في بحث يدق أجراس الخطر حول هذه المشروبات وخطورتها على صحة الإنسان، كشفت دراسة أمريكية جديدة أن المشروبات الغازية قد تزيد خطر الإصابة بالربو وبمرض الإنسداد الرئوي المزمن.

ووجد الباحثون في جامعة "اديليد" من خلال مراقبتهم 17 ألف شخص تزيد أعمارهم عن الـ16 عاماً أن من يستهلكون المشروبات الغازية والمياه المعدنية المنكهة هم أكثر عرضة للإصابة بالربو وبالإنسداد الرئوي المزمن. وتبين أن أكثر من 10% ممن شملتهم الدراسة قالوا إنهم يشربون أكثر من نصف لتر من المشروبات الغازية يومياً.

ووجدت الدراسة أن من يستهلكون هذه الكمية من المشروبات الغازية هم أكثر عرضة بـ 1.2 مرة للإصابة بالربو و1.7 مرة للإصابة بالإنسداد الرئوي المزمن مقارنة بمن لا يستهلكون هذه المشروبات.

وأشار العلماء إلى أن الخطر مرتبط بالكمية المستهلكة من المشروبات أي أنه كلما زادت الكمية كلما زاد هذا الخطر، وأوضحوا أن تناول الكمية المذكورة من المشروبات الغازية مع التدخين يزيد خطر الإصابة بالمرضين التنفسيين 6.6 مرة، طبقاً لما ورد بوكالة "الأنباء القطرية".

كما حذرت دراسة بريطانية حديثة من أن تناول المشروبات الغازية يمكنها أن ترفع من مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس.

وقد أظهرت دراسة أجريت في جامعة "إيست انجليا" في بريطانيا على 25 ألف شخص على مدى 16 عاماً، أن هؤلاء الذين يتناولون السكروز "السكر الأبيض" بكثرة تتضاعف لديهم أيضاً نسبة الإصابة بمرض سرطان البنكرياس مقارنة بالذين يتناولون السكروز بشكل أقل.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى أن وظيفة البنكرياس في الجسم هي إنتاج الإنسولين الذي يقوم بدوره بالمحافظة على معدل السكر في الدم، مؤكدة أن تناول السكروز بزيادة يمكنه أن يؤدي إلى سرطان البنكرياس من خلال الزيادة في إنتاج الإنسولين.

من جهة أخرى، وجد العلماء من جامعة "جورج تاون" بالولايات المتحدة الامريكية والذين اجروا دراستهم على 60 ألف رجل وامراة في سنغافورة على مدى 14 عاماً، أن الذين يتناولون أكثر من مرتين من المشروبات الغازية في الأسبوع الواحد تتضاعف لديهم مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس.

المشروبات الغازية تدمر الخصوبة
كما حذرت دراسة طبية من أن إكثار الرجال من تناول المشروبات الغازية، خصوصاً الداكنة منها التي تحتوي على كميات كبيرة من مادة "الكولا" ليصل إلى أكثر من ربع جالون يومياً يعرضون حيواناتهم المنوية بصورة كبيرة للتلف والتدمير.

وأوضحت الأبحاث التي أجريت في هذا الصدد، أن الرجال الذين أعتادوا على كثرة استهلاك الكولا يعانون حدوث تراجع بمعدل 30 % في أعداد حيواناتهم المنوية بالمقارنة بالرجال الذين يتناولونها بصورة معتدلة وهو ما يعرضهم إلى مشكلات في الانجاب وإلى العقم في بعض الأحيان.

وأرجع الباحثون هذة الحقيقة العلمية إلى احتواء هذه المشروبات على كميات كبيرة من الكافيين الضار الذي يؤثر سلباً في صحتهم.

كما كشفت تقارير طبية أن المشروبات الغازية المحلاة بالسكر والفركتوز ترتبط بشكل كبير بزيادة مخاطر الإصابة بالنقرس لدى الرجال، بينما ولا يزيد تناول المشروبات الغازية التي لا تتضمن سعرات حرارية كبيرة "الدايت" من هذه المخاطر.

وأوضح الدكتور "هيون كيه.شوي" أن المشروبات الغازية المحلاة تتضمن كميات كبيرة من الفركتوز وهو سكر مستخرج من الفواكه والذي يزيد من مستويات حمض اليوريك، وتوفر هذه النتائج اول دليل على ان الفركتوز والأغذية الغنية بالفركتوز تمثل عوامل مخاطر مهمة للإصابة بالنقرس.

واستعان شوي وهو من جامعة كولومبيا البريطانية في فانكوفر والدكتور "جاري كورهان" من كلية طب هارفارد في بوسطن باستبيانات عن الطعام لتقييم مستويات استهلاك المشروبات الغازية والفركتوز لدى 46393 رجلا شملتهم دراسة "المتابعة الصحية المهنية" لم يكونوا يعانون من النقرس في بداية الدراسة وجرى تتبعهم على مدار 12 عاماً.

ولوحظ اتجاه مماثل في استهلاك الفركتوز، فمقارنة مع الأفراد الذين استهلكوا أقل مستويات من الفركتوز، فإن هؤلاء الذين استهلكوا اعلى المستويات يواجهون مخاطر متزايدة للإصابة بالنقرس نسبتها 102%، كما يرتبط أيضاً استهلاك فواكه غنية بالفركتوز مثل التفاح والبرتقال بزيادة مخاطر الإصابة بالنقرس.


إقرأ البقية

الخطة أدسنس , و عامان من التجارب و الخلاصات

بواسطة admin يوم الثلاثاء، 27 مارس 2012 القسم : | | | 0 commentaires
بدون مقدمات , و أولاً و قبل أى شئ .. اضبطوا أصوات سماعاتكم , و أطفئوا أنوار مصابيحكم , فهاهى ( تورتة ) عيد ميلاد الخطة أدسنس أضعها بين يديكم .. مشعلاً فوقها شمعتين .. مستعدون لبدء الحفل ؟ .. حسناً .. 3 ..2 ..1 .. هووووففففففففف !!
المزيد»
إقرأ البقية

عبد الفتاح: أزمة الشناوي سوء تفاهم.. واللاعب سينتظم مع الأوليمبي

بواسطة k يوم الأربعاء، 7 مارس 2012 القسم : 0 commentaires
[URL=http://www.directupload.net][IMG]http://s7.directupload.net/images/120307/zsko989b.jpg[/IMG][/URL] صرح زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأول أن أزمة أحمد الشناوي مع المنتخب الأوليمبي لن تتخطى مرحلة "سوء التفاهم"، مؤكدا ان اللاعب سينتظم في معسكر المنتخب الأوليمبي مساء الثلاثاء. وكان فكري صالح مدرب حراس مرمى المنتخب الأوليمبي قد أكد في وقت سابق لـ قرار استبعاد الشناوي من أولمبياد لندن بعد تخلفه عن الانضمام للمعسكر وقال عبد الفتاح في تصريحات لـ اللاعب تعرض لحادث مروري منذ أيام كان السبب لإبتعاده وصعوبة الوصول إليه". وأضاف "تمكنت من الوصول للشناوي، وأبلغني بانه سينضم مساء الثلاثاء للمنتخب الأوليمبي بشكل طبيعي". وعن قرار استبعاد اللاعب من أولمبياد لندن علق عبد الفتاح "الأمر لن يتخطى مرحلة سوء التفاهم، وأتصور انه الأمر لن يصل لهذا الحد، وسينتظم الشناوي مع المنتخب الأوليمبي بشكل طبيعي".
إقرأ البقية

أدسنس و التسعير الذكى Smart Pricing

بواسطة admin يوم الثلاثاء، 6 مارس 2012 القسم : | | | 0 commentaires
قد تلاحظ يوماً انخفاضاً شديداً فى أرباحك .. فتبحث عن عدد الزيارات فتجده كما هو لم يقل , و تبحث عن عدد النقرات فتجدها كما هو متوقع .. تفاجأ فى النهاية بأن سعر النقرة قد وصل لمستويات متدنية جداً. مالذى تسبب بذلك ؟ و ما الحل حينئذ ؟ .. المزيد بالأسطر التالية.
المزيد»
إقرأ البقية