◄ثلاث نصائح لفقدان الوزن

بواسطة Noor يوم الأحد، 29 يوليو 2012 القسم : | | | | | 0 commentaires


تم التوصل إلى ثلاث طرق لفقدان الوزن و هي:


 1- الابتعاد عن السكريات في الصباح:


ينصح بالابتعاد عن شرب القهوة بالحليب صباحا وذلك لانها تحتوي على ما يعادل 3 ملاعق سكر دون اضافة اي من المحليات وذلك بسبب السكريات الطبيعية الموجودة في الحليب. وينصح باستبداله بكوب من القهوة مع القليل من النكهات كمضاد الاكسدة القرفة.


2- جعل وجبة العشاء هي وجبة الفطور:  


العديد من الاشخاص تتضمن وجبة العشاء لديهم البروتينات الصحية والدهون الجيدة و تميل وجبة الفطور لديهم بان تكون ذات مستوى كربوهيدرات عالي كالخبز والحبوب.


وينصح باستبدال وجبة الفطور بوجبة قوية خلال الساعة الاولى من النهوض واحتوائها على البيض او زبدة اللوز او التفاح او لبن الزبادي مع التوت او المكسرات. حيث سيساعد هذا في تقليل الشهية وتحسين الايض كما انه سيقلل من الركود والاجهاد خلال فترة الظهيرة.


3- تناول مكملات التنحيف الغذائية:


ينصح بتجربة البروبايوتيك و فيتامين د3 لغاية 4,000 وحدة و زيوت الاسماك لجرعة تصل الى 3 غ يوميا لتقليل مستويات الانسولين وتقليل الالتهابات والمساعدة في عملية الهضم.

إقرأ البقية


(‏صوموا‏ ‏تصحوا‏) ‏صدق‏ ‏رسول‏ ‏الله‏ ‏صلي‏ ‏الله‏ ‏عليه‏ ‏وسلم‏ ‏هذا‏ ‏الحديث‏ ‏قد‏ ‏تم‏ ‏إثبات‏ ‏صحته‏ ‏علميا‏ ‏يوما‏ ‏بعد‏ ‏يوم‏ ‏فقد‏ ‏أكدت‏ ‏أحدث‏ ‏الأبحاث‏ ‏أن‏ ‏الصوم‏ ‏يساعد‏ ‏علي‏ ‏الشفاء‏ ‏من‏ ‏الأمراض‏ ‏المزمنة‏.

‏تؤكد‏ ‏الدكتورة‏ ‏مها‏ ‏راداميس‏ ‏أن‏ ‏أغلب‏ ‏الأمراض‏ ‏تكون‏ ‏نتيجة‏ ‏لضغوط‏ ‏الحياة‏ ‏التي‏ ‏تضع‏ ‏الجهاز الهضمي‏ ‏ومن‏ ‏ثم‏ ‏الجسم‏ ‏تحت‏ ‏ضغط‏ ‏عصبي‏ ‏معظم‏ ‏الوقت‏ ‏والصيام‏ من‏ ‏أهم‏ ‏الفترات‏ ‏التي‏ ‏تعتبر‏ ‏راحة‏ ‏للجهاز‏ ‏الهضمي‏ ‏وأثناء‏ ‏الصيام‏ ‏يبدأ‏ ‏الجسم‏ ‏في‏ ‏استهلاك‏ ‏الجليكوز‏ ‏المخزون‏ ‏ثم‏ ‏الأحماض‏ ‏الدهنية‏ ‏وهي‏ ‏المصدر الرئيسي‏ ‏للطاقة‏. و‏ ‏يجب‏ ‏أن‏ ‏نعلم‏ ‏أن‏ ‏حتي‏ ‏الشخص‏ ‏النحيف‏ ‏لديه‏ ‏مخزون‏ ‏كبير‏. ‏

‏ولكن‏ ‏للأسف‏ ‏الشديد‏ ‏جري‏ ‏العرف‏ ‏أن‏ ‏يزيد‏ ‏جسم‏ ‏الإنسان‏ ‏في‏ ‏شهر‏ ‏رمضان‏ ‏ويكتسب‏ ‏بعض‏ ‏الكيلوجرامات‏ ‏نتيجة‏ ‏للتعامل‏ ‏مع‏ ‏الشهر‏ ‏الكريم‏ ‏بالطريقة‏ ‏الخاطئة‏ ‏فنركز‏ ‏علي‏ ‏الأكل‏ ‏والحلوي‏ ‏ولكن‏ ‏إذا‏ ‏اتبعنا‏ ‏نظاما‏ ‏غذائيا‏ ‏سلميا‏ ‏في‏ ‏الشهر‏ ‏الكريم‏ ‏فنستطيع‏ ‏ليس‏ ‏فقط‏ ‏المحافظة‏ ‏علي‏ ‏وزننا‏ ‏وانما‏ ‏يمكننا‏ ‏أيضا‏ ‏التخلص‏ ‏من‏ ‏بعض‏ ‏الكيلو‏ ‏جرامات‏ ‏الزائدة‏ ‏مع‏ ‏الحفاظ‏ ‏علي‏ ‏صحة‏ ‏جيدة‏.‏


‏ ‏الريجيم‏



كوب‏ ‏لبن‏ ‏منزوع‏ ‏الدسم‏ + 2 ‏ثمرة‏ ‏بلح‏ ‏ ‏+ 2 ‏كفتة‏ ‏مشوية بالصلصة‏ ‏وسلطة‏


سناك
2 ‏قطايف

السحور
2 ‏زبادي‏ ‏لا‏ ‏يت‏ ‏و‏2 ‏ثمرة‏ ‏فاكهة
لمدة‏ ‏يومين

الإفطار
سلطة‏ ‏و‏4 ‏ملاعق‏ ‏أرز‏ ‏وشريحة‏ ‏بفتيك‏ ‏مشوية

سناك
2 ‏ثمرة‏ ‏فاكهة

السحور
فول‏ ‏بملعقة‏ ‏زيت‏ ‏زيتون‏ ‏وسلطة‏ + 1 ‏توست‏ ‏بني
لمدة‏ 3 ‏أيام

الإفطار
كوب‏ ‏شوربة‏ ‏طماطم‏ ‏كوب‏ ‏معكرونة‏ ‏مسلوقة‏ ‏وسلطة‏ ‏وخضار‏ + ‏فرخة‏ ‏مشوية‏ ‏تضاف‏ ‏ملعقة‏ ‏جبنة‏ ‏رومي

سناك
2 ‏ثمرة‏ ‏فاكهة

السحور
كوب‏ ‏لبن‏ ‏منزوع‏ ‏الدسم‏ + 1 ‏توست‏ + ‏بيضة

لاتنسي‏ ‏التمر

التمر‏ ‏ذو‏ ‏فائدة‏ ‏كبيرة‏ ‏في‏ ‏رمضان‏ ‏فهو‏ ‏من‏ ‏أهم‏ ‏مصادر‏ ‏الطاقة‏ ‏التى يحتاجها ‏الانسان‏ ‏بعد‏ ‏نهار‏ ‏صوم‏ ‏طويل‏ ‏وتكون‏ ‏كل‏ ‏أجهزة‏ ‏الجسم‏ ‏خلاله‏ في‏ ‏حالة‏ ‏ثبات‏ ‏ويعتمد‏ ‏علي‏ ‏المخزون‏ ‏وهذا‏ ‏سبب‏ ‏مشاكل‏ ‏سوء الهضم‏.


‏ولتفادي‏ ‏هذا‏ ‏النوع‏ ‏من‏ ‏المشكلات‏ ‏يفضل‏ ‏بدأ‏ ‏الإفطار‏ ‏بتمر‏ ‏سواء‏ ‏بمفرده‏ ‏أو‏ ‏مع‏ ‏اللبن‏ ‏أوبعصير‏ ‏قمر‏ ‏الدين‏ ‏أو‏ ‏مكسرات‏ ‏ثم‏ ‏ننتظر‏ ‏خمس‏ ‏دقائق‏ ‏لأن‏ ‏هذه‏ ‏
المأكولات‏ ‏سريعة‏ ‏الامتصاص‏ ‏فتنشط‏ ‏أجهزة‏ ‏الجسم‏ ‏لتبدأ‏ ‏استقبال‏ ‏الطعام‏ ‏فلا يحدث‏ ‏مضاعفات‏.‏

ومن‏ ‏المعروف‏ ‏أن‏ ‏التمر‏ ‏يهدئ‏ ‏الأعصاب‏ ‏ويمنع‏ ‏الشعور‏ ‏بالخمول‏ ‏والنعاس‏.‏ولاننسي‏ ‏أن‏ ‏المعدة‏ ‏عندما‏ ‏تكون‏ ‏خالية‏ ‏من‏ ‏الأكل‏ ‏ونتناول افطارا‏ ثقيلا‏ ‏فالأكل‏ ‏يظل‏ ‏في‏ ‏المعدة‏ ‏فترة‏ ‏طويلة‏ ‏فيؤدي‏ ‏إلي‏ ‏إمساك‏ ‏لذا‏ ‏فلابد‏ ‏من‏ ‏تناول‏ ‏اللبن‏ ‏الرايب‏ ‏أوالزبادي‏ ‏ليساعد علي‏ ‏عملية‏ ‏الهضم‏

‏ولايحدث أي‏ ‏نوع‏ ‏من‏ ‏أنواع‏ ‏التعب‏ ‏وتزيد‏ ‏بالتالي الاستفادة‏ ‏من‏ ‏الأكل‏. ‏

المكسرات‏ ( ‏لوز‏ ‏عين‏ ‏جمل‏ ‏فول‏ ‏سوداني‏ ‏بندق‏ ) ‏جميعها‏ ‏غنية‏ ‏بحمض‏ ‏أميني‏ ‏الارجينين‏ ‏الذي‏ ‏يساعد‏ ‏في‏ ‏تدفق‏ ‏الدم‏ ‏لكل‏ ‏الأطراف‏ ‏فيمنع ‏النعاس‏ وينشط‏ ‏الجهاز‏ ‏المناعي‏ ‏و ممدد ‏فعال‏ ‏للأوعية‏ ‏الدموية‏ ‏فلا‏ ‏نشعر‏ ‏بالنعاس‏ ‏ونستطيع‏ ‏القيام‏ ‏بالصلاة‏ ‏بشكل‏ ‏أفضل‏. ‏

والأسماك‏ ‏أيضا‏ ‏تشارك‏ ‏المكسرات‏ ‏في‏ ‏أوميجا‏ 3 ‏وهي‏ ‏أحماض‏ ‏دهنية‏ ‏أساسية‏ ‏تساعد‏ ‏علي‏ ‏إفراز‏ ‏السيروتونين‏ ‏

أخطاء‏ ‏يجب تفاديها

- ‏عدم‏ ‏تناول‏ ‏قدر‏ ‏كاف‏ ‏من‏ ‏الماء‏ ‏ليعوضنا‏ ‏عن‏ ‏فترة‏ ‏الصيام‏ ‏حيث‏ ‏يؤدي‏ ‏ذلك‏ ‏وخاصة‏ ‏في‏ ‏أيام‏ ‏الحر‏ ‏إلي‏ ‏حدوث‏ ‏شد‏ ‏عضلي‏ ‏متعب‏ ‏نتيجة‏ ‏نقص‏ ‏المعادن‏.‏

- ‏تناول‏ ‏الحلويات‏ ‏كبداية‏ ‏حيث‏ ‏نقص‏ ‏السكر‏ ‏أثناء‏ ‏فترة‏ ‏الصيام‏ ‏يجعل‏ ‏البعض‏ ‏يقبل‏ ‏علي‏ ‏تناول‏ ‏الحلويات‏ ‏مما‏ ‏يؤدي‏ ‏إلي‏ ‏ارتفاع‏ ‏السكر‏ ‏في‏ ‏الدم‏ ‏بسرعة‏ فينتج‏ ‏عنه‏ ‏إفراز‏ ‏كمية‏ ‏كبيرة‏ ‏من‏ ‏الأنسولين‏ ‏فيبدأ‏ ‏الجسم‏ ‏في‏ ‏التخزين‏ ‏وينتج‏ ‏عن‏ ‏ذلك‏ ‏الشعور‏ ‏بالتعب‏ ‏والنعاس‏ ‏والجوع‏ ‏والرغبة‏ ‏في‏ ‏تناول‏ ‏المزيد‏ ‏من‏ ‏الحلويات‏. ‏

- ‏إهمال‏ ‏تناول‏ ‏الخضروات‏ ‏والسلطات‏ ‏الأمر‏ ‏الذي‏ ‏يساعد‏ ‏علي‏ ‏الإمساك‏ ‏وزيادة‏ ‏تخزين‏ ‏الدهون‏ ‏في‏ ‏منطقة‏ ‏البطن‏. ‏

- ‏إهمال‏ ‏الرياضة‏ ‏مما‏ ‏يساعد‏ ‏علي‏ ‏زيادة‏ ‏الوزن‏ ‏السريع‏ ‏واستقبال‏ ‏العيد‏ ‏ببعض‏ ‏الكيلوجرامات‏ ‏الزائدة‏ ‏لذا‏ ‏يجب‏ ‏الحرص‏ ‏علي‏ ‏ممارسة‏ ‏الرياضة‏ ‏لمدة‏ 15 ‏دقيقة‏ ‏يوميا‏ ‏ولتكن‏ ‏رياضة‏ ‏المشي‏.
إقرأ البقية

حلويات مغربية سهلة التحضير

بواسطة Marrakech يوم القسم : 0 commentaires




-1-المحنشة المراكشيةالمقادير:

- 1 كلغ عقدة اللوز
- عسل 
- 500 غ الورقة البسطيلة
- 100غ زبدة للدهن
- 100غ لوز شرائح للتزين
- قليل من زيت
- 2اصفر البيض

الطريقة:

نصنع من عقدة اللوز قضبان بطول نصف دائرة الورقة+تقسم الاوراق الى نصفين.ويلصق نصف بالاخر باصفر بيض على شكل شريط الذي يطلى بقليل من زبدة المذابة ويوضع فيه قضيب لوز.يلف بالورقة وتلصق حاشية الورقة باصفر بيص.توضع في صفيحة دائرية مدهونة بزيت.على شكل دائري ويلصق كل قضيب بالاخر الى نهاية المحنشة.وتعمل بلباقي قضبان اشكال على حسب ذوق .يدهن الوجه باصفر بيض ويرش بزبدةوقليل من زيت .تدخل فرن متوسط حرارة.عند إخراجها تسقى بالعسل وتزين باللوز شرائح ومحمر . 


-2 - التمر معمر :

المقادير:

250 غ تمر +100غ لوز+ 50غ سكر بودرة(كلاصي)+40غ شكلاط اسود+كويغطات حلوى.

الطريقة:

يزال العظم عن التمر ويمسح جيدا.
يصلق الوز ويقشر ويطحن مع السكر.يذاب الشكلاط على طريقة حمام مريا.يصنع من عقدة اللوز قضبان صغيرة من اللوز.توضع في وسط التمر وتغمس الجوانب في الشكلاط الاسود.

و بالصحة و الراحة
إقرأ البقية

  

حافظي على جمالك الطبيعي بدون مكياج








سيداتي.. آنساتي..

 لأجل العناية بالجمال بوسائل طبيعية آمنة.. ولحل كثير من المشاكل الجمالية التي قد يصعب حلّها بالمستحضرات الصناعية أقدم هذا الكتاب..
 وهو يشتمل على العديد من الوصفات المجربة الآمنة.. منها ما هو قديم جداً يرجع الى ما اتٌبعته مشاهير النساء والجميلات على مرّ العصور سعياً منهن للتجمّل والتزيُّن.. ومنها ما هو حديث وحديث جدّاً يعتمد على ما أظهرته الأبحاث الحديثة من فوائد جمالية لكثير من النباتات والمواد الطبيعية، والتي يمكن الانتفاع بها أحياناً في صورتها الفردية، أو من خلال إدماجها مع مواد اُخرى لزيادة فاعلية المستحضر، وأغراض الانتفاع به.
 وقد حرصت على أن يشتمل كتابي هذا على وسائل للعناية بمختلف المحاسن من شعر وبشرة وأظافر وغيرها ، لتجد فيه كل فتاة أو سيدة ما تسعى إليه.
 ورجائي أن أقدّم بذلك‏ لحوّاء ـ الغالية العزيزة ـ ما يزيدها جمالاً ولطفاً.
 مع خالص تحياتي لكل بنات الجنس اللطيف.






دكتور أيمن الحسيني




يونية 1994 الموافق ذي الحجّة 1414





إقرأ البقية

أسباب الشعور بالصداع عند ممارسة التمارين الرياضية

بواسطة Marrakech يوم السبت، 28 يوليو 2012 القسم : 0 commentaires

أسباب الشعور بالصداع عند ممارسة التمارين الرياضية

أسباب الشعور بالصداع عند ممارسة التمارين الرياضية
 اسرايا- تتعرض بعض السيدات للصداع أثناء ممارسة التدريبات الرياضية في صالة الجيم ويشعرن بعدم الرغبة في الاستمرار في نشاطاتهن.


وهذه بعض الأسباب المحتملة التي قد تؤدي إلى حدوث الصداع بجانب عدة نصائح مفيدة وهامة.


1- راجعي الطبيب
ما يجب أن يقال في بداية الأمر بشأن هذه الظاهرة هو أنه يتعين عليك مراجعة الطبيب خاصة إذا كان هذا الصداع مزمنا أو تتعرضين له من آن لآخر بدون سبب معروف. ويجب أيضاً إجراء بعض الفحوص والتحاليل لأنه ربما قد يكون هذا الصداع مؤشراً لوجود ما هو أخطر لا سمح الله.
من الناحية الأخرى فإن اختبار الدم لا يستغرق سوى 5 دقائق ومن خلال هذه العينة سيخبرك الطبيب عن سبب الصداع وعادة ما يكون السبب ليس بالأمر الخطير ويحتاج فقط إلى علاج بسيط وبذلك تتخلصين من الصداع للأبد وتستمتعين بممارسة التمارين ونشاطاتك الأخرى. وحذاري أن تتكاسلي في الذهاب إلى الطبيب!


2-الجفاف
من بين الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الصداع أثناء ممارسة التمارين الرياضية في صالة الألعاب الرياضية، الجفاف الناتج عن عدم شرب السوائل. فأول أعراض الجفاف هو الشعور بالصداع. وعندما تشعرين بالصداع عليك التوقف فوراً وترك المشاية والذهاب لتناول أي مشروب صحي. وما لا يعلمه كثير من الناس عن الجفاف هو أن أعراضه تبدأ فوراً عندما تقل نسبة السوائل في الجسم فيبدأ الإنسان في الشعور بالصداع وحالة من عدم الاتزان.


3- ممارسة التمارين بشكل خاطئ
ذكرت إحدى الرياضيات أنها عندما بدأت في ممارسة رياضة الكونغ فو شعرت بصداع قوي لأن الأسلوب الذي اتبعته في ممارسة الرياضة كان خاطئاً حيث كانت تركز طاقة كبيرة في حركات معينة وبذلك كانت تعرض رقبتها لشد لا حاجة إليه. إن تعرض الرقبة للإصابة أو الشد خلال ممارسة التمارين الرياضية يعد من أهم الاسباب التي تؤدي إلى الشعور بالصداع.
إذا كنت تعتقدين أن أسلوبك في إجراء تمرين معين هو السبب في هذا الصداع يتعين عليك فوراً الامتناع عن إجراء هذا التمرين لفترة محددة وستتمكنين بعد ذلك من معرفة إذا كان هذا التدريب هو السبب في الصداع أم لا. قومي بإجراء تمارين مختلفة وإذا لم تشعري بالصداع فإن ذلك دليل قوي على أن التمرين الذي تخليتي عنه كان السبب في هذا الصداع.


4- الكعب العالي
كنت أتحدث مؤخراً إلى صديقة مقربة وأخبرتني أن طبيبها أكد لها أن ارتداء الكعب العالي طيلة اليوم في العمل أو السوق مثلاً ثم استبداله بحذاء الجري والخروج لممارسة التمارين الرياضية قد يكون سبباً غير مباشر للصداع خاصة إذا تسبب هذا الكعب العالي في إجهاد منطقة الظهر.


والعديد من السيدات لا يدركن هذه الحقيقة. فالكعب العالي يبدو رائعاً وجذابا ولكن في المقابل وللأسف الشديد يؤثر سلباً على الظهر والكعب والفخذ ولا ينبغي ارتداؤه لفترة طويلة.


5- "جهاز iPode""
من بين الأشياء الأخرى التي اكتشفت هي أن السيدات لا يدركن أن الموسيقى العالية تعد سبباً رئيساً للصداع. فالسيدات يفضلن عادة الاستماع إلى الموسيقى أثناء الجري على المشاية الكهربائية لتمنحهن المزيد من الحماس. ولكن ليس هناك أدنى شك في أن ارتفاع صوت الموسيقى يتسبب بشكل رئيس في حدوث الصداع.


6- سكر الدم
يتعرض بعض الأشخاص إلى انخفاض في مستوى سكر الدم أثناء ممارسة التمارين الرياضية والعديد من مرضى السكر يشعرون بالصداع عند انخفاض مستوى السكر في الدم وهذا سبب آخر يستوجب الذهاب إلى الطبيب والاطمئنان على صحتك. أما بالنسبة للأصحاء فيجب الحرص على تناول الطعام قبل الذهاب إلى صالة الجيم بنصف ساعة. وفي الأسبوع الماضي شعرت بصداع شديد أثناء ممارسة تمارين خاصة بالقدم وبدأت أفكر في سبب هذا الصداع وتذكرت أنني لم أتناول طعام الافطار نظراً لأنني كنت على عجلة من أمرى.


7- انسياب الدم
هناك تمارين رياضية تتسبب في إسراع انسياب الدم إلى أماكن معينة في الجسم. فالانحناء مثلاً لفترة طويلة قد يؤدي الى تكثيف انسياب الدم إلى الرأس وبالتالي تشعرين بالصداع نتيجة لذلك.
وفي الختام هناك العديد من الاحتمالات ولكن معظم أسباب الصداع يمكن معرفتها وعلاجها من خلال مراجعة الطبيب. لذا ننصحك بعدم اهمال الأمر والتوجه فوراً للطبيب للاطمئنان على نفسك والتخلص من المخاوف والشكوك التي تنتابك بسبب عدم معرفة سبب الصداع.
إقرأ البقية

30 نصيحة للحفاظ على رشاقتك

بواسطة Noor يوم الخميس، 26 يوليو 2012 القسم : | | | | | 0 commentaires


إن العثور على برنامج ريجيم ناجح و مناسب أمر صعب لكن ليس بقدر صعوبة تنفيده والمداومة عليه وتجنب مرارة الفشل هو الأصعب. يؤكد خبراء التغذية أن سر المشكلة فى عادات الأكل السيئة التى لانستطيع التخلص منها بسهولة وبالتالى لابد من التخلص منها أولا حتى تحصلى على الرشاقة بسهولة وبدون ريجيم

الخضراوات أولا:عند تناول الطعام ابدأ بالخضراوات أو النشويات قبل اللحوم والدواجن فالخضراوات تمنحك إحساسا سريعا بالشبع مما يحد من رغبتك للطعام.

الكورن فليكس صباحا:هو الأصلح لمعدتك والأقل غنى بالسعرات الحرارية. اختار النوع البسيط وابتعد عن الكورن فليكس الغنى بالزبيب والمكسرات والعسل. على ألا تتناول الكورن فليكس يوميا.

تزيين الطبق:حتى تشعر بالشبع بسرعة املأ طبقك بالخضراوات وزينه بالخرشوف والفاصوليا الخضراء والجزر وكلما زادت مكونات الطبق الواحد احتاج الأمر لتناوله مدة أطول فتشعر بالشبع بسرعة.

الشيكولاتة الداكنة:إذا اردت تناول الشيكولاتة فاستبدل الشيكولاتة العادية بالداكنة فهى تحتوى على 493 سعرا حراريا لكل 100 جرام. ثم تأتى الشيكولاتة الحليب فى المركز الثانى من حيث غناها بالسعرات. ابتعد عن الشيكولاتة بالمكسرات والشيكولاتة البيضاء لاحتوائهما على أكثر من 600 سعر حرارى لكل 100جرام. أما شيكولاتة الريجيم فبرغم قلة السكر فيها إلا أنها غنية بالدهون (60جرام) مقابل (27جراما ) فى الشيكولاتة العادية.

الأكل عند الجوع:قبل البدء فى تناول الطعام اسأل نفسك أولا هل أشعر بالجوع فعلا ؟ وانتظر حتى يأتيك الإحساس الحقيقى به أما تناول الطعام مجاملة للضيوف أو لإسعاد الأولاد ومشاركة الزوجة فقد يضر برشاقتك.
الحد من عدد الأطباق:تناول صنفان فقط فى كل وجبة يكفى. طبق من المشهيات مع طبق رئيسى أو طبق سلطة مع الوجبة الرئيسية مما يجعل معدتك أكثر قدرة على تحمل الإحساس بالجوع.

الأكل بين الوجبات:هناك فرق كبير بين تناول الطعام بين الوجبات فى أوقات منتظمة وبين ما نطلق عليه «الرمرمة» فى كل وقت وبدون سبب. فإذا استطعت تحديد مواعيد تناول الطعام بصورة منتظمة وتقليل الكميات فلن يزيد وزنك.

الجلوس على السفرة:لا تتناول طعامك وانت واقف أو اثناء السير لأنك بذلك لا تحدد الكمية المناسبة مما يجعلك تتناول كمية أكبر من الطعام وتأكل بسرعة أكبر مما يؤثر على الهضم.

التركيز:لا تتناول الطعام أثناء مشاهدة التليفزيون أو أثناء الحديث فى التليفون أو مع الانشغال بالعمل، فعدم التركيز فى الطعام يجعلك تتناول كمية أكبر دون إدراك. يمكنك فقط تناول السلطة بدلا من الشيبس مثلا أثناء مشاهدة التليفزيون.

الموازنة:فى الأيام التى تتناول فيها طعاما دسما وأنت مضطر كالحفلات وتلبية دعوات الأصدقاء لابد من اتباعها بالطعام الخفيف فى اليوم التالى.

سن ما فوق الخمسين تقل قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية لذلك لابد من تخفيف كميات الطعام بمقدار 10% إلـى15% عن المعتاد.

مدة الوجبة:لاتتناول طعامك بسرعة كبيرة ولكن الوقت المتوسط هو الأنسب لذلك يجب ألا تزيد مدة تناول الطعام عن 20 دقيقة فإذا قلت المدة عن ذلك فهذا يعنى أنك تأكل بسرعة وكمية أكبر.

تقطيع الطعام :الذين يعشقون الطعام يفضلون البقاء لمدة أطول لتناوله والاستمتاع به، لذلك يفضل تقطيعه قطعا صغيرة حتى يقضى وقتا أطول فى تناول الطعام دون الحاجة لزيادة كمية الطعام.

تقليل الكميات تدريجيا:لا تحرم نفسك من الطعام مرة واحدة ولكن قلل من الكميات.

شيئا فشيئا:اكتفى بقطعة خبز واحدة مع كل وجبة واكتفى بتناول المقليات مرة واحدة أسبوعيا مع تخفيف السكر فى مشروبك المفضل. واستخدم بدائل السكر، أضف نصف ملعقة متوسطة من الفراكتوز أو سكر الفواكه إلى كوب الزبادى بدلا من السكر لتقليل السعرات الحرارية.

احترس من السكريات :تناول قطعة من الحلويات حتى لو كانت حبة توفي واحدة بعد الظهر تسبب السمنة أكثر من تناولها فى نهاية الوجبة. فقد يسبب النهم للسكر تناول الكيس كله بدلا من واحدة.

الخضراوات مع النشويات:أضف الخضراوات للنشويات بدلا من البروتينات لأن ألياف الخضراوات تسبب الإحساس السريع بالشبع ومن المناسب أن تضيف البندورة والفلفل الملون للمكرونة والجزر للعدس والكوسة مع الأرز.

المشتريات:اشتر طلباتك من السوبر ماركت بعد تناول الوجبة حتى لايؤدى إحساسك بالجوع لشراء المزيد من الطلبات التى لا تحتاجها فعليا.

البقول والحبوب:البقول والحبوب تحتويا على سكريات بطيئة تزيد من الإحساس بالشبع خلال الساعة التالية لتناول الطعام كما تقلل من حاجة الجسم لتناول البروتينات الغنية بالدهون.

الفواكه:هل تحب عصير الفواكه؟ اذا كانت الإجابة نعم فلا تنسى أنها شديدة التركيز فى نسبة السكريات بها ولا تحتوى على الألياف لذا يتم هضمها بسهولة ويفضل تناول قطعة فاكهة فى الصباح بدلا من العصير.

الأطعمة الجاهزة:عند تناول الأطعمة الجاهزة اقرأ مكونات العبوة وتأكد من أن نسبة البروتينات تصل من 3 إلى 4 مرات أكثر من نسبة الدهون وإلا ستكون الوجبة دسمة للغاية.

تحكم فى الإحساس بالجوع:عند الشعور بالجوع يمكنك فتح النوافذ واستنشاق الهواء ملء الرئتين أو اضغط على نواجذك لتقلل من افراز اللعاب المسبب للإحساس بالجوع.

المستردة:استبدل الزبدة على الستيك بالمستردة أو أضيفها للسندويتش بدلا من المايونيز فهى أقل فى سعراتها الحرارية.

تذوق الطعام:لاتتذوق الطعام أثناء انشغالك بإعداد الطعام فهذا يعنى أنك ستتناول وجبة قبل الوجبة الحقيقية.

احترس من وجبات الأطفال:عند قيامك بإطعام طفلك فلا تأكل بواقى طعامه حتى لا تزيد عدد السعرات التى تتناولها بدون داع.

استخدام الحواس:استغلال الحواس كلها من أنف وعين ولسان وفم وشم عند تناول الطعام يقلل من حاجتك لتناول المزيد منه.

المخللات:استبدل المخللات التى تسبب اختزان الماء فى الجسم بالباذنجان المحشو بالثوم أو الزبادى بالثوم أو اضيف التوابل كالزعتر والأعشاب لطعامك.

كافئ نفسك:كلما قاومت سحر الطعام كافئ نفسك بتناول الطعام فى إحدى المطاعم حيث يمكنك الاكتفاء بطبق غنى من السلطة مع مجموعة من الأصدقاء.

احرص على تقديم ميعاد وجبة العشاء على أن تكتفى بوجبة خفيفة قبل النوم بساعتين على الأقل.
استبدل المشروبات الغازية بأخرى منخفضة السعرات الحرارية حتى لاتضطر لتناول مشروب آخر مجاملة اذا كنت مدعو مع أصدقائك.

عند تناول الطعام ارتدى ملابس ضيقة من عند الوسط حتى تشعر بالامتلاء بسرعة فتقلل الكمية التى تتناوله
ا
إقرأ البقية

10 أخطاء مكياج تظهرك أكبر في العمر

بواسطة aljolnarfati يوم الأربعاء، 25 يوليو 2012 القسم : | | 0 commentaires



المكياج هو لعبة التلاعب بالألوان، ويمكنك أن تتخيلي الممثلين على المسرح وفي التلفزيون كيف يلجأون إلى المكياج لإضفاء المزيد من العمر أو التصغير في السن. إذن فنحن أمام فن عليك أن تتقنيه، أو تتركي نفسك على طبيعتك وإلا أسأت لمظهرك. 
فإما أن تضعي مكياجا يزيد جمالك ويبرزه، وإما ألا تضعيه، هذا أفضل من «التبشيع» والإساءة لشكلك وإطلالتك، واعذريني إن كان في هذا الرأي شيء من الحدة!

والآن إليك أخطاؤك التي تقومين بها كل يوم معتقدة أنك تضيفين التألق والنضارة لوجهك، وأنت تضيفين لنفسك 10 أعوام إضافية فقط.

1 ـ كريم الأساس الثقيل: عذرا، لكني شاهدت هذا الكريم على وجوه الكثير من الفتيات والسيدات في المولات والأسواق والمقاهي، وفي الحقيقة أن النساء في بلادنا يلجأن لكريم الأساس لإخفاء الحبوب والبقع والتجاعيد، فيضعن طبقة كثيفة وربما يضفن عليها طبقة أخرى ثم يضمخنها بالبودرة. ولا يعرفن أن ما يخفي البقع ليس كريم الأساس وأن الكثير منه يتراكم بين التجاعيد والخطوط الصغيرة ويبرزها. ضعي طبقة خفيفة من كريم الأساس بعد أن تضعي المؤسس الشفاف ومخفي العيوب، ثم بللي اسفنجة واعصريها جيدا واضغطيها على وجهك للتخلص من كل زوائد المكياج.
لمظهر أكثر شبابا ولكي لا يظهر كريم الأساس مغبرا لا بد أن تضعي الكريم المرطب لبشرتك قبل وضع المكياج بنصف ساعة.
2 ـ استخدام كريم أساس أفتح من لون بشرتك الطبيعي: هذه الطريقة تبرز التجاعيد الصغيرة وتضفي لونا رماديا على البقع.
3 ـ الكثير من مخفي الهالات السوداء حول العينين: لا تضعي الكثير من مخفي السواد تحت العيون لأن طبقة البشرة تحت العيون رقيقة والمكياج الكثيف تحتها يظهرك وكأنك ترتدين قناعا.
4 ـ البودرة في المناطق التي تحتوي التجاعيد: تجنبي وضع البودرة تحت العينين، وإذا كان لديك خطوطا رفيعة في الجبهة أو فوق الفم فلا تضعي البودرة هناك أبدا، لأنها تتراكم بين الخطوط وتوضح تجاعيد وجهك كلها.
5 ـ أحمر الخدود وسط الخد: هذه الطريقة تليق بالمراهقات لأنها تظهرهن كالدمى، ولكن كلما اقترب أحمر الخدود من الأنف زاد من عمرك وأظهرك في محاولة بائسة للتجمل. ابتسمي ابتسامة عريضة وأنت تضعين أحمر الخدود وطبقيه بفرشاة عريضة على أعلى نقطة وباتجاه الأعلى. استخدمي اللون المشمشي لأنه طبيعي.
6 ـ أحمر شفاه من دون تحديد: كلما كبرنا في العمر تبهت الحدود الطبيعية للشفتين، لذلك فإن تحديد الشفتين يمنحك المزيد من مظهر الصبا. قومي بتحديدهما بلون الروج تماما.
7 ـ ألوان الروج الغامقة: إذا كانت شفتاك رفيعتين فتجنبي الألون الغامقة لأنها تفاقم هذا العيب، خاصة إذا كان لديك خطوط رفيعة فوق الشفتين، استخدمي الألوان الفاتحة لأنها تزيد الشفتين امتلاء.
8 ـ المسكارا على الرموش السفلية: من الأفضل تقويس الرموش السفلية وتمشيطها بفرشاة الرموش، تجنبي المسكارا لأنها ستتناثر أسفل العين وتبدو كسواد تحتها.
9 ـ الآيلاينر أسفل العين: ذلك يزيد من مظهر السواد تحت العيون أيضا ويظهر العيون دائرية وليست لوزية، وكلما كبرنا تميل العيون للانحناء للأسفل، لذلك ننصحك بالاكتفاء بالآيلاينر على الجفن العلوي مع إبراز الخط عند الزوايا للأعلى قليلا ليمنحك إطلالة متيقظة.
10 ـ ظل العيون المعدني على الزاوية الخارجية للجفن: تجنبي الظل المعدني على الزاوية الخارجية للجفن لأنه يبرز التجاعيد والخطوط الدقيقة، اكتفي به في الزاوية الداخلية للعين لأنه يبرزها أكبر في هذه الحالة.
إقرأ البقية


اتباع نظام غذائي غني بالأسماك، والمكسرات والخضروات يمكن أن يقلل من خطر الاصابة بسرطان البنكرياس بنسبة تصل إلى الثلثين، وتقترح الدراسة.

إكتشف باحثون من جامعة إيست أنجليا أن الناس الذين يتناولون كميات كبيرة من الفيتامينات C و E و معدن السيلينيوم  كانت 67 في المائة اقل احتمالا لتطهور حالة الاصابة من الاشخاص الذين يستهلكون كميات أقل.
في حالة إجراء المزيد من الدراسات تثبت ان المواد المضادة للاكسدة قد تسبب حماية إضافية، سيمكن هذا الاكتشاف أن يمنع حالة واحدة من كل 12 حالة من سرطان البنكرياس،
يتم تشخيص المرض في 7500 شخص كل عام، ولديه أسوأ التكهن بأي سرطان، مع ثلاثة في المائة فقط من المرضى على قيد الحياة لأكثر من خمس سنوات بعد التشخيص.
تستخدم هذه الدراسة، التي نشرت في مجلة خاصة بالصحة ، وبيانات عن ما يقرب من 24000 من الرجال والنساء تتراوح اعمارهم بين 40 الى 74، مع الأخذ في الاعتبار جميع الاطعمة التى تم تناولها خلال أسبوع، وكيف تم اعدادها.
وأظهرت النتائج أن 25 في المائة من الناس الذين أخذوا في معظم السيلينيوم - وهو المعدنية الموجودة في الأسماك والمكسرات والحبوب، وكان نصف منهم فقط معرض لخطر الإصابة بسرطان البنكرياس مقارنة مع أولئك الذين كانوا يتناولون بنسبة  أقل من 25 في المائة.

أولئك الذين كانوا في الربع الاكبر فى إستهلاك الفيتامينات C، E والسيلينيوم كانوا ضمن 67 في المائة أقل عرضة للمرض مقارنة مع الربع الاقل استهلاكا لها.

ومع ذلك، في حالات من فيتامينات C و E .الناس تستهلك كميات أعلى حيت بأخدون الكمية مضاعفة 16 مرة  بدل  الموصى بها من قبل دائرة الصحة الوطنية.

فيتامين C يمكن العثور عليه في الفواكه والخضروات، في حين أن فيتامين E في الزيوت النباتية، والمكسرات، والبذور، والسمن النباتي وصفار البيض.

 
إقرأ البقية

نظام غذائى بعد عيد الميلاد (3)

بواسطة Noor يوم الجمعة، 20 يوليو 2012 القسم : | | | 0 commentaires
 





ريجيم قائمة التعويض

• الفطور
1 منتجات الألبان (الزبادي أو اللبن) مع الكربوهيدرات (الكوكيز، والخبز والحبوب). الجمع بين الأطعمة لتناول الطعام ليس دائما هو نفسه. يوم واحد يمكنك أن تأخذ اللبن الزبادي مع الحليب والحبوب والكعك في اليوم الآخر، وهلم جرا.

• وجبة خفيفة
أخذ الفاكهة والشاي في منتصف الصباح.
وتناول وجبة خفيفة والشاي تلعب دورا حاسما في النظام الغذائي للتعويضات، وتساعدك في الوصول إلى وجبات رئيسية من دون القلق كثيرا ويمكنك التحكم فيها.

• الغذاء
الخضار مع اللحم أو السمك، أو الخضار مع المعكرونة أو الأرز،

• وجبة خفيفة
والحليب وحده أو برفقة الحبوب فطيرة.

• عشاء
الخضروات يرافقه أي الطعام الذي يوفر البروتين (مثل الخبز والسجق واللحوم (البيضاء ويفضل) أو سمك مشوي، خذ 1 شاي البابونج لتحسين الهضم.

توصيات عامة:

• استشارة الطبيب قبل البدء في النظام الغذائي للتعويض أو أي نظام غذائي آخر.
• لا تخطي أي وجبة، أو تنفق أكثر من 3 ساعات دون أكل.
• يمكنك استخدام فقط 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون في اليوم الواحد (1 لطهي طعام الغداء والعشاء في آخر).
• هل ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة 30 دقيقة يوميا.
• شرب 2-3 لترات من الماء يوميا، وفقا للنشاط الخاص بك، ويفضل أن يكون مستقلا شربها بين الوجبات لزيادة تأثيرها المدر للبول.
. لاحظ أن الشاي ليلا يمكن أن تؤثر على النوم من أولئك الذين هم عرضة للبروتين.
إقرأ البقية

نظام غذائى بعد عيد الميلاد (2)

بواسطة Noor يوم القسم : | | | | 0 commentaires
 

 



نحن نعلم جميعا مدى صعوبة اتباع نظام غذائى معين خلال عيد الميلاد واحتفالات رأس السنة، ومع ذلك، هذا ممكن من خلال اتباع النظام الغذائي للتعويض، وهو النظام الذي يعلمك كيفية جعل التجاوزات عيد الميلاد لا تؤثر على وزنك.

النظام الغذائي للتعويض يتضمن نظام الغذائي وهو مثالي متوازن للتعويض عن الشراهة عند تناول الطعام من الحلويات والدهون وشملت المواد الغذائية المضادة للأكسدة،

النظام الغذائي للتعويض يوفر توازنا من المواد الغذائية الأساسية، مع التركيز على الوزن من البروتين، والسيلينيوم، وفيتامينات ب وفيتامينات أ، ج، ه و ك.

على عكس ما يعتقد الكثيرون، فإنه من المستحسن ازاله بعض وجبات الطعام،

فالنظام الغذائى  المقترح تناول 5-6 وجبات متوازنة في اليوم (وجبة الإفطار، وجبة خفيفة، تناول طعام الغداء، وجبة خفيفة، عشاء، شيء قبل النوم).. وبالإضافة إلى ذلك تساعد على الحفاظ على مستويات الانسولين متوازن والجلوكوز وزيادة الإنفاق الخاص من السعرات الحرارية.

الغداء أو العشاء لقضاء عطلة، هو خيار حر. تذكر أن هذا شيء تأكله لأنك تشعر به  وليس مجرد قلق.

الطعام في النظام الغذائي للتعويضات

النظام الغذائي للتعويض يتضمن مجموعة متنوعة من الأغذية الصحية التي تمد الجسم، والكربوهيدرات والبروتينات، والفيتامينات والدهون والمعادن. من بينها ما يلي:

• الفواكه: البرتقال والأناناس والكيوي والجريب فروت.
• الخضار: الطماطم (البندورة)، والهليون، والثوم، والباذنجان، والكرفس، والبصل والخس والكراث، والخيار والجزر والفلفل الأحمر، الفلفل الأخضر، السلق، السبانخ، والخرشوف المعلب.
• الحليب: الحليب الخالي من الدسم البقر، نكهات اللبن، بورغوس والجبن، وحليب البقر منزوع الدسم.
• الحبوب ومشتقاتها: خبز محمص القمح وحبوب الافطار كثيرة، خالية من السكر شريط الجرانولا، الكعكة ماريا لا يتجزأ.
• المعكرونة والأرز: المعكرونة، والأرز البني.
• اللحوم: اللحوم الحمراء، الديك الرومي الثدي.
• اللحوم: لحم الخنزير، ولحم الخنزير، وتركيا الثدي.
• المأكولات البحرية: سمك السلمون المرقط، والتونة، والطبيعية، باس البحر والأحمر والجمبري، والحبار.
• المشروبات: الشاي الأخضر أو حساء جازباتشو أحمر، حساء الخضار المعلبة، والبابونج واليانسون.
• أخرى: البيض، وزيت الزيتون والمربى الخفيفة، والفلور، اليود بالملح والفلفل الأسود والخل والطماطم المطحونة الطبيعية.
إقرأ البقية

ريجيم التنقيه

بواسطة Noor يوم الخميس، 19 يوليو 2012 القسم : | | 0 commentaires
 
تنقية النظام الغذائي

لإزالة السموم من جسمك بعد تجاوزات الاعياد هذا العام، ويتبع ريجيم التنقية التالية.

• اليوم: 1 اتباع نظام غذائي طبيعي.

• اليوم 2: إزالة جميع المواد الكيميائية من النظام الغذائي: المضافات الغذائية والأدوية (لا توجد وصفة طبية)، والنيكوتين والكافيين والكحول.

• اليوم 3: القضاء على جميع الأطعمة المصنعة: السكر المكرر، الطحين الأبيض المكرر والمنتجات المشتقة منها.

• اليوم 4: إزالة المنتجات الحيوانات آكلة اللحوم.

• اليوم 5: القضاء على منتجات الألبان: البقر والماعز والدجاج.

• اليوم 6. إزالة المكسرات والبقوليات.

• يوم واحد 7. إزالة البذور.

• أيام 8 و 9 و 10: القضاء على الحبوب. تناول الفاكهة والخضار فقط، على البخار أو في شكل عصير. (3 أيام)

• أيام 11 و 12: خذ النبيذ فقط وعصائر الفواكه والخضروات. يجب أن لا المعلبة، وعصير تكون طازجة أو المعبأة في زجاجات، وتقلص بشكل طبيعي. (2 أيام)

• أيام 13 و 14: المياه فقط ولكن في الربيع أو مياه الآبار، لا ماء الصنبور. هذه يمكن أن تكون أيام الراحة. (2 أيام)

• اليوم 15: مرة أخرى وعصائر الفاكهة والخضروات.

• اليوم 16: الفاكهة، من وقت (مع ترك مساحة من 3 أو 4 ساعات بين كل منهما)، واحدة فاكهة صغير كبير أو اثنين.

• مدة 17 يوما. إضافة الخضار.

• اليوم 18. الاكثار في الحبوب.

• اليوم 19. إضافة البذور.

• 20 يوما. إضافة المكسرات والبقوليات.

• 21 يوما. إضافة المنتجات الزراعية.

• أيام 22 و 23 و 24. إضافة اللحوم، ونوع واحد فقط في اليوم الواحد، وإلا إذا كان المطلوب، في هذا الوقت سيكون أكثر حساسية. (3 أيام)

• اليوم 25. إضافة الأغذية المصنعة، إلا إذا كنت ترغب في ذلك.

• اليوم 26. إضافة مواد كيميائية لوجباتك
إقرأ البقية
مكافحة الكوليسترول

النظام الغذائي لمكافحة الكولسترول ليست بالضرورة التخسيس. اذا تركزت على خفض الدهون المشبعة في السعرات الحرارية اليومية.

كثير من الناس في جميع أنحاء العالم يتعبون يوميا بسبب المعاناه من الكوليسترول اللعين، وهو أنه على الرغم من أنه هو من الدهون اللازمة للكائن الحي، ولكن  إذا تجاوز المستويات الملائمة، يسبب مشاكل صحية خطيرة.

هناك نوعان من الكولسترول في الجسم، والكولسترول ما يسمى جيد (HDL) والكولسترول السيئ (LDL).

ارتفاع الكوليسترول في الدم، وتسمى أيضا ارتفاع الكولسترول، ويؤيد وقوع الأمراض القلبية الوعائية بما في ذلك تصلب الشرايين القلبية أو الجلطة الدماغية،وهى  الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم الغربي.

الاستهلاك المفرط للدهون المشبعة هي السبب الرئيسي في زيادة نسبة الكوليسترول، على الرغم من أن هذا لا يتوقف فقط على النظام الغذائي. ونحن نعلم أيضا أن الجينات تلعب دورا مهما في مستوى الكوليسترول في الدم، كما أن هناك أشخاص الذين يتبعون النظم الغذائية غير الصحية، وانخفاض الكولسترول لديها، بينما لا يزال آخرون الوجبات الغذائية الكافية، وممارسة، وحتى الآن في حاجة إلى تناول الدواء للمساعدة في السيطرة دمك الكولسترول.


النظام الغذائي لمكافحة الكولسترول يقيد الأطعمة مثل صفار البيض، والصلصات البيض والمايونيز والأحشاء (بما في ذلك الكبد والمخ والكلى وغيرها.) والقشريات (جراد البحر والروبيان وسرطان البحر) والمعجنات والكعك (مثل الكعكات، الكعك والآيس كريم،)، عقل، بيكون، البرغر واللحوم الدهنية أو اللحوم المصنعة، اللحوم الباردة، والدهون الألبان والأجبان الدهنية، وكريم والوجبات الخفيفة والشوكولاته القضبان، والأطعمة المطبوخة مسبقا، والأطعمة المقلية مع الدهون غير المشبعة الدهون غير المشبعة أو.

الأطعمة المسموح بها
وينبغي اتباع نظام غذائي لمكافحة الكوليسترول تتكون في معظمها من المنتجات النباتية. من المستحسن تناول الحليب القليل الدسم، والفواكه والبقول والحبوب (الحبوب الكاملة ويفضل)، والأسماك الزيتية، وبياض البيض، واللحوم الخالية من الدهون، الدجاج والديك الرومي، وزيت الزيتون.

هنا نقدم اقتراحا لمكافحة الكوليسترول

وجبة فطور خفيفة

1. كوب من الحليب الخالي من الدسم (منزوع الدسم)، يمكن أن تكون القهوة منزوعة الكافيين، والشاي، أو غيرها من مثل ضخ زميله (ضخ نموذجية من أوروغواي والأرجنتين) مع الحليب، وشريحتين من الخبز مع انتشار الجبن أو المربى حمية.

2. عصير (عصير) من الفواكه الطازجة (عنب المفضل) والفواكه الطازجة، 1 زبادي قليل الدسم (الخالي) أو ضوء

3. القهوة منزوعة الكافيين، 1 زبادي مع حبوب (غير مستحسن للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الدهون الثلاثية)

غداء

1. حساء الخضار، اللحوم الحمراء مع الطماطم والخس والبصل، أو استخدام مزيج من الخضروات على ذوقك.

2. مهروس البطاطا (البطاطس)، والأسماك مع جزر مبشور، أو الاسكواش.

3. العدس أعدت مع الفلفل والجزر والدجاج المطبوخ مع الفلفل والطماطم
واللبن الزبادي قليل الدسم

4. حساء الخضار والسمك المشوي

5. الباذنجان إلى الذوق، وسمك فيليه ترضيك

6. شامل السباغيتي (المفضل)، أو غيرها من صلصة الطماطم، لا تضيف الجبن المبشور وشرائح الديك الرومي الثدي، والمشوية، مع الطماطم وradicchio، والسبانخ.

7. سلطة مع النازلي والفلفل والطماطم والبصل أو غيرها من الأسماك المشوية أو المشوية.

8. حساء الخضار، وخفض الهزيل مخبوز، خبز، أو المقلي مع قليل من الزيت والزيتون هو الأفضل أو زيت الكانولا زيت دهن اللبن الزبادي،.

وجبه الغداء

1. محشو الطماطم الطبيعية مع التونة (التونة)، والأسماك مع الطماطم

2. مغلي والسبانخ، والليمون اليقطين (القرع هريس، 2 بياض البيض تعرضوا للضرب والمخبوزات)، سلطة من الخس والطماطم.

3. حساء الخضار والدجاج مع البطاطا المهروسة (بطاطس)

4. مثل الأرز، والهليون البني مع المأكولات البحرية

5. فطيرة السلق والسمك والبصل

6. الفاصوليا (الفاصوليا الخضراء والبازلاء) والبطاطس (البطاطا)، مسلوق، 1 خدمة صغير من المعكرونة أو 2 شرائح من البيتزا بدون جبن، شاي

7. الذرة (الذرة) دجاج مسلوق مع سلطة

8. الهليون المسلوق، أو المقلي والمطبوخ لتذوق السمك

التوصيات النهائية

وينبغي أن تكون على المريض على استعداد مع ارتفاع الكوليسترول في الدم ويفضل الطعام المطبوخ، وأكثر ممارسة ومحاولة لانقاص وزنه إذا كان الوزن الزائد.

من المهم جدا أن يتشاور مع طبيبك قبل البدء في النظام الغذائي لمكافحة الكولسترول.
إقرأ البقية

ريجيم سوبر

بواسطة Noor يوم القسم : | | 0 commentaires


وهذا الريجيم هو ريجيم يعتمد على نظام غذائى سوبر للوصول لاكبر نتيجه ممكنه من تعديل النظام الغذائى لديك

3 ايام من تناول الطعام العادي (ليس كثيرا)، يمكنك إعادة تشغيل النظام الغذائي لمدة 3 أيام.

يوم 1
• الفطور: قهوة بدون (نقي أو الشاي) من السكر أو الحليب، وجريب فروت نصف، 1 شريحة من الخبز المحمص.
• الغداء: نصف كوب من التونة، 1 شريحة من الخبز المحمص والقهوة أو الشاي النقي.
• العشاء: 2 قطعة من أي نوع من اللحوم (حوالي 85 غراما)، 1 كوب من الفاصوليا الخضراء المطبوخة، الشمندر 1 كوب (1)، تفاحة صغيرة، 1 كوب من الآيس كريم الفانيليا.

يوم 2
• الإفطار: 1 بيضة، ونصف ثمرة موز، 1 شريحة من الخبز المحمص والقهوة السوداء أو الشاي.
• الغداء: 1 كوب من الجبن أو الجبن (جبنة شيدر)،
• العشاء: 2 النقانق، 1 كوب من البروكلي، ونصف كوب كريم الفانيليا الجليد.

يوم 3
• الإفطار: 5 المفرقعات saltine، 1 شريحة من جبنة شيدر، 1 تفاحة صغيرة، والقهوة الطازجة أو شاي.
• الغداء: بيضة مسلوقة جيدا، 1 شريحة من الخبز المحمص.
• العشاء: 1 كوب بنجر تونة 1 كوب، 1 كوب قرنبيط، نصف البطيخ، نصف كوب من الآيس كريم الفانيليا.
إقرأ البقية

نظام غذائي بعد عيد الميلاد

بواسطة Noor يوم القسم : | | | | 0 commentaires


 

بالتأكيد بعد ترك العطلات والاعياد تتركك هذه الاعياد مع بعض الوزن الزائد،

ووقتها انتا تعمل باتخاذ قرار و هو انقاص وزنك،

وهناك ثلاثة من الوجبات الغذائية بعد عيد الميلاد تمساعدتك على تحقيق هدفك.

تذكر أنه قبل البدء في أي نظام غذائي، يجب استشارة الطبيب.
الثلاثه وجبات هم
النظام الغذائي عظمى .
مكافحة الكوليسترول.
ريجيم تنقية.
وسنشرح فيما بعد كل وجبه بالتفصيل ان شاء الله
وبعدها ستقدر على استعادة وزنك،  في فترة زمنية قصيرة، بعد واحدة من هذه الوجبات بعد عيد الميلاد.
إقرأ البقية

ريجيم بريتكين

بواسطة Noor يوم الأربعاء، 18 يوليو 2012 القسم : | | 0 commentaires


ما هو نظام بريتيكين الغذائي ؟

يسمى نظام بريتيكين الغذائي نسبه لصاحبه الدكتور ناثان بريتيكين

استخدم في البداية لعلاج أمراض القلب، ولكن عندما رأى أن فقدان الوزن المسموح بدأ استخدامه أيضا بمثابة ريجيم لخساره الوززن

الدكتور بريتيكين هو مؤلف كتاب "المبدأ بريتيكين" وهو  الحل لكثافة السعرات الحرارية" (مبدأ بريتيكين: الحد من كثافة السعرات الحرارية).و هذا يدل على أهمية إسناد المواد الغذائية في المنتجات الطبيعية التي تحتوي على أقل كثافة للطاقة.

نظام بريتكين الغذائي هو اتباع نظام غذائي يقوم على تناول منخفض الدهون واتباع نظام غذائي غني في الكربوهيدرات المعقدة (75٪ -80٪) والألياف. وتتكون أساسا من استهلاك الخضروات والحبوب والفواكه ولا تسمح للبروتين الحيواني، والأطعمة المصنعة (مثل المعكرونة والخبز)، والبيض، ومعظم الدهون.

النظام الغذائي بريتيكين هو نقيض للريجيم، لأنه في هذه الأخيرة تستهلك كميات كبيرة من البروتين والكربوهيدرات الحد الأدنى.

مثل أي نظام، والنظام الغذائي بريتيكين له مزاياه وعيوبه.

مفتاح فوائد النظام الغذائي بريتيكين.

• يعتمد على مساهمة من الألياف والبروتين ويوفر بالشبع، على الرغم من أن البعض يقول ان عدم وجود خيوط الدهون  تؤدى إلى الجوع وأكل أكثر من اللازم.
• استهلاك الكربوهيدرات المعقدة مثل الفواكه والحبوب والخضروات والبقوليات تساعد على الحصول على أفضل هضم.
• يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.
• الكربوهيدرات المعقدة توفر الطاقة المستهلكة في الجسم، وسهولة الحصول عليها هناك حرق الدهون بشكل أفضل.
•عدم الكثره من السعرات الحرارية أو السيطرة على جزء منها.

مساوئ النظام الغذائي بريتيكين:

•  اتباع نظام غذائي مثله يجعلك مقيد للغاية فيما يتعلق بما يمكنك أن تأكل
• مساهمه بحد ادنى للدهون .
• يمكن أن تكون الاطباق قليلا  الجافة وأقل لذه، وفقا لنوع  الأطعمة التي تستند إليها.
• يمكن ان تشعر بالملل  بسهولة.
• ونظرا لندرة من الدهون والفيتامينات والمواد المغذية الأخرى لا تحقق امتصاص فعال.
• يمكن للكمية عالية الالياف تهيج الأمعاء لدى بعض الناس.
• زيادة استهلاك السكريات والنشويات، والتي تمثل مصدرا رئيسيا للسعرات الحرارية.

وينبغي أن تكون تحت إشراف مثل أي نظام غذائي من قبل الفنيين  او الاطباء في هذا المجال والجمع أيضا مع عملية البرنامج الذي يناسب الاحتياجات الفردية.
إقرأ البقية

ريجيم الالياف الغذائية (2)

بواسطة Noor يوم القسم : | | | 0 commentaires



القائمة الأسبوعية لريجيم الالياف الغذائية.

الاثنين:

•الصباح: عصير البرتقال من 2.
المحمص 1 قهوة مع الحليب الخالي من الدسم والتحلية، خبز الجاودار مع 1 ملعقة كبيرة:


• الإفطار. الجبن الأبيض.
• الغداء: حساء محلية الصنع من الجبن المبشور والخضراوات والحلوى القرنبيط  و 1 زبادي مع 1 ملعقة كبيرة. من العصي نخالة.
• وجبة خفيفة: كابتشينو مع التحلية و1 عصا من الحبوب.
• ترتيب لفترة ما بعد الظهر: 1 شريحة من الأناناس الطازج أو البطيخ.
• العشاء: حساء مع 1 ملعقة كبيرة. ، جزءا من وحيد يقدم مع المهارة من الكوسا، والملفوف والسبانخ والفاصوليا الخضراء والبرتقال والكيوي سلطة مع 1 ملعقة كبيرة. جلد الجبن الأبيض مع التحلية وجوهر الفانيليا.

الثلاثاء:

• الصباح: عصير من 1 جريب فروت.
• الفطور: شاي مع الحليب الخالي من الدسم والتحلية والكوكيز 2 مع 1 ملعقة كبيرة من النخالة. الغذائية البرتقال البرتقال.
• الغداء: حساء الطماطم محلية الصنع مزجه مع 1 ملعقة كبيرة. نخالة والحلوى الملونة  و 1/2 جريب فروت مع التحلية.
• وجبة خفيفة: 1 زبادي قليل الدسم مع 30 غراما من نخالة العصي.
• فى الليل: 1 البرتقالي.
• العشاء: شوربة الخضار، المفروم، 1/4 دجاج مشوي بدون جلد، بنكهة الأعشاب، ويقدم مع سلطة المبشور التفاح الأخضر والجزر المبشور وبعض الزبادي و جريب فروت الخالي النكهة مختلطة مع عصير البرتقال والليمون و 1 حمية الجيلاتين مع الفاكهة.

الاربعاء:

• الصباح: عصير البرتقال من 2.
• الفطور: تتزاوج مع الحليب والتحلية وكعك الارز 2 مع 1 ملعقة كبيرة. المقشود الريكوتا.
• الغداء: حساء الخضار محلية الصنع، 1/2 الكوسا المحشوة مع الذرة المعلبة 1/2 كوب، 30 غراما من جبنة الموزاريلا، 1/2 كوب صلصة بيضاء أعدت دون زبدة (مثل وغرتن الشمر)، كومبوت الكمثرى الطازجة 1 و 2 الخوخ المجفف المحلاة.
• وجبة خفيفة: 1 الحليب الخالي من الدسم مع عصير الخوخ والمشمش 3 مطبوخ مع التحلية.
• فى الليل: 1 سلطة فواكه طازجة بدون سكر.
• العشاء: حساء مع 1 ملعقة كبيرة. نخالة، 1 شريحة لحم مشوي مع سلطة كرفس أبيض، بنكهة الفلفل، وزيت زيتون، قلوب الخرشوف، والفطر المطبوخ، التفاح الاخضر مع 1 ملعقة صغيرة المبشور. مايونيز النظام الغذائي، واللبن (1)، قليل من الملح، والخردل والفلفل، 1 البرتقالي.

الخميس

• الصباح: عصير من 2 اليوسفي.
• الفطور: قهوة مع الحليب الخالي من الدسم والمحلاة نخب نخالة شريحة 1 مع 1 ملعقة كبيرة. مربى الفراولة الغذائية.
• الغداء: حساء البازلاء الطازجة المهروسة، 1 كوب فاصوليا مطبوخة قياس مرة واحدة مع صلصة الطماطم من دون زيت وقطع من الخضار المطبوخة وأنصاف الخوخ 2 في حمية شراب.
• وجبة خفيفة: 1 الحليب الخالي من الدسم  مع 3 ملاعق كبيرة.و. وجبة خفيفة في فترة بعد الظهر: 1 الجزر، والكرفس الخام والأبيض. العشاء: شوربة مع 1 ملعقة كبيرة. نخالة (1)، آخر من سمك السلمون المشوي مع سلطة الليمون والأناناس في حمية شراب، والطماطم يتقن، والبرتقال، والكرفس، وملعقة كبيرة 1. حمية صلصة الغولف، 1 زبادي منخفض الدهون فاكهي.

الجمعة:

• الصباح : عصير من 1 جريب فروت.
• الفطور: شاي مع التحلية، والحليب الخالي من الدسم 2 الحبوب الكاملة المفرقعات مع 1 ملعقة كبيرة. الجبن الأبيض.
• الغداء: حساء اليقطين المهروس و 1/2 كوب من الأرز البني الممزوج وعاء من الخضار (الجزر، والفطر، والفاصوليا الخضراء، وبراعم بروكسل والطماطم غذاء صلصة)، 1 البرغموت.
• وجبة خفيفة: 1 كابتشينو و 1 شريط من الحبوب الكاملة المحلاة.
• فى الليل : 1 زبادي قليل الدسم.
• العشاء: حساء مع 1 ملعقة كبيرة. خميرة البيرة، 1 فطيرة العليا الدجاج مع البيض وخبز نخالة مع سلطة تفلون الخام والسبانخ، والقرنبيط، والبيض، والفجل، ومحنك مع 1 ملعقة شاي. زيت، 1 ملعقة كبيرة. الجبن والملح والفلفل. الأناناس الطازج.

السبت:

• الصباح: عصير البرتقال من 2.
المحلاة الشاي تتزاوج مع الحليب الخالي من الدسم و 2 بسكويت القمح منتفخ مع 1 ملعقة كبيرة: • الإفطار. مربى البرقوق حمية.
• الغداء: حساء الخضار ، غرتن الشمر مع صلصة بيضاء جعلت مع 1/2 كوب الحليب الخالي من الدسم الذي تم حله 1 ملعقة شاي. من الطحين وليس الدهون المضافة (مطبوخ جميع من قبل الغليان)، الموتزاريلا والحبق الطازجة. عصير التفاح والمشمش بدون سكر.
• وجبة خفيفة: شاي مع الليمون والتحلية و1 قطعة من كعكة حمية (انظر صفات).
• فى الليل: حمية الجيلاتين مع الفاكهة المقطعة.
• العشاء: شوربة الجزر المسال مع 1 ملعقة كبيرة. نخالة، 1 شريحة من العجاف وسلطة  وخبز مع الملفوف الأحمر، جزر مبشور والفلفل والخس الكريول مغلي الهندباء والبنجر.

الاحد:

• الصباح: عصير من 1 جريب فروت.
• الفطور: قهوة مع الحليب الخالي من الدسم مع التحلية و 1 توست القمح الكامل مع 1 ملعقة كبيرة. من الكوخ.
• الغداء: شوربة الخضار المهروسة، رغيف اللحم والكرنب (انظر الوصفة)، محشوة 1 سلطة البرتقال مع الأناناس والتفاح المبشور وقليل الدسم زبادي الفانيليا.
• وجبة خفيفة: شاي مع الحليب الخالي من الدسم المحلاة مع كعك الارز 2 مع 1 ملعقة كبيرة. مربى التوت نكهة الغذائية.
• فى الليل : 3 الخوخ مطهي بدون سكر.



إقرأ البقية

ريجيم الالياف الغذائية (1)

بواسطة Noor يوم القسم : | | | 0 commentaires


النظام الغذائي للألياف وهو لغير البالغين الأصحاء الذين يرغبون في انقاص بعض كيلوغرامات من وزنهم.


فهو ريجيم صحى وامن ويعمل على انقاص الوزن فى فترات بسيطه

قبل تنفيذ النظام الغذائي للألياف أو أي خطة لنظام الغذائي أخرى، عليك باستشارة الطبيب.

الأطعمة الغنية بالألياف هي مهمة في التغذية الجيدة وتساعد في السيطرة على الوزن لأنه يتطلب وقتا أكثر للمضغ، ويتم اجلاؤهم من المعدة ببطء أكثر، مما يعطي الشعور بالشبع وتساعد فى السيطرة على  الجوع .

وبالإضافة إلى ذلك، فإن معظم الأطعمة الغنية بالألياف قليلة الدهون، مما يجعلها مثالية للاستهلاك عندما تريد انقاص وزنك.

الألياف هي جزء مهم من البقول والخضار والفواكه، وتمتص حتى في جسم الإنسان، ويستخدمها للمساعدة في انقاص الوزن.

بعض الأطعمة الغنية بالألياف تشمل الخضروات والخضر الورقية، والتفاح، الكرفس، ونخالة الشوفان، و الشوفان و القمح والحبوب والخبز، وغيرها.

عندما  لا تتناول الكثير من الألياف والتي تتدرج شيئا فشيئا، كما أنها يمكن أن تسبب الإسهال. و الكميات الموصى بها من الألياف هو 30 سعره حراريه في اليوم الواحد.

ويجب استبدال بعض الاطعمه والاغذيه اليوميه بالاطعمه التى تحتوى على الالياف

على سبيل المثال، بدلا من الخبز الأبيض أو شراء نخالة القمح الكامل، الشوفان بدلا من البسكويت والمعكرونة كله وليس مع البيض والمعكرونة. بدلا من البطاطا المهروسة، تناول السبانخ بدلا من الحليب والآيس كريم، تختار وعاء من الفواكه الطازجة، وما إلى ذلك.

إقرأ البقية

ريجيم مكافحه الجوع

بواسطة Noor يوم الثلاثاء، 17 يوليو 2012 القسم : | | | 0 commentaires
 



لا بد من اتباع النظام الغذائي لمكافحة الجوع لمدة لا تتجاوز شهر واحد بعد استشارة الطبيب. ويشمل البرنامج 1300 سعرة حرارية يوميا، ويمكن أن تفقد ما يصل إلى 4 كيلوغرامات من دون جهد معتاد في أي نظام غذائي.

صمم خصيصا ريجيم مكافحه الجوع لانقاص الوزن دون معاناة آلام الجوع.و سر النظام الغذائي يكمن في مكافحة الجوع بان تأكل ما يكفي من الغذاء المتوازن مع السعرات الحرارية القليله، ولكن يئدى معك الى ارتفاع  فى قوة الاشباع، مما يسمح لك أن تشعر بالارتياح و مع كل وجبة حتى تفقد الوزن المناسب

على الرغم من أنه حتى وقت قريب كان يعتقد ان تناول الاطعمة الدسمة كانت تؤدى الى اخطار مرضية، واكتشف أن البروتينات، والتي تعمل على النواقل العصبية في الدماغ التي تقمع الشهية من المفترض، وزيادة استهلاك السعرات الحرارية على مستوى التمثيل الغذائي.

الفواكه والخضروات، من جانبهم، هي مصادر كبيرة من الألياف، وهى تقلل من الجوع لاحتلال حجم كبير في المعدة.

يجب أن يكون هناك شعور مفاجئ من الجوع، وريجيم مكافحة الجوع يجب فيه ان تستخدمو مركبات السكر باعتباره من الهضم البطيء، ويسمح بإطالة الشعور بالشبع.

نصائح

للمساعدة في القضاء على الجوع عليك ان تمضغ الطعام جيدا وكل أكل ببطء، واكل  لذيذ المذاق والنكهات من كل الاطباق و يمكن أن نظامنا الهضمي بقوم  باستيعاب أفضل العناصر الغذائية التي يحتاجها، والتي تقلل من الشهية أيضا من شأنها تحسين خدماتنا الصحية بشكل كلي.

النظام الغذائى لمكافحه الجوع، يوما بعد يوم

فلا بد من اتباع النظام الغذائي لمكافحة الجوع لمدة لا تتجاوز شهر واحد بعد استشارة طبيب. ويشمل البرنامج 1300 سعرة حرارية يوميا، ويمكن أن تفقد ما يصل إلى 4 كيلوغرامات من دون جهد معتاد في أي نظام غذائي.


اليوم 1
• الإفطار: 1 القهوة أو الشاي، 1 كوب من الحليب الخالي من الدسم و 3 شرائح من الخبز.
• ترتيب 1 لاختيار الفاكهة الطازجة
• الغداء: سلطة فتاة 1 و  70 سعره المعكرونة القمح مع الريحان والطماطم والجبن المبشور.
• ترتيب 1 لاختيار الفاكهة الطازجة
• العشاء: عجلات من الطماطم 1 مع توابل، 1 سلطة صغيرة من الفاصوليا،  (140سعره) من شرائح لحم مشوي الهزيل و 3 من الخبز.

اليوم 2
• الإفطار: 1 القهوة أو الشاي، 1 زبادي قليل الدسم و 3 شرائح من الخبز.
• ترتيب 1 لاختيار الفاكهة الطازجة
• الغداء: 1 سلطة صغيرة من الفجل والهندباء والفلفل، بالإضافة إلى 1 جبة من الأرز مع الخرشوف.
• ترتيب 1 لاختيار الفاكهة الطازجة
• العشاء: (200 سعره) من الباذنجان المشوي مع البقدونس، 1 سلطة صغيرة من الفاصوليا و 3 شرائح من الخبز.

اليوم 3
• الإفطار: 1 القهوة أو الشاي، 1 كوب من الحليب الخالي من الدسم و 3 شرائح من الخبز.
• ترتيب 1 لاختيار الفاكهة الطازجة
• الغداء: 1 جبة من المعكرونة مع التونة و 1 جبة من الجزر والكرفس على البخار.
• ترتيب 1 لاختيار الفاكهة الطازجة
• العشاء: 1 سلطة فتاة مختلطة، 1 حصة من الخضار المهروسة، 2 بيضة مسلوقة و 3 شرائح من الخبز.

اليوم 4
• الإفطار: 1 القهوة أو الشاي، 1 زبادي قليل الدسم و 3 شرائح من الخبز.
• ترتيب 1 لاختيار الفاكهة الطازجة
• الغداء: 1 سلطة الطماطم مع الخيار و1  من المعكرونة مع الحمص.
• ترتيب 1 لاختيار الفاكهة الطازجة
• العشاء: 1 خدمة من السبانخ مسلوق،  (160 س) ريكوتا (أو الجبن) و 3 شرائح من الخبز.

5 أيام
• الإفطار: 1 القهوة أو الشاي، 1 كوب من الحليب الخالي من الدسم و 3 شرائح من الخبز.
• ترتيب 1 لاختيار الفاكهة الطازجة
• الغداء: 1 سلطة فتاة أخضر، 1 خدمة (200 جرام) شرائح من سمك النازلي و 2 شرائح من الخبز.
• ترتيب 1 لاختيار الفاكهة الطازجة
• العشاء: 1 حصة من الخضروات النيئة،  (40 غراما) من شوربة العدس و 2 شرائح من الخبز.

أيام 6 و 7
تكرر أي مما سبق.
إقرأ البقية

ريجيم هيلر (4)

بواسطة Noor يوم القسم : | | 0 commentaires
هيلر حمية (IV)

يوم 1
الفطور: قهوة سوداء مع التحلية، 1 توست من القمح الكامل
الغداء: ثلاث بيضات والطماطم 1
العشاء: شرائح من اللحوم الحمراء أو الأسماك، والكثير من السلطة الخضراء

يوم 2
الفطور: قهوة سوداء مع التحلية، 1 توست من القمح الكامل
الغداء: شريحة لحم البقر ولحم البقر، أو السمك، والكثير من السلطة الخضراء.
العشاء: الفطر أو فلفل (كل ما تريد) وسلطة خضراء

يوم 3
الفطور: قهوة مع التحلية، 1 توست من القمح الكامل
الغداء: الكثير من السلطة الخضراء والطماطم (2) والبرتقال.
العشاء: ربع دجاجة سلطة الفاكهة، والبيض 2.

اليوم 4
الفطور: قهوة مع التحلية، 1 توست من القمح الكامل.
الغداء: حساء الخضار، 1 البيض والجزر 1.
العشاء: سلطة الفاكهة واللبن الزبادي

يوم 5
الفطور: قهوة مع التحلية، 1 كوب الجزر المبشور أو فاكهة.
الغداء: السمك المشوي والطماطم 2
العشاء: شرائح من السمك أو اللحوم الحمراء

6 أيام
الفطور: قهوة مع التحلية، 1 توست من القمح الكامل
الغداء: ربع دجاجة (1)، الحمضيات
العشاء: 2 بيضة، 1 كوب من الجزر المبشور

يوم 7
الفطور: قهوة مع السكرين، 1 توست من القمح الكامل
الغداء: شرائح من اللحوم الحمراء (1)، الحمضيات
العشاء: كل ما تريد ولكن في الاعتدال

المهم:
• اشربي الكثير من الماء.
• الوجبات مع السلطات الأعشاب والخل والليمون وزيت الزيتون البكر الممتاز، وفول الصويا أو زيت الكانولا.
• الغداء والعشاء قابلين للتبادل.
إقرأ البقية

ريجيم هيلر (3)

بواسطة Noor يوم القسم : | | 0 commentaires


.يستهلكون اطعمه منخفضة في الكربوهيدرات

وينبغي أن الفطور والغداء والوجبات الخفيفة تتكون من الأطعمة المنخفضة في الكربوهيدرات.مثل  اللحوم والأسماك والبيض مصحوبة بالسلطة، يجب ان تكون  وجبة الطعام مع هذه الخصائص.

خلال تلك  الخطة هو ضروري للحفاظ على كمية منخفضة الكربوهيدرات، وكذلك الجسم يستجيب عن طريق اخراج  أقل نسبه من الانسولين وعندما يكون الانسولين أقل  ذلك يعني نسبه أقل من الجوع وقلق أقل. لات تدني مستوى الانسولين يحفز الجسم على استهلاك الدهون واحتياطيتها الخاصه.

-  وجبة "الجائزة"

مرة في اليوم يمكنك أن تأكل ما تشاء، بشرط ان يكون من الاكلات السليمه والرعاية التي هي مغذية ومتوازنة. الشرط هو أنه يجب إكمال وجبة جائزة كحد أقصى من ساعة واحدة.

نضع في اعتبارنا أن لا ينبغي أن تكون الوجبه  "حفلة". وينبغي أن يتكرر هذا الطعام يوميا، ويفضل في نفس الوقت. راحة مع العلم بأن في غضون 24 ساعة يمكنك العودة إلى تناول تلك الأطعمة التى نحبها مثل البطاطس الأرز والخبز والفاكهة، والمعكرونة أو الحلوى، ويساعد على التقليل من القلق تماما.

والاهتمام في وجبات الطعام السابقتين منخفضة في الكربوهيدرات ويتم تحرير الأنسولين القليل جدا .
عليكم ان تكملو باقى اجزاء ومواضيع ريجيم هيلر
إقرأ البقية

ريجيم هيلر (2)

بواسطة Noor يوم الاثنين، 16 يوليو 2012 القسم : | | 0 commentaires



نحن نعلم أن الناس الذين الأيض عندهم يستجيب بشكل صحيح، فهم يشعرون بالرضا بعد تناول الطعام، ومع ذلك، فإن "المدمنين على الكربوهيدرات،" ينتج الكثير من الأنسولين بافراط ، والذي بدوره يؤدى لانخفاض مفاجئ  للسكر في الدم  وانخفاض فى مستويات السيروتونين وتؤدى  للتسبب في الشعور بالرضا.

لهذا السبب المدمنين على الكربوهيدرات لا يتلقون إشارة إلى التوقف عن الأكل ومواصلة تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، بكميات أكبر من أي وقت مضى، دون أن يشعرون بالارتياح لذلك.

المتضررين يشعرون بالحاجة لتناول الطعام حتى عندما لا تشعر بالجوع حقا.و قد يشعرون بالرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، من ساعه الى ساعتين  وجبة كاملة.

وفقا للنظام غذائي هيلر،تستهلك وجبة واحدة يوميا غنية بالكربوهيدرات،و المدمن على هذه التجارب من الجوع يشعر بأقل كثافة  فقدان الوزن اكثر، والناجمة أساسا عن "تراجع في اطلاق الانسولين."

تغيير عدد المرات التي يتم استهلاك الكربوهيدرات يوميا، ويقلل من شدة الجوع، وحنين، ويزيد من ميل الجسم على انقاص وزنه.



عليكم ان تقراو الاجزاء الباقيه من مواضيع ريجيم هيلر
إقرأ البقية

ريجيم هيلر (1)

بواسطة Noor يوم القسم : | | 0 commentaires
هيلر حمية (I)

وسمى ريجيم هيلر على اسم الباحثتان الذين ابدعو تلك الريجيم وهما راشيل هيلر وريتشارد هيلر
النظام الغذائي هيلر هو اتباع نظام غذائي وضعت بالنسبة لأولئك الذين على ادمان من الكربوهيدرات، وتسمى أيضا الكربوهيدرات، والسكريات أو النشويات.

فمن هؤلاء الناس الذين يجدون صعوبة بالغة في وقف الاكل مرة واحدة تجد انه يبدا في أكل الخبز والكعك والوجبات الخفيفة

فإذا كنت تشعر بالتعب والجوع في فترة ما بعد الظهر أو في بعض الأحيان كنت أستيقظ في منتصف الليل و لاتستطيع النوم إذا كنت آكل شيئا، أو إذا كنت تنفق عند أكل الحلويات والبسكويت وجبات خفيفة أو كنت تشعر بأنك تفقد السيطرة ويمكنك أن تتوقف  هل يمكن أن يكون هذا "إدمان الكربوهيدرات".

هذا الإدمان يمكن ينتج أيضا من أسباب هرمونية، لذلك إذا قررت أن تفعل هذا النظام الغذائي، وتشعر بأنك مريض،فعليك مراجعة الطبيب فورا، حتى تتمكن من أداء الضوابط الأساسية و الهرمونيه في هذه الحالات.

المبدعين فى ذلك  النظام الغذائي هما  الباحثتين راشيل هيلر وريتشارد هيلر، وهم علماء وأساتذة من كلية الطب، جبل سيناء، ونيويورك، والعلوم الطبية الحيوية.

فاوجدو خطة النظام الغذائي  هيلر لعدم زيادة الوزن، واستعادة الثقة والسيطرة على تناول الطعام وتغير عادات الأكل دون حرمان نفسك من الأطعمة التي تحبها.

إقرأ البقية

ريجيم من 1000 سعره حرارية

بواسطة Noor يوم القسم : | | | | 0 commentaires


 

النظام الغذائي لل1000 سعرة حرارية فمن الواضح أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يمكن أن يفقد الوزن وخاصه فى الدهون التى  تتراكم بشكل رئيسي في منطقة البطن. وهناك خطط النظام الغذائي المختلف من 1000 سعرة حرارية لانقاص وزنك. بعضها مغلقة وبعضها تمكنك من الاختيار من بين مجموعة من المواد الغذائية.

توصيات لريجيم من 1000 سعرة حرارية

فلا بد من اتباع نظام غذائي من 1000 سعرة حرارية لمدة أسبوعين فقط و يشار إليه فقط من أجل الصحه الجيده و لذلك قبل البدء يجب أن يكون على سمع مسبق في علم الغدد الصماء أو التغذية، الذي سيقيم حالتك الصحية و يقيم التقدم الخاص بك.

توصية أخرى هامة في النظام الغذائي من السعرات الحرارية ال 1000عليك يوميا شرب نصف لتر إلى لترين من الماء و 30 دقيقة من ممارسة الرياضة البدنية يوميا مثل المشي، والركض وركوب الدراجات، أو القيام ببعض النوع من الرقص، أو الجمباز.

لاتاكل بين الوجبات وتجنب تناول الأشياء التي ليست جزءا من النظام الغذائي و الأطعمة التي يجب أن لا تدرج في النظام الغذائي من السعرات الحرارية ال 1000 هي: السكر (استخدام التحلية الطبيعية)، والمعكرونة والخبز والخضار والدهون واللحوم والزبدة والحليب والتفاح، والموز والعنب.

القائمه الاسبوعيه في النظام الغذائي من السعرات الحرارية ال 1000

الاثنين
• الإفطار: 1 كوب. الحليب الخالي من الدسم، والخبز 1، 2 بياض البيض المسلوق، 2 البرتقال.
• الغداء: 100 غرام. البخار الأسماك، سلطة 1/2 كوب بروكلي والفاصوليا 1/2 كوب الخضراء.
• العشاء: 100 غرام. صدور الدجاج، سلطة السبانخ ونصف، 1 طماطم،

الثلاثاء
• الإفطار: 1 كوب القهوة، والخبز 1، 5 الزيتون
• الغداء: 100 غرام. تركيا في صلصة الطماطم، 1/2 كوب ، 100 غرام. من الأرز، و 1/2 كوب من القرنبيط المسلوق، 1 كوب ماء، 2 الخوخ.
• العشاء: 100 غرام. لحوم الأبقار، و 100 غرام. الخس والخيار

الأربعاء
• الإفطار: 1 كوب من عصير البابايا، 1 توست، 40 جم. من الجبن.
• الغداء: 100 غرام. من (المعروف  باسم درنات البطاطا على نحو سلس) المطبوخة، و 100 غراما من صدر الدجاج، 1 ملعقة كبيرة. البقدونس، سلطة 1/2 كوب. بروكلي، 1 كوب ماء، والبرتقال
• العشاء:، 1 كوب سلطة. الباذنجان و1/2 كوب. من اللبن.

الخميس
• الإفطار: 1 كوب. الشاي ، 2 شرائح، 200 غرام. أناناس
• الغداء: 100 غرام. تفوح منه رائحة العرق السمك مع الطماطم، و 100 غرام. الأرز، سلطة 100 غرام. الخس، 1/2 كوب. من الفجل، 1 كوب من الماء.
• العشاء: 100 غرام. لحم البقر المشوي، سلطة، 1 كوب. من الحليب الخالي من الدسم.

الجمعة
• الإفطار: 1 كوب. الحليب الخالي من الدسم، والخبز 1، 2 بياض البيض المسلوق.
• الغداء: 100 غرام. مباراة الذهاب من الدجاج، 100 غرام. المطبوخة الكينوا، سلطة، 1 كوب ماء، 2 اليوسفي.
• العشاء: 100 غرام. تركيا، 1 1/2 كوب. القرنبيط، والشاي أو الحليب الخالي من الدسم.

السبت
• الإفطار: 1 التسريب، 1 خبز، و 40 غرام. الجبن (2)، الخوخ.
• الغداء: 100 غرام. اليقطين هريس، 100 غرام. لالذرة المطبوخة  100 غرام. لحوم البقر، 1 كوب من الماء، و 200 غرام. البابايا.
• العشاء: 100 غرام. البخار السمك، 1/2 كوب. الفاصوليا الخضراء، 1 كوب. الجزر والشاي أو الحليب الخالي من الدسم.

الأحد
• الإفطار:  قهوة (2)، نخب، 1 بيضة، و 200 غرام. الأناناس.
• الغداء: 100 غرام. لحوم البقر، 1 كوب. الحمص و (البصل والطماطم )، 1 كوب ماء، 1 من شريحة بابايا.
• العشاء: 100 غرام. دجاج مسلوق، باذنجان سلطة الهليون 1/2 و 4، 1 كوب. حليب. المقشود.
إقرأ البقية

ريجيم المياه

بواسطة Noor يوم القسم : | | 0 commentaires


إذا كنت تبحث عن نظام غذائي لانقاص وزنك، فيمكن اتباع  ريجيم النظام الغذائى للماء فهو  يساعدك على تحقيق هدفك.

على الرغم من أننا جميعا نعرف أهمية المياه، في كثير من الحالات هو غير معروف بعلاقتة مع عملية التخسيس.

مع النظام الغذائي للماء، تحصل على  فوائد كثيره وله تاثيرات ايجابيه على جسمك مثل: جلدك سوف يتحسن إلى حد كبير،  و ستلاحظ أنه يزيد الطاقة الخاصة بك، وعضلاتك و سوف يقلل من الإمساك، والصداع والشعور من الجوع.

فمن الممكن عندما تبدا اتباع نظام غذائي لانقاص الوزن بالماء، ان تلاحظ تغيرا طفيفا، ولكن مع مرور الوقت، تصبح ضئيلة من المياه الصالحة للشرب. عندما يقضي بضعة أيام، تبدأ في ملاحظت وجود انخفاض في الوزن والطول.

فمن الطبيعي أن تبدأ النظام الغذائي للماء بعمل  رحلات متكررة إلى الحمام

دعونا نرى الآن ما النظام الغذائي للمياه

• الصحوة:
يفقد الجسم الماء بينما كنت نائما من خلال التنفس والعرق، لذلك ستحتاج على الارجح عندما تستيقظ عطشا الى  شرب كوب من الماء مع شريحة من الليمون .

• مع وجبة الإفطار:
شرب كوب من الماء أو كوب من الشاي العشبية قبل مغادرة المنزل.

• منتصف الصباح:
تأخذ فاكهة منعشة مثل الشمام، البرتقال أو البطيخ. شرب كوب من الماء والتي يمكنك إضافتها إذا أردت عصير الصبار، الذي له تأثير مهدئ على الجهاز الهضمي.

• والغداء:
من الممكن أن يكون حساء، كوب من الماء أو شاي الأعشاب قبل العشاء.

• في منتصف بعد الظهر:
في حين يستعدون لتناول العشاء، وشرب كوب من الماء وتناول وجبة خفيفة بعض الخضروات  الطازجة مثل الجزر.

• قبل العشاء:
في فترة ما بعد الظهر، قبل العشاء، وشرب كوب من الماء مع بعض من عصير الفاكهة المفضلة لديك

• بعد العشاء:
شرب كوب من الماء قبل النوم.

ولكن حذار ... كل شيء زائد  فهو سيئة ... فلا تكثر منه اكثر من حده
ويقترح إشرب 4 لترات من الماء يوميا لانقاص وزنك، ومع ذلك،يجب أن تكون حذرا حول المبالغة، خاصة إذا كنت تستهلك الكثير من المياه في وقت واحد، وهذا يمكن ان يكون خطير
إقرأ البقية

نظام التحسين الغذائى

بواسطة Noor يوم الأحد، 15 يوليو 2012 القسم : | | | 0 commentaires
 



ريجيم  التحسين الغذائى يساعد في الحفاظ على الوزن المثالي مع توفير الطاقة والحيوية للجسم. واتباع نظام التحسين الغذائى يجب أن يكون متوازنا، بحيث كمية كافية من الكربوهيدرات، والفيتامينات والبروتينات والمعادن. وينبغي أن النظام التحسينى الغذائى يشمل خمس وجبات في اليوم (الإفطار، منتصف الصباح والغداء، وجبة خفيفة والعشاء).

ويجب أن يتم استبدال السكر والعسل من خلال السكريات ومرق منزوع الدهن أو حساء و لذلك لا تضيف سعرات حرارية. وتبتعد عن كل من المشروبات الغازية.
وينبغي اتخاذ الخضار على الأقل مرة واحدة في اليوم، وينصح الخضروات مرتين في الأسبوع التى  تحتوى على الألياف و نوصي بالدجاج ولحم البقر أو لحم العجل، من دون دهن وبدون جلد. وينبغي أن يكون السمك قليل الدسم

من المهم أن تطبخ كل وجبات  الطعام بسهولة.

وفيما يلي نظام تحسين غذائى  من السعرات الحرارية حوالي 1700، والمصممة لتتراوح أعمارهم بين 18 و 30، وخاصة أولئك الذين يتعرضون  لجهود قوية من العمل أو المدرسة وبحاجة لتناول الطعام بشكل جيد ولكن لا تكتسب وزنا. هذا هو النظام الغذائي المثالي  للحفاظ على الوزن و على الصحة، مع روح الدعابة والطاقة، من دون ارتفاع ولا جرام واحد فيه.

من المهم أن يكون نظام التحسين الغذائى جنبا إلى جنب مع ممارسة الرياضة، مثل المشي 30 دقيقة في اليوم أو القيام بممارسة روتينية بسيطة في المنزل.

ريجيم القائمه الاسبوعيه لنظام التحسين الغذائى

الاثنين
• الفطور: قهوة مع الحليب نصف الدسم أو حليب الصويا، 2 شرائح من الخبز المحمص مع مربى الفواكه بدون سكر خفيف.
• منتصف الصباح: والزبادي الدهون، وقطعة من الفاكهة.
• الغداء: - القرنبيط والبروكلي صدر الدجاج المشوي أو المسلوق المشوي محنك مع ليمون، 2 شرائح من الخبز المحمص، ضخ الشاي الأخضر.
• وجبة خفيفة: اثنان من الخبز المحمص مع التونة والطماطم، وعصير الجريب فروت والبرتقال أو الليمون.
• العشاء: بيض مخفوق مع الثوم والروبيان والهليون، واللبن الزبادي الخالي.

الثلاثاء
• الفطور: قهوة مع الحليب نصف الدسم أو فول الصويا الحبوب،
• منتصف الصباح: والزبادي الدهون، وقطعة من الفاكهة.
• الغداء: سلطة مع والخس والهليون، والطماطم والتونة الطبيعي، 1 شريحة من سمك النازلي مشوي أو مسلوق، ضخ للشاي الأخضر.
• وجبة خفيفة: ضخ أو عصير، 1 شريحة من الخبز المحمص مع الديك الرومي المشوي والجبن.
• العشاء: 1 شرائح من لحم البقر مع شرائح الطماطم مع الريحان أو الزعتر، 2 شرائح من الخبز المحمص، واللبن الزبادي الخالي.

الأربعاء
• الفطور: قهوة مع الحليب نصف الدسم أو الصويا، 3 غراهام المفرقعات.
• منتصف الصباح: أ الزبادي الخالي، قطعة من الفاكهة.
• الغداء: سبانخ مسلوقة مع الجبن المذاب، دجاج مشوي، 2 شرائح من الخبز المحمص، 1 التسريب الشاي الأخضر.
• وجبة خفيفة: 1 زبادي الدهون (1)، عصير الجريب فروت والبرتقال أو الليمون.
• العشاء: سلطة الكرنب مع جزر مبشور وصلصة اللبن الزبادي، 2 شرائح من الخبز مع تركيا لذيذة، 1 زبادي دهن عادي.

الخميس
• الفطور: قهوة مع الحليب نصف الدسم أو الصويا، سلطة فواكه
• منتصف الصباح: وعصير، 1 شريحة من الخبز المحمص مع تركيا والجبن.
• الغداء: سلطة مع والخس والبصل والطماطم والخيار والجزر والبصل أو عجة مع البيض وصفار البيض 2 1، -2 شرائح من الخبز المحمص، 1 التسريب الشاي الأخضر.
• وجبة خفيفة: 3 غراهام المفرقعات، 1 عصير الجريب فروت والبرتقال أو الليمون.
• العشاء: الهليون مع تركيا ملفوفة لذيذة والجبن، 2 شرائح من الخبز المحمص، 1 زبادي دهن عادي.

الجمعة
• الفطور: قهوة مع الحليب نصف الدسم أو حليب الصويا، 1 زبادي الدهون مع الحبوب.
• منتصف الصباح: والزبادي الدهون، والفواكه
• الغداء: الخرشوف المسلوق أو المشوي، وحيد مشوي، 2 شرائح من الخبز المحمص، 1 التسريب الشاي الأخضر.
• وجبة خفيفة: 1yogurt منزوع الدسم، 1 عصير الجريب فروت والبرتقال أو الليمون.
• العشاء: الفطير المقلي والفطير المصنوعة من الحليب الخالي من الدسم، وسمك  ، 2 شرائح من الخبز المحمص، 1 زبادي دهن عادي.

السبت
• الفطور: قهوة مع الحليب نصف الدسم أو فول الصويا الحبوب،
• منتصف الصباح: واللبن الدسم، 1 قطعة من الفاكهة.
• الغداء: باذنجان مشوي او محشو  و دجاج و البصل والثوم، و اللبن (1)، و الشاي الأخضر.
• وجبة خفيفة: عصير الجريب فروت والبرتقال أو الليمون، 1 توست مع تركيا والجبن؛
• العشاء: النقانق  و بصل مشوي، 2 جبن شرائح  1 زبادي الدهون

الأحد
• الفطور: عصير البرتقال الطازج، 2 شرائح من الخبز المحمص مع مربى الفواكه بدون سكر خفيف.
• منتصف الصباح: واللبن الدسم، 1 قطعة من الفاكهة.
• الغداء: خضار مشوي، دجاج مشوي، 2 شرائح أناناس طازج، 1 التسريب الشاي الأخضر.
• وجبة خفيفة: 1 زبادي الدهون (1)، عصير الجريب فروت والبرتقال أو الليمون.
• العشاء: سلطة الطماطم مع الجبن الخالي وتوابل برغر الدجاج المشوي، - 2 شرائح من الخبز المحمص، 1 زبادي الدهون
إقرأ البقية

نظام غذائى لتقويه العضلات

بواسطة Noor يوم القسم : | | | | 0 commentaires



بعض الناس تعمل على بناء العضلات من دون جهد كبير، ولكن الآخرين أيضا في صالة الألعاب الرياضية في محاولة لاتباع نظام غذائي مناسب لتحقيق أهدافهم. نضع في اعتبارنا أن لتحقيق هدفك،لابد من النظام الغذائي وممارسة الرياضة جنبا إلى جنب.

ويستند هذا النظام الغذائي لشد العضلات على الاستهلاك الأمثل من البروتينات والكربوهيدرات والدهون. وينبغي أن يتم  مثل أي نظام آخر أن يتم تدريجيا، الى البدايه ببطء، وعمل التغيرات في النظام الغذائي.

وفيما يلي نظام غذائي لجعل العضلات اقوى، والذي ينقسم إلى أربعة أسابيع.

الاسبوع الاول
التخفيف من استهلاك الخبز وشريحتين إلا أن يكون من نوع لا يتجزأ. والمساهمة بالبروتين واللحوم والأسماك والبيض، والبدء في تناول المكسرات أو حتى شريط الطاقة كما وضح بعض خبراء التغذية بانه يوصى باتخاذ بروتين في جرعات صغيرة وانتشارها (5 أو 6 مرات) خلال النهار.

تناول الطعام كل بضع ساعات لتمد جسمك بالطاقة التي تحتاجها، وبالتالي، يقلل من كمية الدهون. الدهون غير المشبعة هي اختيار جيد للمعدة وهى هادئة بضع ساعاتوعليك ان تختار وجبة من الجبن والسردين أو المكسرات. شرب الكثير من الماء



الاسبوع الثانى
تدرج في النظام الغذائي الخاص بك خبز البطاطس المخبوزة، مسلوقة أو مطبوخة، ومحتوى فيتامين هي أعلى مما لو كنت تأخذ الرقائق والسعرات الحرارية الخاصة بك هو أقل من ذلك بكثير. هذا البروتين يساعدك أكثر من أي مجموعةمن  المواد الغذائية الأخرى ومعها ايضا (السمك الأزرق، صدور الدجاج والديك الرومي وشرائح اللحم لحم الخاصرة، الخ)، وتذكر أن تأخذها في أفضل نوعية ممكنة

عليك يتناول وجبات خفيفة و الخضار يجب أن يكون في وجبات الطعام، ثم الحصول على المعادن والفيتامينات اللازمة لاستقلاب الدهون.

الأسبوع الثالث
الأرز والمعكرونة وإدخال الخضار على البخار ببطء.و الزبدة المقلية مع الحد من استهلاك السكر. أدخل اللحم المشوي والمطهو بشكل جيد، وهو ما يعطي إمدادات البروتين الأساسي. الشاي الأخضر في الصباح يساعدك على فقدان الدهون، وفقدان السوائل وتنشيط عملية التمثيل الغذائي. في هذه المرحلة من الماء ضروري لمساعدة الجسم على استقلاب الدهون. كان الرجل يحتاج إلى شرب لترين من الماء يوميا.

الاسبوع الرابع
في هذه المرحلة يجب السيطرة على كمية من السكريات التي تدخل الجسم. لا تكثرون من استخدام المياه والعصائر وتغييرها. لا تكثرون من اللحم، ولكن الحاجة 1.5 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم. يمكنك العثور عليها في البقوليات (الفول والعدس والحمص)، والبيض أو فول الصويا. لطهي الطعام باستخدام شكل دهون أقل قدر ممكن، أي أكثر من ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يوميا.



إقرأ البقية

ريجيم مكون من 1400 سعره حراريه

بواسطة Noor يوم القسم : | | | | 0 commentaires
 



وهذا النظام الغذائى يعتمد على  1400 سعرة حرارية تفقد في المتوسط من 3 كيلوغرامات و لضمان النتائج من المستحسن ان تقوم باداء النشاط البدني المعتدل.

كما لا ينصح باتباع نظام غذائي منخفض للسعرات الحرارية ويجب ان تفعل ذلك لأكثر من أسبوع أو تكرارا بشكل مستمر، لعدم التسبب في مشاكل صحية.

وفيما يلي خطة مفصلة لريجيم 1400 سعرة حرارية:

وجبة الإفطار لكل يوم من أيام الأسبوع
• 200 سم مكعبمن الحليب الخالي من الدسم مع القهوه
• 1 شريحة من لحم صافى مع زيت الزيتون

وجبه خفيفه فى الصباح
• 1 عصير البرتقال الطازج
• كوب من القهوة او الشاي او البابونج وغيرها. لك حريه الاختيار

وجبة خفيفة بعد الظهر
• 1 زبادي
• 1 ثمرة فاكهه

الاثنين
• الغداء: 250 غرام. القرنبيط، 150 غرام. لحوم البقر، 1 بيضة أومليت، 1 فاكهة.
• العشاء: حساء غير الدسم، 200 غ. النازلي مع 150 غرام.من الفلفل الأحمر 1 طماطم كبيرة،
150 غرام. فاكهة

الثلاثاء
• الغداء: 250 غرام. سلطة من الخس والطماطم، و 200 غرام. الأسماك، و 50 غرام. من لحم الخنزير المطبوخ.
150 غرام. الفاكهة أو اللبن الزبادي مع السكرين
• العشاء: حساء جازباتشو بدون خبز، 1 الأسماك الذهبية مع الطماطم والبطاطس والبصل. 1 فاكهة

الأربعاء
• الغداء: 250 غرام. من الخضروات، و 200 غرام. الدجاج الخام الثقيل، سلطة بسيطة، 1 فاكهة
• العشاء: حساء مع 200 غرام. السمك الأبيض المتبل في عصير الليمون، 100 غرام. من البازلاء، و 50 غرام. من الجبن، و 150 غرام. فاكهة.

الخميس
• الغداء: 150 غ. الأرز المطبوخ مع سوتيه فطير 1 بيضة أمليت
50 غرام. الطازجة أو الجبن بورغوس (1)، الفاكهة
• العشاء: 250 غرام. القرنبيط، 150 غرام. الدجاج المشوي والخس والطماطم والبصل، 1 فاكهة.

الجمعة
• الغداء: 150 غ. الهليون المعلب في صلصة الخل، 150 غرام. خروف مشوي مع العجاف الثقيلة البطاطا والبصل والزيت والطماطم. سلطة بسيطة، 1 فاكهة.
• العشاء: حساء، 1 بيضة أومليت، 200 غرام. التونة أو أبو سيف مع سلطة، 150 غرام. الفاكهة الطازجة

السبت
• الغداء: 250 غرام. السبانخ، 200 غرام. سمك القد الخام الثقيل مع الطماطم، 150 غرام. فاكهة
• العشاء: حساء جازباتشو شريحة لحم بدون خبز الردف، مع الكسترد الخضروات المنزلية مجانا أو بودنغ الأرز (1 جزء مع القليل من السكر أو مادة التحلية الاصطناعية)

الأحد
• الغداء: 200 غرام. من الحساء، و 150 غرام. لحم البقر مع الطماطم والخس والبصل.
• العشاء: حساء جازباتشو، التورتيا الهليون مع 1 بيضة
• 1 السمك المشوي مع سلطة بسيطة الذهبي
• 1 ثمرة

قبل البدء في هذه أو أي ريجيم أخر عليك  باستشارة الطبيب.
إقرأ البقية

ريجيم الدباغه (الفاكهه والخضراوات)

بواسطة Noor يوم السبت، 14 يوليو 2012 القسم : | | | | 0 commentaires
دباغة حمية

ريجيم الدباغه وهو  الذى يجمع بين خصائص الفاكهه والخضراوات وهو النظام الغذائي الذي يساعد على التعزيز والحفاظ  والعناية بالبشرة وفي الوقت نفسه،يعمل على  اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، يمكن أن يساعدك على فقدان القليل من الوزن، ولديه ميزة أنه من السهل جدا أن يتبع.

 

ريجيم  يستغل خصائص الفاكهة والخضر "الدباغة"، أي يتم تحويل تلك العناصرالغنية في الكاروتينات من الأصباغ النباتية، الأصفر أو البرتقالي و اكلها او بلعها مرة واحدة،وهو عباره عن  فيتامين (أ) المفيد للجسم. والكاروتينات هي المسؤولة عن صبغة الجلد، مما يعطياللون  البرونز للجلد و تعمل الكاروتينات  ايضا على حمايه الجلد من اسمرار الجذور الحرة التي تسببها الشمس.

 

الفواكه والخضار الغنية بالكاروتينات عادة ما تكون حمراء وبرتقالية، وهذه تشمل: الطماطم والجزر والقرع، والبرتقال، الفلفل الأحمر والفراولة والخوخ والبطيخ والكرز. على الرغم من أن وجدت أيضا في السبانخ، والجرجير، والقرنبيط، والبقدونس، والخس، والخوخ الأرجواني، وغيرها. في النظام الغذائي للدباغة، يجب تناول هذه الأطعمة النيئة ويفضل، سواء في السلطة، والعصائر

 

أثناء تنفيذ ريجيم الدباغة، نوصي القيام ببعض النشاط البدني، وتجنب الكحول، وعدم التعرض للشمس، وارتداء واقي من الشمس، وتناول المكملات من فيتامين E  وبطبيعة الحال تشرب لترين من الماء يوميا ، والذي لا يساعد فقط على التخلص من السموم من الجسم، ولكن يساعد على ترطيب، ومنع الجفافلانه أمر شائع في الطقس الحار.

 

وهنا القائمة الأسبوعية لريجيم الدباغة.

 

يوم 1

 


  • الفطور: 1 القهوة مع الحليب الخالي من الدسم، 1 توست القمح الكامل مع اتباع نظام غذائي المربى.

  • وجبة خفيفة صباح: 1 زبادي.

  • الغداء: 200 غرام من السبانخ المسلوقة مع قليل من الزيت والخل والملح، و 150 غراما من سمك التونة المشوي مع الثوم والبقدونس، 40 غراما من الخبز، 1 كوب من الشاي الأخضر مع الليمون.

  • وجبة خفيفة: والمانجو

  • العشاء: سلطة من الطماطم والخس، و 125 غراما من اللحوم الحمراء المطبوخة على الشواية، 40 غراما من الخبز،



 

يوم 2

 

  • الفطور: 1 القهوة، 1 شريحة خبز محمص مع جبنة كريم (1)، كيوي

  • في منتصف الصباح: عصير الطماطم

  • الغداء: سلطة الجزر والكرفس، و 100 غراما من كبد مشوي مع البصل، 40 غراما من الخبز والحبوب الكاملة، والشاي الأخضر مع الليمون.

  • وجبة خفيفة: البابايا

  • العشاء: كريم من الخضروات المختلطة، 1 تورتيلا مع البقدونس، 40 غراما من الخبز،


 

يوم 3

 


  • الفطور: قهوة مع الحليب الخالي من الدسم،

  • في منتصف الصباح: 2 حبات من المشمش

  • الغداء: 200 جرام من الفاصوليا الخضراء، و 150 غراما من صدر الدجاج المشوي مع الثوم والبقدونس، 40 غراما من الخبز، 1 الشاي مع الليمون.



 

  • وجبة خفيفة: 1 تفاحة

  • العشاء: الطماطم والفلفل، و 150 غراما من السمك المفلطح، 40 غراما من الخبز


 

اليوم 4

 

  • الفطور: 1 وعاء من الحبوب والحبوب الكاملة مع الحليب الخالي من الدسم.

  • وجبة خفيفة صباح: 1 جريب فروت

  • الغداء: سلطة من الطماطم والجرجير والبصل، 150 غرام من السردين المشوي مع الثوم والبقدونس، 40 غراما من الخبز والحبوب الكاملة، والشاي الأخضر مع الليمون.

  • وجبة خفيفة: 1 زبادي.

  • العشاء: 200 غرام من السبانخ المطبوخة، 1 عجة الهليون، 40 غراما من الخبز


 

يوم 5

 

  • الفطور: 1 القهوة (1)، إلى طعم الزبادي (1)، مقدونيا (سلطة فواكه).

  • في منتصف الصباح: منزوع الدسم 2 أسافين.

  • الغداء: 200 غرام من الفطر سوتيه مع الثوم والبقدونس، و 200 غراما من أرنب مشوي، 40 غراما من الخبز، 1 الشاي مع الليمون.

  • وجبة خفيفة: 1 اليوسفي

  • العشاء: سلطة من الملفوف والخس، و 150 غراما من السمك الأبيض، 40 غراما من الخبز


 

6 أيام

 

  • الفطور: 1 القهوة مع الحليب الخالي من الدسم، 1 توست القمح الكامل مع اتباع نظام غذائي المربى.

  • في منتصف الصباح: 1 كيوي

  • الغداء: 1 كريم اليقطين، و 125 غراما من اللحم المشوي، 40 غراما من الخبز والحبوب الكاملة، والشاي الأخضر مع الليمون.

  • وجبة خفيفة: 1 زبادي

  • العشاء: سلطة مع الجزر والفلفل، 1 التورتيا، والفاصوليا، 40 غراما من الخبز


 

يوم 7

 


  • الفطور: 1 القهوة، 1 زبادي، 1 مقدونيا (سلطة فواكه).

  • في منتصف الصباح: عصير الطماطم 1

  • الغداء: 1 حساء جازباتشو (1)، المأكولات البحرية، و 40 غراما من الخبز والحبوب الكاملة، والشاي الأخضر مع الليمون

  • وجبة خفيفة: 1 المانجو

  • العشاء: 1 سلطة الطماطم، الهندباء والكرفس، 100 غرام من جبنة بورغوس، 40 غراما من الخبز



إقرأ البقية

ريجيم الشمال

بواسطة Noor يوم القسم : | | | | 0 commentaires
الشمال حمية

النظام الغذائي أو نظام الشمال او ريجيم الشمال هي خطة الأكل الصحي على أساس استهلاك الأغذية في النظام الغذائي التقليدي لبلدان الشمال الأوروبي (الدانمرك والنرويج والسويد وفنلندا).

 

ولا يعرف سوى القليل النظام الغذائي للشمال في العالم، وليس بدعة النظام الغذائي أو اتباع نظام غذائي لانقاص الوزن معجزة، ولكنالنظام الغذائى  يساعد على فقدان الوزن لمدى طويل. إنها أكثر من نظام غذائي متوازن ليكون بشكل دائم، ودعوة لنا لتناول الطعام بشكل معقول أكثر.

 

النظام الغذائي للشمال يتكون أساسا من الفواكه والتوت الموسمية (التوت الأزرق، العليق،  والكمثرى والخوخ)، والخضروات، بما في ذلك الاصل من الجذور والدرنات والبقول والأعشاب، والفطر، والحبوب الكاملة ( الشوفان والجاودار والشعير) والمكسرات والأسماك والقشريات والطحالب.

 

ويستند النظام الغذائي الشمال على المأكولات المحلية والموسمية، وذلك باستخدام أفضل المنتجات العضوي. وهو النظام الذي يشجع على الطبخ في المنزل باستخدام المنتجات المحلية الطازجة والأطعمة الجاهزة

 

ريجيم الشمال يأخذ في الاعتبار ليس فقط على رفاهية الناس، ولكن لحماية البيئة ومبادئ الزراعة المستديمة.

 

وإن كان قد اعتبر لفترة طويلة النظام الغذائي في الجزء المتوسط بوصفها الأكثر اكتمالا وصحية، والآن اكتشف العلماء في النظام الغذائي للشمال بديلة مريحة للغاية وربما أكثر صحة غذائيه ، وربطت دراسات عدة مع انخفاض في معدل الوفيات بين منتصف العمر الدنماركيين، وخاصة بين الرجال.

 

ويوجد فى  النظام الغذائي للشمال،زيت الزيتون والخضار والحمضيات والحبوب غير المكررة، و يمكنالتعويض عن زيت بذور اللفت الاسكندنافية، والتوت ، فضلا عن العليق والتوت البري.

 

تعرف الآن باسم النظام الغذائي للبلدان الشماليه الأوروبيه الجديده،ويوجد  المرجع الغذائي والذى  وضع في مشروع بحثي يسمى OPUS الدانماركية، والذي يهدف لدراسة تأثير الغذاء الاسكندنافية على التنمية والصحة والرعاية للأطفال في سن المدرسة الدنماركية.

 

ويستند هذا النظام الغذائي الجديد في الشمال 10 وصايا أو قواعد للعيش أفضل والحفاظ على أو استعادة الطاقه، وهي مدرجة أدناه: 1) تناول المزيد من الفاكهة والخضار والتوت، و2) تناول المنتجات الموسمية، 3) زيادة استهلاك الحبوب الكاملة (الشوفان والشعير والجاودار)، 4) تناول المزيد من المأكولات البحرية (الأسماك والقشريات والطحالب)، 5) تزيد من استهلاك الأطعمة التي تنمو بشكل طبيعي؛ 6) اللحوم والحد من استهلاكه، والعثور على أفضل نوعية؛ 7) اختيار المنتجات العضوية كلما أمكن ذلك؛ 8) تجنب المواد المضافة؛ 9) كوك أكثر في المنزل، 10) وللحد من النفايات.

 

كما نرى، فإن النظام الغذائي الشمال يقترب من نموذج مثالي للنظام الغذائي، وتناول الطعام بطريقه صحية، مع الأخذ في اشارة الى دول الشمال ويبدو أن الإجابة على كيفية إطعام أنفسنا لتكون صحية والتخلص من الوزن الزائد  بخطوه كبيره.
إقرأ البقية

ريجيم شوربه الكرنب

بواسطة Noor يوم القسم : | | | 0 commentaires
حمية شوربة الملفوف

ريجيم شوربه الملفوف او الكرنب يجعلك تفقد من خمسة إلى سبعة كيلوغرامات في غضون أسبوع. مع اتباع نظام غذائي من الكرنب والشوربه الخاصه به وهو ريجيم جيد وسهل التعامل والتحضير

عند بدء تشغيل النظام الغذائي للحساء الملفوف عليك ان  تشرب الكثير من الماء ويمكنك أن تأخذ حساء بقدر ما تريد، ويمكنك اضافه نكهة لوجبات الطعام مثل صلصة الصويا ، والأعشاب والملح والفلفل والليمون وصلصة الطماطم والخردل أو الخل.

مكونات شوربة الكرنب :

• 1 كرنب صغير، مفرومة أو مبشورة
• 2 بصل كبيرة، مقطعة
• 1 علبة من الطماطم المقشرة
• 2 فلفل أخضر
• 4 أعواد من الكرفس
• لحوم البقر أو مرق الدجاج، وبما يكفي لعمل وعاء كبير من الحساء
• الفلفل الأسود
• الأعشاب الطازجة المفرومة
• 6 شرائح من الجزر
• نصف كوب خل

إعداد حساء الملفوف  او الكرنب

وضع جميع الخضروات في وعاء كبير، وتغطي مع مرق الدجاج ثم  تجعلها تغلي و تتركه على نار خفيفة لمدة 10 دقائق ثم  تغطية بوعاء وتنتظر حتى تستوى جميع الخضراوات وتقوم باضافه الفلفل والأعشاب الطازجة.

وفيما يلي قائمة من الأطعمة التي يمكن أن تأكل مع  حساء الملفوف، والتي ينبغي أن تأخذ ما لا يقل عن كوب واحد يوميا.

يوم 1: أي فاكهة.
يوم 2: أي الخضراوات، نيئة أو مطبوخة. يمكنك أن تأكل حتى البطاطا مع الزبدة.
اليوم 3: الفواكه والخضروات
اليوم 4: الموز والحليب الخالي من الدسم. يمكنك أن تأكل ما يصل إلى 8 قطع موز إذا كنت تريد، وكمان  العديد من أكواب  الحليب.
اليوم (5): لحوم البقر والدجاج من دون الجلد أو السمك. يمكن اكلها   أيضا مع 6 حبات من الطماطم
اليوم: 6 نفس يوم 5، تضاف الخضروات.
يوم 7:الأرز والخضروات وعصير الفاكهة غير المحلى.
إقرأ البقية

أفضل طرق الريجيم متابعة في عام 2012

بواسطة Noor يوم الخميس، 12 يوليو 2012 القسم : | | | | | 0 commentaires
أفضل الحميات لمتابعة في عام 2012

من خلال قراءة المجلات والتقارير الواردة من حكومة الولايات المتحدة، وأخبار الولايات المتحدة وذلك بمشاركة لجنة مكونة من خبراء في مجال الصحة، جمعت قائمة من أفضل طرق الريجيم متابعة في عام 2012.

للحصول على أعلى الدرجات، وكان النظام الغذائي سهل نسبيا للمتابعة ومغذي وآمن وبطريقه فعالة لانقاص الوزن ومكافحة داء السكر وأمراض القلب.

على رأس لائحة تتكون من 25 طريقه من  الوجبات الغذائية، وأعطيت لنظام الريجيم القوى (النمط الغذائي لوقف ارتفاع ضغط الدم)، مما يعني، منهجه الغذاء لوقف ارتفاع ضغط الدم. وتم إنشاء هذا النظام من قبل المركز الوطنى للقلب والدم بمعهد الولايات المتحدة من أجل خفض ضغط الدم في مرضى ارتفاع ضغط الدم.

وقدم المركز الثاني في قائمة لTLC (تغييرات نمط الحياة العلاجي)، وهو برنامج التغذية يهدف إلى خفض نسبة الكوليسترول، في حين تم تقاسم المركز الثالث من  ريجيم البحر الأبيض المتوسط، مايو كلينيك، و اتباع نظام غذائي لمراقبه الوزن  ، وهذا الاخير قد اختير كأفضل نظام لانقاص الوزن.

نشرت الولايات المتحدة بعض البرامج مثل  الريجيم الاندفاعى  والخاسر الأكبر، والريجيم الغذائي المثالى للسيطرة على مرض السكر. أما بالنسبة لرعاية القلب فازت مؤسسه الريجيم TLC DASH،مرة أخرى، بأفضل البرامج للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية الجيدة.

من جانبها، رفضت مخططات معروفة مثل المخططات النباتيه، وذلك لمساهمتها في انخفاض التغذية، في حين كانت في المرتبة النظام الغذائي وكانت  بواسطة مساهمة قليلة فى صحة القلب والأوعية الدموية. و الخبراء في موقع اتكينز الشهير  اشارو إلى النظام الغذائي واتباع نظام غذائي والبعد عن المخططات النباتيه  لأنها غير آمنة.

ما هو النظام الغذائي DASH

الريجيم الاندفاعى  هو منخفض في الملح، والدهون المشبعة، والدهون والكوليسترول في الدم الكلي. غنية المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم وكذلك البروتين والألياف. وتستند هذه الخطة على استهلاك الفواكه والخضروات، ومنتجات الألبان مع الخالي أو المنخفض في ذلك. وتشمل الحبوب الكاملة والأسماك والدواجن والمكسرات. بالاضافه الى  استهلاك الحد الادنى  من الملح، واللحوم الحمراء والحلويات والسكريات والمشروبات التي تحتوي على السكر.

على مقياس من 1 إلى 5، ونقطه DASH 3.2  وذلك بسبب فعاليته في خسارة الوزن على المدى القصير. وإن لم يكن على تصنيف أعلى، ومساهمتها في صحة القلب والأوعية الدموية هو ما يجعلها طريقة جيدة  لمساهمته في اتباع نظام غذائي متوازن والتغذية فى نقطه DASH 4.7 ، الأمر الذي يجعله نظام مستديم على مر الزمن، ويعتبر طريقة آمنة

الريجيم الاندفاعى يوصي بالاستهلاك اليومي من:
• الحبوب الكاملة (6 إلى 8 حصص. ووفقا لمجهود بدني في اليوم)
• الخضار (4 إلى 5 حصص)
• الفواكه (4 إلى 5 حصص)
• الحليب ومنتجات الألبان مع قليل الدسم أو الدهون (2 إلى 3 وجبات يوميا)
• اللحوم الخالية من الدهن والدواجن والأسماك (6 أو أقل من وجبات في اليوم)
• المكسرات والبذور والبقوليات (4 إلى 5 حصص)
• دهون وزيوت (2 إلى 3 وجبات يوميا)
• الحلوى، ويفضل مع (الأسبوع 5 في المائة أو أقل) قليل الدسم أو الدهون
• الصوديوم (أي أكثر من 2300 ملغ في اليوم)

وفى اللحظات الاولى  قد يبدو  ان الريجيم الاندفاعى صعب و يقولون انه معقد جدا، وأنه يشترط لنجاحه،  الانضباط، لأخذ الوقت لتحضير الطعام. والتحدي المتمثل في ريجيم dash،وهو أيضا مفيد للأطفال، كما يقول الخبراء.
إقرأ البقية

النظام الغذائي لحبوب الشوفان

بواسطة Noor يوم القسم : | | | 0 commentaires
 















لمن لا يعرف الشوفان


نبات عشبي حولي من الفصيلة النجيلية، ويعد نوعاً من الحبوب، تستخدم بذوره في تغذية الإنسان والحيوان


تم إنشاء هذا النظام الغذائي للتخسيس والريجيم  من قبل خبير التغذية الاسبانية. انها لا تقتصر على القضاء على كيلوغرامات اضافية فقط، ولكن أيضا تساعدك على تطهير جسمك. وذلك أمر صحي،وبشكل قصير وسهل المتابعة. فهو يساعد في خفض الكولسترول ومعها يمكنك أن تفقد 4-5 كيلوغرامات (8.5 و 11 رطلا) في 5 أيام.

وحبوب الشوفان  هو غذاء منخفض السعرات الحرارية (30 غراما توفر 71 سعرة حرارية). لانه يشعرك  بانتفاخ فى المعدة، وشعور بالشبع لعدة ساعات. فيساعدك بشكل كبير لعمليه الريحيم

واستنادا إلى النظام الغذائي للشوفان (الرقائق الطازجه منه)وهى تباع في كل مكان.

الأطعمة المسموح بها

رقائق الشوفان، والفواكه والخضروات، والجبن والمكسرات. الحليب الخالي من الدسم والقهوة، والشاي، والشاي العشبي، وحساء الخضار والمياه النقية أو المياه المعدنية.

الخضار: السبانخ، والقرنبيط، والبصل، والهليون، والخس والطماطم والجزر والكراث (الثوم المفاصل)، الكوسا (كوسة)، والفطر (فطر، عيش الغراب)، والبازلاء الخضراء

الفاكهة: التفاح (خاصة)، والكمثرى والبرتقال والفراولة، التوت ، والموز.

ويمكن استبدال الجبن مع واللبن الخالي من الدسم أو جبن ريكوتا قليلة الدسم

كيفية تحضير الشوفان؟

تخلط 3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع 1 كوب من الماء أو الحليب الخالي من الدسم. يمكنك ان تستخدم المياه  الباردة أو الساخنة كما تريد. إذا كنت تفضل الساخنة، وتخلطهم فى  3 دقائق في الميكروويف وإضافة التحلية في النظام الغذائي.

اليوم الأول

إفطار
3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع الحليب الخالي من الدسم أو الماء.
1 علبة من الفراولة للتحليه في النظام الغذائي.

غداء
3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع الحليب الخالي من الدسم أو الماء.
1 سلطةمصنوعه من الطماطم والسبانخ والقرنبيط، والهليون، والبصل و الخس، وأكثر من ذلك. 3 أوراق من النعناع وزيت الزيتون وقليل من الملح
1 تفاحة أو برتقاله، 2 ملعقة جبن و 1 علبة فواكه للتحلية في النظام الغذائي.
1 فاكهة أو 1 كوب من الشاي.

عشاء
3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع الحليب الخالي من الدسم أو الماء.
2 الجزر، مقشر ومفروم وزيت الزيتون وقليل من الملح
التفاح المطبوخ في الميكروويف مع 2 من عيدان القرفة، 2 ملاعق  من الجبن و 1 علبة فواكه للتحلية في النظام الغذائي.

اليوم الثاني

إفطار
3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع الحليب الخالي من الدسم أو الماء.
الموز أو التفاح
1 كوب من القهوة أو الشاي بدون سكر.

في منتصف الصباح
6 قطعات من الفراولة أو 1 كوب حساء الخضار.

غداء
3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع الحليب الخالي من الدسم أو الماء.
سلطة المصنوع من الطماطم (البندورة)، والقرنبيط، والخس، وزيت الزيتون وقليل من الملح.
تفاحة خبز مع اللبن الزبادي

للتحليه
فاكهة أو 1 كوب من الشاي.

عشاء
3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع الحليب الخالي من الدسم أو الماء.
سلطة مع الهليون الأخضر أو الأبيض وزيت الزيتون وقليل من الملح.
تفاحة صلصة، مفرم أو مفروم 2 ملعقة طعام جبن، مع دهن الريكوتا، والجبن أو اللبن الزبادي مع 1 علبة فواكه من التحلية.

اليوم الثالث

إفطار
3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع الحليب الخالي من الدسم أو الماء.
6 الفراولة المفروم.

في منتصف الصباح
1 كوب من الشاي أو القهوة أو الفاكهة 1

غداء
3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع الحليب الخالي من الدسم أو الماء.
سلطة تقدم مع الخس والطماطم والهليون.

للتحليه
فاكهة أو 1 كوب من الشاي.

عشاء
3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع الحليب الخالي من الدسم أو الماء.
سلطة المصنوعة من الزيت، والسبانخ والزيتون وقليل من الملح
تفاحة مع 2 ملعقة من الجبن والجوز

اليوم الرابع

إفطار
3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع الحليب الخالي من الدسم أو الماء.
سلطة فاكهة مصنوعة من الموز ونصف (الموز) و 6 شرائح الفراولة.
قهوة أو شاي.

في منتصف الصباح
6 قطع من  الفراولة و 1 كوب حساء الخضار.

غداء
3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع الحليب الخالي من الدسم أو الماء.
1 سلطة تقدم مع الفاصوليا الخضراء (الفاصوليا الخضراء، والفاصوليا الخضراء، الفاصوليا)، مقطعة، وقطع من البصل.
12 قطعه من البندق.

للتحليه
ثمرة فاكهه، 1 كوب من الشاي أو 1 كوب حساء الخضار.

عشاء
3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع الحليب الخالي من الدسم أو الماء.
1 سلطة جعلت مع 1 كوب البازلاء الخضراء (بيتي النقاط المهمة، والبازلاء) و 1 كوب من السبانخ.
1 قطع التفاح إلى قطع صغيرة مع ملعقة طعام جبن 2، الخالي الريكوتا، الخالي من الجبن، والجبن أو اللبن.

اليوم الخامس

إفطار
3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع الحليب الخالي من الدسم أو الماء.
1 البرتقال، الفراولة 6 مكعبات.

في منتصف الصباح

6 الفراولة أو 1 كوب حساء الخضار.

غداء
3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع الحليب الخالي من الدسم أو الماء.
1 سلطة مصنوعة من البازلاء الخضراء (بيتي النقاط المهمة، والبازلاء)، والقرنبيط والخس.
1 كتلة.

تنزه
1 فاكهة أو 1 كوب من الشاي.

عشاء
3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع الحليب الخالي من الدسم أو الماء.
1 سلطة تقدم مع الكراث (الثوم المفاصل)، مفروم (الجزء الأبيض فقط)، والخس، وزيت الزيتون وقليل من الملح.
1 صلصة التفاح، 3 المكسرات، 1 ملعقة طعام من اللبن وعلبة التحلية في النظام الغذائي.

التوصيات:  للوصول لبرنامج الريجيم المثالى

النظام الغذائي يستمر لمدة 5 أيام. إذا كنت في حاجة لانقاص الوزن أكثر، تاكل فى يومان سعرات حراريه اقل، والحد الأدنى من الكربوهيدرات قبل متابعة آخر 5 أيام. على سبيل المثال، يمكنك أن تفعل من الاثنين الى الجمعة، والراحة خلال عطلة نهاية الاسبوع (من دون المبالغة في تناول الطعام)، ويستمر يوم الاثنين التالي.

الحصول على بعض التمارين الرياضية (وليس بشكل مفرط) لاتخاذ حياة سهلة في حين نفعل هذا النظام الغذائي.

نقول لا للخروج من الجبن والسكريات، والكعك، والفطائر والمعجنات والخبز والحلويات من السعرات الحرارية، والزبدة، والكحول الزائدة

يمكنك إضافة بيضة مسلوقة لتناول الافطار أو عجة البيض لتناول طعام الغداء، السمك مع سلطة خضراء لتناول العشاء، وما إلى ذلك.





 
إقرأ البقية