


وهذا هو الشكل النهائي 
صينية البطاطس بالحليب بالصور خطوة 625600170430273898.jpg


هذة الوصفة لا يوجد بها أى نوع من اللحوم ولكن يمكن اضافة قطع دجاج مسلوق ومقطع
الجبنة المبشورة ممكن زيادة كميتها حسب الرغبة


وبالهناء والشفاء
إقرأ البقية

وصفة لفتح شهية و زيادة الوزن

بواسطة Noor يوم الاثنين، 17 سبتمبر 2012 القسم : | | | | | | 0 commentaires


اقدم لكم فى هذا الموضوع طريقة لفتح الشهية و زيادة الوزن


قلت لماذا لا افيد بها من فقدت شهيتها و تريد ان تزيد من الوزنها بشكل صحي المهم لن اطيل عليكم طريقة سهلة جدا و هي بلا شك تزيد الوزن لكن ليس كاكل الاوزان ولكن وزن طبيعى و خدود موردة ما شاء الله


تاخدي نصف كيلو الشريحة


200غ الحلبة ..انا لا اكتر الحلبة لان رائحتها قوية يعنى هدا هو المطلوب


اوراق الفجل للشرب


الطريقة


تاخدين الشريحة او التين المجفف يكون من النوع الممتاز المعسل و تطبخينه مع الحلبة حتى يصير متل الكريمة و يمكن لك اضافة العسل للتحلية او فقط السكر حسب الموجود و تضعينها في التلاجة تاخدين ملعقتين في الصباح قبل الاكل و قبل الغداء و حتى قبل العشاء ان اردتى زيادة الوزن و سترين بنفسك النتيجة ان شاء الله.


اما اوراق الفجل فتاخدينها تطبخينها جيداا و تصفيها و تضعينها في قنينة مع اضافة 20 حبة من الحلبة غير مطحونة بعد التصفية لا تطبخين حبات الحلبة مع الاوراق . و ضعيها في التلاجة و اشربي منها كلما احسستي بالعطش.


اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم

إقرأ البقية

5 اسباب لصداع و طرق معالجتها

بواسطة Unknown يوم القسم : 0 commentaires
للصداع 5 أسباب و5 طرق للعلاج
اقدم لكم فى هذا تقرير الدي نشرته شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية و اتمنى ان يقدم لكم مجموعة من المعلومات الاضافية  حول أشهر 5 أسباب للصداع والطرق التى يمكن معالجته بها فى كل حالة:

يعد الإجهاد أحد وأهم الأسباب الشائعة لحدوث ألم الرأس أو الصداع وينصح الدكتور شينا أورورا، مدير مركز الصداع بالسويد أن الاسترخاء وأحيانا أخذ قسط من النوم يكون العلاج الأفضل لهذا النوع من الصداع العابر.

وأوضح دكتور أورورا أن الاسترخاء يكون بأخذ نفس عميق وفرد الجسم ومد الرقبة والكتف للخلف، لاسترخاء العضلات المتوترة، ويمكن دهان بلسم يحتوى على خلاصة "النعناع" المركز صاحب التأثير المهدئ على أماكن الألم.

وتعد نزلة البرد أو ارتفاع درجة الحرارة أحد الأسباب المؤدية للصداع.

ويقول الدكتور جايسون روزنبرغ، مدير مركز جونز هوبكنز للصداع فى مدينة بولتيمور الأمريكية أن الخبراء ليسوا متأكدين من السبب الفعلى لصداع انخفاض وارتفاع درجة الحرارة، ولكنه ينصح باستخدام الكمادات الباردة فى هذه الحالة لمدة 15 دقيقة حيث تعتبر الطريقة الأنسب بتخفيف ألم الصداع.

التوتر أحد الأسباب المسببة للصداع، وفى هذه الحالة ينصحك دكتور روزنبرغ بالبحث عن طريقة للشعور بالهدوء والراحة، ولعل أبرز هذه الطرق هو الكافيين المتوفر بفنجان من القهوة، حيث يساعد على تخفيف ألم الصداع لتأثيره الفعال على الخلايا العصبية وقدرته على توسعة الشرايين، ولكن يحذرك دكتور روزنبرغ من الإفراط فى تناول القهوة الغنية بالكافيين، فينصحك برشفات قليلة لما للقهوة من أضرار بالغة فى حالة الإفراط.

النعناع: ينصحك الدكتور أودري هالبيرن مدير مركز مانهاتن للصداع والأعصاب بالاعتماد على النعناع الأخصر فى حالة الشعور بصداع يرافقه اضطراب بالمعدة، لما للنعناع من تأثير مزدوج فى هذه الحالة، قائلا: "التغيرات الكيميائية العصبية في الدماغ الناجمة عن الصداع يمكن أن تؤثر أيضا على جزء من المخ الذي يحفز الغثيان"، ويقول هالبيرن: "لقد ثبت تأثير النعناع لتخفيف آلام المعدة وما ينشأ عنها من آلام بالرأس".

ويحذر هالبيرن النساء الحوامل من الاعتماد على هذه النصائح دون استشارة الطبيب فى حالة الشعور بالصداع المتكرر، لأن العلاج بالأعشاب أو المكملات قد يصحبه آثار ضارة للحوامل.
الصداع المزمن: وهو ما يعرفه الأطباء بأنه ألم الرأس الذي لا يستجيب لكل النصائح السابقة، وينصحك الأطباء فى هذه الحالة بالاعتماد على مستحضرات دوائية مثل منتجات اسيتامينوفين، تايلينول، والعقاقير المضادة للالتهابات (المسكنات)، مثل الأسبرين.

يقول الأطباء إنك تستطيع تجربة أكثر من نوع من هذه العقاقير حتى تكتشف أيها أكثر تأثيرا عليك وتحقيقا للاستجابة المطلوبة، ولكن يحذرك الأطباء من الإفراط فى أي منها أو تجاوز المعدلات الطبية المسموح بها، لأن الاستخدام المفرط لها ينعكس عليك بآثاره السلبية.

وفى أكثر الحالات تعقيدا ينصحك الأطباء باتباع الوخز بالإبر المسموح بها صحيا والتي ثبت قدرتها على التخلص من الصداع المزمن بنسبة تجاوزت الـ 50% فى نيويورك.


اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم و لا تنسو الضغط على share للمساهمة فى نشر المعرفة 
إقرأ البقية

شراب لحرق الدهون و الحفاط على الرشاقة

بواسطة Noor يوم الاثنين، 10 سبتمبر 2012 القسم : | | | | 0 commentaires

الشراب السحري لحرق الدهون


لأنك في بحث دائم عن الأشياءالتي تضمن لك الاستمتاع بالجسم الرشيق القادر على التخلص من الدهون و بسهولة كبيرة، نحب أن نبشرك أن أخصائية التغذية أمل الأنصاري، أكدت أن هناك شرابا سحريا قادرا على حرق دهون الجسم و بسهولة كبيرة…


بحيث أكدت أن الزنجبيل يعد من بين أهم المواد التي يمكن استعمالها للتخلص من دهون الجسم، و خصوصا إن استعمل الزنجبيل كشراب مع القرفة، لأنهما معا يصنعان أقوى شراب لمحاربة الدهون و خصوصا ان تم شرب هذا الشراب مباشرة بعد الأكل.


و بالرغم من أن الزنجبيل أو القرفة وحدهما قادران على تخفيض و إذابة دهون الجسم، إلا أنهما معا يشكلان قوة عجيبة في إذابة الدهون، و هناك العديد من الطرق التي يمكن بها صنع شراب الزنجبيل و القرفة، و ذلك إما بنقع أعواد القرفة في الزنجبيل أو بإضافة مسحوق القرفة إلى شراب الزنجبيل الطازج .


و يعمل هذا الشراب عند الاستمرار في أخذه بحرق دهون الجسم بعد الأكل مباشرة إن تم أخد هذا الشراب بعد كل وجبة، و مع مرور الوقت تضمنين لنفسك حرق الدهون المخزنة في الجسم، و هكذا يبدأ الجسم في خسارة الدهون المتراكمة بصورة طبيعية و دون أية مضاعفات.


اليوم سنقدم لك طريقة صنع شراب النحافة:


ملعقتان بودرة القرفة


ملعقة بودرة الزنجبيل


ملعقة عسل أبيض


شرائح من الليمون


كأس ماء


تذاب القرفة في كوب الماء، و توضع على النار إلى أن تغلى، بعدها يضاف إلى الخليط ملعقة الزنجبيل و يرفع من على النار، يضاف إليه شرائح الليمون و العسل للتحلية،


 و يشرب بعد كل وجبة أكل.

إقرأ البقية

وصفة لتخلص من الحبوب و الرؤوس السوداء

بواسطة Unknown يوم القسم : 0 commentaires

اقدم لكم سيداتي سادتي فى هذا المقال ان شاء الله حل نهائي لرؤوس السوداءو تزيل البثور التى تؤتر على بشرة الوجه و تجعلها سوداء وصفة أقل مايقال عنها سحرية
و هي الوصفة المثالية لكل فتاة تبحث عن الحل النهائي لوجه صافي

فوائد الوصفة
تزيل الرؤوس السوداء و تزيل البثور و الأهم أنها تصفي الوجه حيث تزيل البقع السوداء و آثار الحبوب
 تبيض الوجه وتورد الوجه تجعل لونه مشرق و مورد
يعني أحلى وصفة في العالم و لن أستغني عنها أبدا و تناسب جميع أنواع البشرة فأنا بشرتي مختلطة  ((دهنية في الجبهة و الأنف و جافة في منطقة الخدود )) 

الوصفة
ملعقة كبيرة عسل
ملعقين كبيرتين عصير ليمون " حامض "
ملعقة كبيرة قرفة
اذا جات المقادير كثيرة لا ترميها حطيها بعلبة و حطيها بالثلاجة و كلما احتجت استعمليها
الطريقة
اخلطي جميع المكونات جيدا
اغسلي وجهك بالماء و الصابون المناسب لبشرتك
ضعي طبقة من الوصفة على وجهك و تجنبي محيط العينين
راح تحسي بحرقة من الأول لكن عادي خليها لمدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء
و افركي وجهك برقة خاصة منظقة الأنف للتخلص من الرؤوس السوداء
بعد ذلك نشفي وجهك و ادهني وجهك بماء الورد
و انعمي ببشرة مشرقة و وردية و صآآآفية
تستعمل 3 مرات بالأسبوع
أنا هذه الوصفة جربتها و داومت عليها مدة شهر و عطاتلي النتائج المرجوة و أكثر
ملاحظات
 صاحبات البشرة الحساسة لا تستعملها فهي تسبب الاحمرار و التهيج
تستعمل هذه الوصفة في المساء و لاتتعرضي للشمس بعد ذلك فقد تسبب الاحمرار و التهيج و قد تسود الوجه
اذا حسيتي أنها نشفت وجهك حطي كريم مرطب الأحسن نيفيا سوفت
إقرأ البقية

نصائح لتخطيط لريجيم و الالتزام به 1

بواسطة Noor يوم الاثنين، 3 سبتمبر 2012 القسم : | | | | 0 commentaires


الاكل الصحي ليس تلك الفلسفة الصارمة التى تجعل منك البقاء نحيفة جدا او تحرمين نفسك الاطعمة التى تحبينها بل على العكس يجب يكون لديك احساس رائع عند اتباع الرجيم و الحصول على المزيد من الطاقة لتحقيق الاستقرار الجسماني و المزاجي و الحفاط على الصحة وهو ما يمكن تحقيقه من خلال اتباع نصائح اساسيات التغدية و توسيع النطاق الخاص بك لاختيار الغداء الصحي و التخطيط لريجيم يمكنك من الحفاط على صحتك مستقبلا

و من هذه النصائح

النصيحة الاولى : تعيين نفسك لنجاح 

لتعيين نفسك لنجاح و التفكيير فى ريجيم صحي مرتبط بعدد من الخطوات صغيرة يمكن التحكم فيها لتحقيق تغيير  تدريجيا مع الالتزام سيكون لديك ريجيم صحي فى وقت قصير و فى اقرب وقت ممكن .

* تبسيط

* بداية بطيئة و إجراء تغييرات على عادات الاكل الخاصة بك مع الوقت

* تغييرات التى تقوم بها فى الريجيم الخاص تكون دات فائدة على المدى الطويل بدون مخاطر

النصيحة التانية الاعتدال هو مفتاح النجاح 

غالبا ما يعتقد الناس ان الاكل صحي هو اهم شئ لكن الاساس رئيسي فى اي ريجيم هو الاعتدال و لكن ماهو الاعتدال؟ و ماهى الكمية المعتدلة؟ و هذا يتوقف على عادة الاكل الخاصة بك . الهدف من الاكل الصحي او الريجيم هو تطوير نطام غدائي يمكنك من الحفاط على صحتك مدى الحياة و ليس مجرد بضعة اسابيع او اشهر او حتى لو استطعت الوصول على وزنك المناسب و هنا يرتبط التوازن بالاعتدال حيت نحتاج الى توازن بين الكربوهيدارت و البروتينات و الدهون و الالياف و الفيتامينات و المعادن للحفاط على الصحة.

الاعتدال او التوازن يعني تناول كميات أقل من كنا نتناوله .و بشكل اكتر تحديدا فان دالك يعني تناول كميات اقل بكتير من الاشياء غير صحية ( السكر غير مكرر،الدهون المشبعة، على سبيل المتال) و أكتر من الاطعمة الصحية ( متل الفواكه و الخضروات الطازجة). و لكن هذا لا يعني الامتناع عن تناول الاطعمة التى نحبها متل علبة الكعك بحيت متلا تناولت 100 سعرة حرارية موجودة فى شكولاتة بعد الطهر يجب تحقيق التوازن من خلال خفضها فى وجبة المساء

 

جاري متبعة الجزء التاني

 
إقرأ البقية

ماء الورد لتنظيف البشرة

بواسطة Unknown يوم القسم : 0 commentaires
عادة يتم استخدام ماء الورد من طرفنا عندما نشعر بالالم رأس لقدرته على امتصاص سخونة الرأس لكن الكتيرين لا يعرفون ان لماء الورد فوائد اكتر بكتير من علاج الم رأس على صحة و بشرتنا 

يعتبر ماء الورد من بين المصادر الطبيعية التي تمنح البشرة الجمال و الرطوبة في نفس الوقت، إلى جانب مجموعة من الفوائد الأخرى تابعي معنا لتعرفيها:
امسحي وجهك يوميا بقطعة من القطن المبللة بماء الورد، فهذا سيجعل بشرتك نقية و جميلة و حبذا لو قمت بهذه العملية قبل النوم

اشربي القليل من ماء الورد صباحا على الريق لكن يكون ماء الورد مقطر و ليس العادي، فهذا سيجعل وجهك منيرا طوال النهار، كما سيساهم في تفتيح لون بشرتك
إن كنت تعانين من حب الشباب، فلا تترددي في استعمال قناع ماء الورد و الدقيق، لمدة 15 دقيقة مرتين في الأسبوع
ضعي قطرات منه مع الماسكرا فهو يساعد على تطويل الرموش
ضعي كمادات من ماء الورد للتخلص من الهالات السوداء ضعي خليط النشا وماء الورد على جسمك بعد نزعك للشعر و سيعطي جسمك النعومة و سيمنعك منالتعرض للحساسية، كما سيعطيك رائحة جميلة.

ماء الورد مفيد جدا لتسلخات الجلد سواء بالنسبة للكبار أو الصغار
يعتبر ماء الورد مفيدا للتخلص من حكة الجلد و احمراره، و للتخلص من الجلد الخشن.
اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم و لا تنسو المساهمة فى نشره من خلال الضغط على share
إقرأ البقية