ريجيم الثلاث أيام

بواسطة Noor يوم الجمعة، 31 أغسطس 2012 القسم : | | | | 0 commentaires


fitness 300x214 رجيم الثلاث أيام


 


هل سبق لك أن سمعت ب “رجيم الثلاث أيام”، إنه رجيم يساعد على إنقاص الوزن الزائد بمعدل 4.5 كيلو أو أكثر في ثلاثة أيام


فقط فلا تترددي بتجربته إذا كان الأمر يهمك…


الطريقة سهلة وبسيطة ولا تتطلب مجهودا كبيرا كل ما عليك فعله هو اتباع نظام غذائي معين مدة ثلاث أيام، وكل يوم من هذه الأيام له نظام غذائي خاص.


 


اليوم الأول:


- وجبة الإفطار: كوب من الشاي أو القهوة بدون سكر + ½ ملعقة جريب فروت + قطعة توست مدهونة بالزبدة.


- وجبة الغذاء ½ كوب تونة + قطعة توست + كوب قهوة أو شاي بعد الغذاء.


- وجبة العشاء: 3 قطع من اللحم + تفاحة.


 


اليوم الثاني:


- وجبة الإفطار: بيضة ( حسب الطريقة التي تفضلينها) + قطعة توست + نصف حبة موز + كوب من القهوة أو الشاي.


- وجبة الغذاء: كوب جبن أو تونة + 6-8 حبات من المكسرات.


- وجبة العشاء: 2 هوت دوغ + كوب بروكلي + نصف حبة موز + جزر مبشور بالليمون.


 


اليوم الثالث:


- وجبة الإفطار: تفاحة + قطعة جبن شيدر + خمس حبات من المكسرات شاي أو قهوة.


- وجبة الغذاء: بيضة مسلوقة + قطعة توست + شاي أو قهوة.


- وجبة العشاء: تونة (حسب الذوق) + كوب جزر بالليمون+ نصف كوب آيس كريم.


 


ملاحظة : لكن عزيزتي عليك استشارة طبيب مختص للتأكد من مدى مناسبة هذا النظام الغذائي لطبيعة جسمك،


لأن اتباع نظام غذائي غير ملائم لجسمك قد يصيبك بالضرر.


 

إقرأ البقية


يعتبر الشاي اهم عنصر فى حياتنا اليومية سواء اتناء الوجبات الاساسية او الوجبات التانوية لكن الكتير لا يعرف ان الشاي له دور مهم فى الحفاط على رشاقة الجسم و يقلل من الوزن الزائد و فى ما يلي دراسة تم اجراءها فى اليابان

كشفت دراسة يابانية جديدة ان تناول الشاي يمكن أن يمنع زيادة الوزن التي يسببها نظام الوجبات السريعة ,وخلصت تلك الدراسة إلى أن تناول الشاي بشكل منتظم يسيطر على التغيرات الضارة بالدم والتي ترتبط بالأطعمة الدسمة التي تساعد على الإصابة بداء السكري في المستقبل.
وقد وجدت الدراسة ان الشاي ساعد على منع زيادة الوزن والتغييرات السلبية في نسبة السكر في الدم والحساسية المفرطة تجاه الجلوكوز ومقاومة الأنسولين وتنظيم الدهون التي تنجم عن إتباع نظام غذائي عالي الدهون.
وقد اتضح من خلال النتائج أن الشاي الأسود تحديداً يحظى بآثار إيجابية على الكوليسترول في الدم ومقاومة الأنسولين”.
وسبق أن أظهرت دراسات سابقة بالفعل أن تناول الشاي يرتبط بخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان ومرض الشلل الرعاش.

اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم ان شاء الله
إقرأ البقية

تبيض الركبتين و القدميين

بواسطة Unknown يوم القسم : 0 commentaires


المقاديير

1  مسحوق TANG  الحاامض و ليس البرتقال
2 كريمات سواء فازلين او غيره يعني اي نوع

تحضير
نقوم بخلط مسحوق العصير الحامض tang مع الكريمات المتوفر لديك بشكل جيد و نقوم بدهنها الى الركبة و المناطق السوداء و ستلاحطون الفرق 

تحدير 
يجب الابتعاد عن الشمس عندنا دهنه
لا يستعمل للوجه و المناطق الحساسة

إقرأ البقية

قناع طبيعى من اجل بشرة ناعمة

بواسطة Unknown يوم القسم : 0 commentaires

S12200814183158
عادة البشرة هى ما تضفي الجمال الكامل على الجسم و تعطي مطهرا رائعة لأي فتاة او أمراة و لدالك وجب الحفاط عليها و الاعتناء بها لان تركها يسبب الكتير من المشاكل متل حب الشباب بالنسبة للبشرة الدهنية و تشقق بالنسبة للبشرة الجافة وهدين هما الاصعب للاعتناء بهما بالمقارنة مع البشرة العادية 

تشرح خبيرة التجميل فوزية عاصم وصفة طبيعية، حتى نحصل على بشرة ناعمة بيضاء ومنتعشة خالية من البقع والبثور، ومن أجل إعداد هذه الوصفة نحتاج للآتى:

بشر صابون دوف مبشورة
نص كوب ماء ورد
5 ملاعق زيت زيتون
5 ملاعق جلسرين سائل
1 عصير لمونة

الطريقة:

ينقع الصابون فى ماء الورد طول الليل، ونضعه على النار مع التقليب حتى يذوب الصابون ويصبح كريمى القوام، ثم نضيف زيت الزيتون والجلسرين، ونقلب مرة ونطفئ النار وبعدها نضيف الليمون ونقلب المزيج جيدا ثم نضع الخليط فى برطمان زجاجى.

الاستخدام:

ندهن الجسم كله بهذه الخلطة مثل كريم البشرة، حتى يتشربها ونتركها أربع ساعات على الجسم، وسوف تكتسب البشرة رائحة طيبة، وعند الاستحمام نبلل اللوفة بالماء، وندعك الجسم جيداً، حتى نحصل على بشرة ناعمة شديدة البياض واللمعان.

اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم 
إقرأ البقية

مخاطر تناول عدة انواع من البروتين

بواسطة Noor يوم الأربعاء، 29 أغسطس 2012 القسم : | | | | 0 commentaires

اقدم لكم فى هذا الموضوع معلومات ماخودة من مجموعة من الاطباء الدين يأكدون على ان تناول عدة انواع من البروتين يقد يكون سببا لعدة امراض صحية و خاصة المتعلقة بالعضلات


القاهرة - أ ش أ - أكد العالم المصري المغترب الدكتور جمال الدين إبراهيم أستاذ علم السموم بكاليفورنيا ومدير معامل أبحاث الحياة (لايف ساينس لاب) بالولايات المتحدة الأميركية أن تناول الأطفال في الفئة العمرية من عامين إلى 12 عاما أكثر من نوع بروتين في الوجبة الغذائية الواحدة يعد من الأسباب الرئيسية لإصابة بعضهم بمرض ضمور العضلات، وهو أحد أنواع أمراض المناعة الذاتية التي يقوم فيها الجهاز المناعي بإنتاج أجسام مضادة موجهة ضد بروتينات الجسم.

وأوضح الدكتور جمال الدين في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن السبب في ذلك يرجع إلى أن الأطفال في تلك الفئة العمرية لا يستطيعون هضم البروتينات، فتتراكم على العضلات فيفشل الجهاز المناعي للجسم في التعرف على الأعضاء والأجزاء الداخلية الخاصة به، حيث لا يستطيع معرفة البصمة الوراثية الخاصة بخلايا الجسم فيتعامل معها باعتبارها غريبة عنه ويبدأ بمهاجمتها باستخدام الأجسام المناعية.


وأضاف «أن هذا الكشف أدى إلى محاولة العلماء التغلب على هذه المشكلة الصحية بإخضاع المصابين لهذا المرض لعلاج تجريبي مما يعطي أملا كبيرا لهؤلاء المرضى في الشفاء من هذا المرض».




إقرأ البقية


عادة من يتبعون رجيم معيين لا ينتبهون لبعض الوجبات التى يتم تنولها و قد تكون سببا مهما فى فشل الرجيم المتبع و ايضا منا من يقوم بالامتناع عن تناول جميع المأكولات و قد تكون ضرورية جدا فى بناء الجسم و بالتالي تلاحط ضعف البنية و التعب لهذا اقدم لكم 5 اطعمة لا يجب تناولها اتناء الرجيم بشكل عام و 5 فواكه ضرورية جدا و لا يجب تخلى عنها فى اي ريجيم 


5 أطعمة لا تقتربي منها أثناء الريجيم!
الوجبات السريعة والمقالي
الصلصات المطيّبة
مشتقات الحليب الدسمة
الكاتو
المعلبّات
5 أنواع فاكهة يجب أن يتضمنها ريجيمك!
الموز وغناه بالبوتاسيوم
منافع التوت الأسود في الريجيم
التفاح وفوائده!
المانغو ينافس الليمون في الفيتامين C
المشمش والفيتامين A

إقرأ البقية

طرق العناية بالنباتات المنزلية

بواسطة Unknown يوم الثلاثاء، 28 أغسطس 2012 القسم : 0 commentaires

  1. النبات مثلها مثل الإنسان، فهي من الكائنات الحية، تتنفس وتتغذى حتى تستطيع الاستمرار بالحياة، الأكيد أن الكثير من السيدات تهوى النباتات لأنها تضفي على منزلها منظرا مغايرا جميلا و طبيعيا، لكن العديدات من هؤلاء السيدات تجهلن الطريقة المناسبة التي يمكنهن من خلالها تغذية النباتات….
  2. فتغذية هذه الأخيرة لا تقتصر فقط على الماء، إليك عزيزتي بعض الطرق البسيطة و غير المكلفة التي ستزيد من جمال نباتاتك و تساعد على نموها و بالتالي ستزيد من جمال ديكور منزلك
  3.  قومي بسحق قشور البيض، و أضيفي إليها السكر الناعم و رشيها على التربة، وإذا رغبت بأن تكون نباتاتك ذات لون أخضر زاهي، أضيفي ملعقة كبيرة من النشا في كل لتر من الماء أثناء قيامك بعملية الري.
  4. حتى تتمكني من حماية نباتاتك من الإصابة بالحشرات، يمكنك جمع بقايا السجائر و غليها على النار إلى أن تغلي جيدا لمدة تتجاوز العشر دقائق، ثم صفي الماء من التبغ و اروي به النباتات، صحيح أن هذه العملية متعبة نوعا ما، إلا أنك سترتاحين عندما تتخلص نباتاتك من الحشرات.
  5. في حال أصابت الحشرات نباتاتك، فبإمكانك التخلص منها بواسطة وضع شريحة بطاطس نيئة داخل التربة، و بعد مرور بعض أيام ارفعي الشريحة، و ستلاحظين أن الحشرات قد التصقت بها، كما أن غمس أعاد الكبريت بالتربة يقضي على تواجد الحشرات بها.
  6. للحصول على أوراق لامعة امسحها بإسفنج مبلل بالماء أو امسحي أوراق النبتة بالحليب السائل أو الجليسرين.
  7. كما ان وضع السكر في الماء المخصص للري يزيد من حيوية النبتة و تألقها. وضع حبوب منع الحمل في التربة يعطي النبات لمعانا و قوة و يزيد من نموها.
  8. بقايا الشاي والقهوة مفيدة لتغذيه التربة. وضع الثوم في التربة مكافح جداً للحشرات .
  9. وقطعة فحم توضع في التربة تضيف الاخضرار على النبتة. لا تتخلصي من ماء سلق البيض بعد انتهاء سلقه نظرا لغناه بالعناصر الغذائية بدلا من ذلك برديه واستخدميه لري النباتات الداخلية و كذلك ماء سلق الخضار فهو مفيد جداً للنباتات عموماً

إقرأ البقية

الحفاط على طراوة الخبز من الامس

بواسطة Unknown يوم القسم : 0 commentaires

عادة و جميعنا عندما نعجن و نخبز و نتناول الفطور او الغداء او العشاء يبقى بعض الخبز و قد يكون كتير يكفي لوجبتين مواليتين و طبعا لا يمكننا تخلص منه لان هذا تبدير و تانيا الامر صعب ان تتخلص من الخبز من خلال رميه مع الازبال او الاجتفاط به الا فى حالة توفر بهائم او اغنام يمكنها تناول خبز جاف.
لهذا اقدم لكم اليوم طريقة الهدف من ورائها الحفاض على طراوة و دفئ خبز الامس
اولا نضع ما تبقى من الخبز في كيس بلاستيك يمكن غلقها و طبعا بعد ان نكون قد لففنا الخبز في ثوب ثم نضع الكل في الثلاجة و في اليوم المقبل نخرج خبزنا

و نضعه في طنجرة للضغط فارغة تماما و نحكم اغلاقها و نضعها فوق النار هادئة حتى نحس ان خبزنا وصل الى درجة الحرارة المعلومة و المرغوبة ثم نخرجه بعد ذلك عندها ستجدونه وكانه لتوه تم طهيه
و بهذا اتمنى ان تكون طريقة جيدة جدا و ان تنال اعجابكم و لا تنسو ضغط على share للمساهمة فى نشر المعرفة 
إقرأ البقية

كتابة محتوى محترفة مع Zemanta

بواسطة admin يوم الاثنين، 27 أغسطس 2012 القسم : | | | 0 commentaires
العامل الأهم لنجاح أى مدونة أو موقع هو المحتوى. و لا فرصة لاعتلاء مراتب متقدمة فى نتائج البحث أو فى تحقيق أرباح متميزة من أدسنس إلا بالمحتوى الغنى و المتخصص. و من هذا المنطلق أطلت علينا Zemanta بمفهومها الجديد فى عالم كتابة المحتوى.

المزيد»
إقرأ البقية

القهوة الخضراء لانقاص الوزن

بواسطة Noor يوم الخميس، 23 أغسطس 2012 القسم : | | | | 0 commentaires
coffeegreen 204x300 القهوة الخضراء تساعد على خفض الوزن

اقدم لكم فى هذا المقال نتائج الاختبارات التى تم اجراءها على 16 شخص مصابين بالبدانة زائدة من خلال تناول حبوب القهوة خطراء وكانت نتائج ايجابية جيدا

إنقاص الوزن لحواء يتطلب مجهودا كبيرا، إما عن طريق شفط الدهون، أو بواسطة حمية غذائية بوصف من الطبيب… وغيرها من الطرق التي تساهم في خفض الوزن ولو قليلا، لكن هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك بهذا الخصوص كتناول حبوب القهوة الخضراء غير المحمصة، حيث كشفت دراسة جديدة أن القهوة الخضراء غير المحمصة يمكن أن تساعدك على التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة، وأشارت الدراسة التي قدمت أمام اللجنة الكيميائية الأمريكية في سان دييجو، أنه وبعد أن خضع للاختبار 16 شخصا يعانون من البدانة الزائدة أو البدانة الطبيعية، وطلب منهم العلماء الحفاظ على نظامهم الغدائي الطبيعي، شرط إضافة جرعات يومية من مستخلص القهوة غير المحمصة على شكل كبسولات.

هذا بالإضافة إلى أن الباحثين راقبوا وزن المشاركين في الدراسة مدة 6 أشهر، وكانت النتيجة أن الاستهلاك اليومي لكمية بسيطة من مستخلص القهوة الخضراء أسفر عن تراجع بنسبة تقارب %11 في الوزن.

 

اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم ان شاء الله
إقرأ البقية

ما يجب ان تعرفه عن زوجك

بواسطة Unknown يوم القسم : 0 commentaires
اقدم لكم فى هذا المقال مجموعة من نصائح التى يريد الزوج من الزوجة ان تلاحطها بدون اخبارها يعني تفهمها مباشرة بعد قيامه بها 
إن العلاقة بين الرجل و المرأة تتعرض لكثير من التحديات الناتجة عن الاختلاف بينهما في التفكير, و الاولويات, و التركيب العاطفي لكل منهم, التي لا يمكن تجاوزها إلى بوجود تفهم لطبيعة هذا الاختلاف, و فيما يلي مجموعة من الأمور التي يتمنى الرجل أن تفهمها المرأة عنه:-

الرجل يحتاج إلى الإطراء بين وقت و أخر
تحتاج المراة إلى الإطراء على جمالها, و تقدير كل ما تفعله بشكل دائم, و لكنها تعتقد خطئا أن الرجال أقوى و أكثر ثقة بأنفسهم من أن يكون بحاجة إلى الإطراء, مع أنهم يحتاجون إليه بين وقت و أخر, كنتيجة منتظرة لكل ما يحاولون تقديمة لعائلاتهم.

حين يقول الرجل الحقيقة و لا يجامل, فهو يسعى للافضل

لا يقصد الرجل النقد و التجريح حين لا يجامل, و يحاول قول الحقيقة كما يراها, فهو يسعى ليكون كل شيء في أحسن حال, و قد تكون مجاملته قائمة على حساب أخفاء عيب أو خطأ يجدر بك إصلاحه, لذلك يرى أن التجرد في ذكر رأيه هو طريقة يساعدك بها لتكوني في حال أفضل.

الأباء ليسوا بأقل أهمية من الأمهات
يود الرجل أن تشعر المرأة أنهم كأباء ليسوا باقل أهمية في حياة أطفالهم من الأمهات, و مهما كانت دور الأم مهما في رعاية الصغار, فهذا لا يعني أن الأباء لا يملكون أهمية مساوية من حيث تقديم الإحساس بالأمان, و الرعاية لأطفالهم.

الخلافات الصغيرة لا تعني الرفض للمرأة
حين يختلف الرجل مع المراة في أمور معينه, تسارع المراة إلى الشعور بأنها شخصية مرفوضة من قبل الرجل, الذي يرفض أمر أو رأي معين, فيود الرجال لو تعرف المرأة أنه من الممكن أن يرفض العديد من أرائها بالرغم من أنه لا يرفض شخصها بحد ذاته.

الكلمات ليس أهم ما يمكن أن يقدمه الرجل للمرأة
يرى الرجل أن ما يقدم للمراة من خلال إخلاصة و وفائه, و محاولته الدائمة لتقديم كل ما يمكن أن يحتاجوه لاستمرار الحياة المشتركة بينهم أثمن من الكلمات, و يود أن تعلم أنه إذا ما انشغل عن تقديم الورد, أو الكلام الجميل, فهذا لا يعني أنه لا يحبها.

الرجل في حالة دائمة من القلق نتيجة لمسؤوليته
يرى الرجل أنه المسؤول الأول عن العلاقة مع المرأة, وما يترتب عليها من مسؤولية تجاه البيت و الحياة المشتركة, فهو بحكم ذلك يبقى قلقا بشأن تدبر هذه الأمور, مما يجعله منشغلا في التفكير أو العمل, و هذا لا يعني إهماله للمرأة بقدر ما يعني الاهتمام فيها بطريقة عملية.

التسوق ليس من هوايات الرجل
أن التسوق بحد ذاته يعتبر متعة حقيقية عن معظم النساء, فيما يراه الرجال أمر مزعج, و هم سيكونون سعداء لو أن أحد تولى عنهم حتى شراء أغراضهم الخاصة, لذلك يرفضون مرافقة المرأة إلى السوق تجنبا للتوتر والشجار.

اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم اخواني و لا تنسو ضغط share للمساهمة فى نشر الموضوع
إقرأ البقية

حل زوجي لا يعود الى البيت باكرا

بواسطة Unknown يوم الأربعاء، 22 أغسطس 2012 القسم : 0 commentaires

اقدم لكم فى هذا المقال مجموعة من الافكار التى تساعدك على استعادة زوجك من شارع فى وقت متاخر من الليل و يعتبر هذا اكتر مشاكل الاسر الحالية فى مجتمعاتنا العربية و الاسلامية 
طبعا يوجد من الازواج من يحترم وقت دخول الى البيت و البعض الاخر لا و فى مقالنا هذا نتحدت عن هذا الاخير 
يؤكد خبراء الحياة الأسرية أن هروب الزوج من البيت، وقضاء معظم أوقات فراغه في الاستراحات والمنتزهات،
 أو في لقاءات مع الأصدقاء يرجع إلى الزوجة في المقام الأول.
وينصح الخبراء هؤلاء الزوجات بمحاولة جذب أزواجهن إلى البيت، بتجريب هذه الأساليب: 
- عند عودة زوجك من سهرته لا تقابليه بوجه عابس:

 ففي هذه الحالة سيزداد بغضاً لك ولن تفلح معه مناقشاتك المتكررة بنفس الأسلوب،
وكما يقولون: من الخطأ أن نقوم بنفس العمل ثم تتوقع نتائج مختلفة،
ولأنك جربت هذا الأسلوب ولم ينفع فالأجدى تركه نهائياً وعدم إضاعة الوقت في تكراره. 
- إذا كان أطفالك في سن يستطيعون التعبير عن آرائهم فحبذا لو تحدثينهم عن والدهم

 وتحثينهم على أن يطلبوا منه البقاء بجانبهم لأنهم مشتاقون إليه ويحبونه.


- شاركي زوجك اهتماماته:

فإن كان يميل إلى تخصص معين حاولي أن تثقفي نفسك فى ذات التخصص،
واطَّلعي حتى تتكون عندك حصيلة ولو بسيطة،
ومن ثم ناقشيه فيها واسأليه فيما لا تفهميه، فستجدينه تدريجياً يستمع لك ويستمتع بالجلوس معك. 


- اكتبي رسالة لزوجك بمشاعرك:

اجعلي حبرها أشواقك وأشجانك، وأشعريه بمحبتك له وفرحك برؤيته،
 وبيني له أن الوقت الذي يقضيه فى الخارج هو وقت اجتماعكما، وتربية أبنائكما.
- اشعري زوجك بالتغيير فى حياته:
 فإذا أحس أنك فى كل يوم تغيرين شيئاً فيتحمس للعودة باكراً وربما يقلل من الذهاب أصلاً.
- جددي فى منزلك:
 فبعد خروجه طبعاً غيري أماكن الأثاث وتوزيعه، سواء فى الصالة أو غرفة النوم، فالتجديد يشعر بالانشراح والفرح.
- غيرى تسريحة شعرك وارتدي فستاناً جميلاً:
ارتدي أحد الفساتين من تلك التى لا ترى النور إلا نادرا ًـ فستان سهرة مثلاً وضعي ماكياجاً كاملاً ليشعر أنك تغيرت بالفعل. 
- جددي غرفة نومك: 
ابدئي بتنويم أطفالك أولاً، ثم غيرى مفرش السرير وافتحي الإضاءة الخافتة، وعطّري غرفة النوم، أو بخِّريها بنوع جيد من العود.
ومن الجميل صنع طبق خفيف ـ ساندويتشات مثلاُ ـ أو طبق من الحلو اللذيذ. وكأسين من عصير، مزينة بشكل طريف،

اجتناب مناقشة المشاكل العائلية او الخاصة خلال الليل
لا تحكي معه مشاكل عائلتك او عملك بل احكي له قصص مضحكة تفتح الجو 
اجعل قيمته كبيرة 
دائما اعطيه قيمة كبيرة في بيتك و تقول كلمات قاصية متل "انت لست رجل" او "انطر لاصدقائك افضل منك" و الكتير 
بهذه الطريقة ستفصلينه عن اصدقاءه و بعدها لن يفكر فى العودة اليهم 
 فحتماً سيفرح وسيكون ذلك دافعاً قوياً للعودة مبكراً.

و اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم و لاتنسو ضغط على share للمساهمة فى نشر الموضوع


إقرأ البقية

حلويات لالة مولاتي للعيد

بواسطة Unknown يوم الأحد، 19 أغسطس 2012 القسم : 0 commentaires
وصفات اخرى من وصفات لالة مولاتي حلوة بشكل معروف تتميز بدوق رائع و مضهر جيد و هى مناسبة جدا للمناسبات متل عيد الفطر و غيرها و اتمنى ان تنال اعجابكم و اليكم المقادير 



المقاديــــــــــــــــر:

250 غرام دقيق
125 زبدة
كوب لوز مطحون
كوب صغير سكر
نصف كوب ماء زهر
ملعقة صغيرة بكن باودر
سكر بودرة


الطريــــــــــــــــــــقة:

نمزج الزبدة مع السكر ثم نضيف ماء الزهر ثم باقي المكونات الى ان نحصل على عجينة لينة ....ناخذ كويرات ونضغطها في هذا القالب كي تخرج لنا بالشكل الواضح في الصورة....



ندخلها الفرن الى ان تبدا في الاحمرار نخرجها ونرشها بالسكر البودرة وبصحة و راحة ان شاء الله 

و لا تنسو المساهمة فى نشر الموضوع 
إقرأ البقية

حلويات سلة الشوكولات

بواسطة Unknown يوم القسم : 0 commentaires

بمناسبة عيد الفطر السعيد قررت ان اقدم لسيدات المنازل وصفة رائعة لحلوة دات مطهر جميل جدا تفتح لك شهية الاكل و نبداء على بركة الله 
اسم الحلوة = سلة الشوكولا

المقاديـــــــــــــــــــــــــــــــــر:


شوكولا 
كراميل نصنعه بوضع علبة نستله في طنجرة الضغط ونغمره بالماء ونضعه على النار لمدة 45 جقيقة
بندق
كاجو
كؤوس ورقية
شرائط لف الهدايا


الطريقة

في وسط الكؤوس نضع ملغقة صغيرة شوكولا ذائبة + بندقة + ملعقة صغيرة كراميل
+ ملعقة صغيرة شوكولا
 نزينها بحبة كاجو ونضع الشرائط كما هو مبين لنحصل على شكل سلة.....ونتركها تبرد وضحة وهنا

اتمنى ان تنال اعجابكم ان شاء الله و لا تنسو الضغط على share للمساهمة فى نشر الموضوع
إقرأ البقية

غدا عيد الفطر بأغلب دول العربية

بواسطة Unknown يوم السبت، 18 أغسطس 2012 القسم : 0 commentaires
كورنيش مدينة الدمام السعودية يستعد لإطلاق الحفل الرسمي بمناسبة عيد الفطر المبارك
 أعلن عدد من الدول العربية الليلة ان يوم السبت هو اليوم المتمم لشهر رمضان الكريم وان يوم الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وفي القاهرة أعلنت دار الافتاء المصرية أن غدا السبت هو المتمم لشهر رمضان وأن بعد غد الأحد هو أول أيام عيد الفطر.

وأوضح بيان لدار الافتاء المصرية ان اللجان العلمية والشرعية بدار الافتاء والمنتشرة بمختلف محافظات مصر لم يتأكد لديها ثبوت هلال شهر شوال للعام الهجري الحالي ليكون غدا السبت هو اليوم المكمل لشهر رمضان.

وأشار البيان الى التزام مصر بقرارات منظمة المؤتمر الاسلامي ومجمع البحوث الاسلامية بالازهر بالاخذ بالرؤية الشرعية لتحديد أوائل الشهور الهجرية مع عدم اغفال الرؤية الفلكية.

وهنأ مفتي الجمهورية الدكتور على جمعة المسلمين وشعوب الأمتين العربية والاسلامية بحلول عيد الفطر المبارك معربا عن أمله بأن يعم الخير والسلام والأمان ربوع العالم الاسلامي.

وفي الدوحة أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال القطرية أن غدا السبت هو المكمل لشهر رمضان المبارك وأن يوم الأحد هو غرة شهر شوال وأول ايام عيد الفطر.

كما أعلن المجلس الاعلى للشؤون الاسلامية في مملكة البحرين ان بعد غد الاحد هو اول ايام عيد الفطر المبارك.

وفي بيروت صدر عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني بيان قال فيه انه "لم تثبت رؤية هلال شهر شوال هذه الليلة وعليه فان غدا السبت هو اليوم المكمل لعدة شهر رمضان ثلاثين يوما ويكون يوم الأحد 19 اغسطس 2012 هو أول أيام عيد الفطر لعام 1433 هجرية".

وفي طرابلس اعلنت هيئة اثبات الأهلة بدار الافتاء الليبية أن يوم غد السبت هو المتمم لشهر رمضان المبارك كما أعلن ذلك كل من دار الافتاء اليمنية ومجمع الفقه الاسلامي في السودان وكذلك سلطنة عمان وفلسطين والاردن.

وفي دولة الامارات العربية اكدت اللجنة المكلفة بتحري هلال شهر شوال عدم ثبوت رؤية الهلال لديها الليلة وذلك خلال اجتماعها الذي عقدته بدائرة القضاء في أبوظبي برئاسة وزير العدل الدكتور هادف بن جوعان الظاهري.

يذكر أن دولة الكويت والمملكة العربية السعودية اعلنتا في وقت سابق ان اول أيام العيد سيكون بعد غد الاحد.

اما بخصوص المغرب فتم اعلان رسميا ان يوم الاتنين هو يوم العيد و بالتالي اتمام تلاتين يوما من شهر رمضان كباقي الدول
إقرأ البقية

عيد الفطر بالمغرب يوم الاحد

بواسطة Unknown يوم القسم : 0 commentaires
تم اعلان رسميا يوم الاتنين  هو يوم عيد الفطر بالمغرب يعني شهر رمضان سيكون فقط 30 يوما 
هذا و كانت وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية قد أنهت إلى علم كافة القضاة ونظار الأوقاف ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة أن مراقبة هلال شهر شوال 1433 سيكون بعد مغرب اليوم السبت 29 رمضان 1433 هجرية الموافق ل18 غشت 2012 ميلادية. 
و تحتفل معظم دول الخليج وباقي الدول العربية بعيد الفطر يومه الأحد 19 غشت بعد أن أكمل شهر رمضان الكريم في معظم هذه الدول الثلاثين يوماً. 
لاتنسو العودة الى زيارتنا لمعرفة الخبر صحيح

عيدكم مبارك سعيد يوم الاتنيين ان شاء الله 

و عيدكم مبارك سعيد 
و لا تنسى ضغط على share للمساهمة فى نشر الموضوع و شكرا لكم 
إقرأ البقية

مجموعة من القفاطن مغربية

بواسطة Unknown يوم القسم : 0 commentaires
اقدم لكم اليوم تشكيلة رائعة من القفطان المغربي تجمع بين الاصالة و الجمال تناسق فى الالوان و اختلاف لاشكال اتمنى ان تنال اعجابكم
caftan.jpg
إقرأ البقية

قصات الشعر للبنات 2012

بواسطة Unknown يوم الجمعة، 17 أغسطس 2012 القسم : 0 commentaires

جمال الشعر يزيد من جمال المراة الى درجة كبيرة جدا كما انه يتطلب عناية جيدا للحصول على احد هذه القصات رائعة التى تناسب شكل وجهك و ايضا لون بشرتك و العمر ايضا 
















اتمنى ان تنال اعجابكم و لا تنسو ضغط غلى share للمساهمة فى نشر 

إقرأ البقية